«أبوظبي للتعليم» يطلع على مراحل التسليم النهائية للمدارس الجديدة

12 يوليو 2017 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 72 مشاهدة طباعة
أطلع مجلس أبوظبي للتعليم على المراحل النهائية لتسليم المدارس الجديدة التي سيتم افتتاحها مع بداية العام الدراسي الجديد 2017 – 2018 ويبلغ عددها 6 مدارس تشمل مدرستين في مدينة أبوظبي و4 مدارس في مدينة العين ويتوقع أن يتسلمها المجلس شهر أغسطس المقبل.
 
وقام معالي الدكتور علي راشد النعيمي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم بزيارة تفقدية لمدرستين جديدتين في كل من مدينة محمد بن زايد ومدينة شخبوط بأبوظبي يرافقه سعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس والمهندس علي الحاج المحيربي المدير التنفيذي لقطاع إدارة إنشاء المباني بالإنابة في شركة مساندة.
 
كما قام سعادة المهندس سويدان راشد الظاهري الرئيس التنفيذي بالإنابة في شركة أبوظبي للخدمات العامة مساندة وسعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس بزيارة المدارس الجديدة في مدينة العين.
 
وأكد معالي الدكتور علي راشد النعيمي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم حرص المجلس على توفير البيئة المدرسية المثالية للطلبة التي تساعدهم على الإبداع والابتكار وإعداد جيل متعلم واعد لخدمة الوطن والمجتمع وذلك من منطلق أهداف المجلس في توفير منظومة تعليمية شاملة وفعالة تلبي كافة الاحتياجات المستقبلية وتتوافق مع رؤى وطموحات الامارة في تحقيق التنوع والنمو الاقتصادي.
 
وأضاف معاليه أن تنفيذ المدارس الـ 6 يأتي في إطار برنامج مدارس المستقبل الذي يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية سواء من حيث تصاميم الصفوف المدرسية والقاعات الرياضية والقاعات متعددة الاستخدام وكذلك البيئة المدرسية المناسبة والجاذبة للتعليم التي تتوافق مع احتياجات أجيال المستقبل وتهيئ لهم أفضل الظروف التعليمية

كما تتميز تصاميم المدارس بأعلى معايير الصحة والسلامة وتوفير أفضل الوسائل الخدمية لتوفير بيئة مناسبة لأصحاب الهمم.وأشار معاليه إلى أن “مدارس المستقبل” تتوافق مع متطلبات الاستدامة البيئية إذ نجحت في الحصول على درجة تقييم اللؤلؤتين المعتمدة من قبل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني للمباني التي تسهم في رفع كفاءة الاستخدام وتحافظ على موارد الطاقة المتعددة.
 
من جانبه قال سعادة المهندس سويدان راشد الظاهري الرئيس التنفيذي بالإنابة في شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” إن الشركة حريصة على تنفيذ مشاريع المدارس الموكلة إليها ضمن الجدول المخطط ووفقا لأعلى المعايير إلى حين تسليم المشروع إلى الشريك الاستراتيجي وذلك انطلاقا من حرصها على المساهمة في تحقيق أهداف خطة أبوظبي نحو تعزيز تطوير جيل واعد متعلم يساهم في خدمة الوطن والمجتمع.
 
وأكد التزم “مساندة” التام بتنفيذ المشاريع التي تسهم في توفير البيئة المحفزة للطلبة لإطلاق طاقاتهم وقدراته والتركيز على الاستثمار في أجيال المستقبل كونهم العنصر الأهم لمواصلة التطور والتقدم في مختلف المجالات.
 
وتشمل المدراس الجديد في أبوظبي مدرسة في مدينة محمد بن زايد، ومدرسة في مدينة شخبوط أما في العين فالمدارس الجديدة ستشمل كل من منطقة اليحر والشعيبة وعين الفايضة والقوع.
 
وتغطي المدرسة الواقعة في مدينة محمد بن زايد مرحلة رياض الاطفال والحلقة الأولى وذلك بطاقة استيعابية تبلغ 1500 طالب وطالبة كما ستغطي المدرسة الواقعة في مدينة شخبوط مرحلة رياض الاطفال والحلقة الأولى وذلك بطاقة استيعابية لعدد 1250 طالب وطالبة في الحلقة.
 
وفي مدينة العين تتضمن مدارس كل من منطقة اليحر والشعيبة وعين الفايضة مرحلة رياض الاطفال والحلقة الأولى بطاقة استيعابية لكل مدرسة تبلغ 1250 طالب وطالبة في حين تبلغ الطاقة الاستيعابية للمدرسة الواقعة بمنطقة القوع 1000 طالب وطالبة.
 
وتم دراسة توزيع المدارس لتكون ضمن المجتمعات السكنية بما يساعد على تقليل مسافات تنقل الطلبة.يشار إلى أن فرق عمل إدارة المشاريع تقوم بزيارات ميدانية دورية للاطلاع على مستجدات سير المشاريع التعليمية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      952 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      901 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      779 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      421 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59661 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53446 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36932 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36184 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision