«إقامة دبي» و«محمد بن راشد للإدارة الحكومية» توقعان مذكرة تفاهم

5 ديسمبر 2017 المصدر : •• دبي -وام: تعليق 41 مشاهدة طباعة
وقعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية مذكرة تفاهم وذلك حرصا من الطرفين على بناء علاقات شراكة معرفية وفعالة في مجال تبادل الخبرات والتجارب والدراسات العلمية.
 
وتحرص إقامة دبي على تنفيذ استراتيجيتها الرامية لتحقيق التوجهات الاستراتيجية للحكومة من خلال رؤية واضحة وقيم مؤسسية لتحقيق الريادة والتميز وباستثمار وتطوير الموارد البشرية والبرامج التدريبية والتي تسهم بشكل كبير في التنمية المستدامة.
 
ووقع المذكرة عن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي .. سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة .. فيما وقعها عن كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية سعادة الدكتور علي سباع المري الرئيس التنفيذي للكلية.
 
حضر توقيع المذكرة من “إقامة دبي” .. العميد عوض العويم مساعد المدير العام لقطاع الموارد البشرية والمالية والعميد علي عجيف الزعابي المستشار القانوني لإقامة دبي والمقدم ياسر الخنبولي مدير إدارة التدريب وتطوير الأداء وثريا مصبح رئيس قسم إدارة الشراكة في إقامة دبي .. فيما حضره من الكلية البروفيسور رائد عواملة عميد كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية ونادية كمالي مدير إدارة تطوير الأعمال والشراكات الاستراتيجية وسارة طالب مدير شراكات استراتيجية و تطوير الأعمال.
 
ونصت المذكرة على الاستفادة من تبادل الخبرات والتجارب والدراسات والأفكار الإبداعية ومن المنح الدراسية والتدريب المتخصص والفعاليات العامة للطرفين والزيارات المعرفية الميدانية التي تسهم في دفع عجلة التقدم لتحقيق التعاون المنشود بينهما في المجال العلمي.

وقال سعادة اللواء محمد أحمد المري إن إقامة دبي تسعى لدعم مسيرة التميز الحكومي تنفيذا لتوجهات القيادة الرشيدة في إمارة دبي الرامية إلى تضافر جهود المؤسسات الحكومية في إثراء المعارف الحكومية وتمكين الكوادر الوطنية.

وأشار إلى أن توقيع مذكرة التفاهم مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية يأتي في إطار تعزيز دور المؤسسات التعليمية في تطوير بيئة العمل الحكومي من خلال الاستفادة من خبراتها العلمية وما تقدمه من تدريب وتعليم للكوارد البشرية لما يواكب تطلعات قيادتنا الرشيدة في أن تصبح دبي ضمن أفضل دول العالم في المجالات كافة.
 
وأضاف اللواء المري أن إقامة دبي تتوجه لاستثمار العقول وتهيئة بيئة إبداعية وفق أعلى المستويات من خلال الشراكات الفعالة والمتميزة .. منوها بأن الكلية تعد مركزا رائدا في العلم والخبرة تتوجه إليه مختلف المؤسسات في المجتمع طلبا لبرامج التعليم والتدريب والبحوث والاستشارات.
 
من جانبه أعرب سعادة الدكتور علي المري عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع شركائنا الاستراتيجيين في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي والتي تهدف إلى تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في تفعيل أطر التعاون بين الجهات الحكومية والمؤسسات العلمية لنشر ثقافة المعرفة وتطبيق أفضل الممارسات والارتكاز على البحث العلمي والأكاديمي في إيجاد المقاربات العملية لتحقيق الغايات والأهداف الاستراتيجية والتي من شأنها تلبية متطلبات المرحلة القادمة والتي تركز على تبني المعرفة الأكاديمية والخبرة العملية كمحرك رئيسي لدفع عجلة العمل الحكومي المستقبلي.
 
من جهتها أوضحت نادية أمان الله كمالي مدير إدارة تطوير الأعمال والشراكات الاستراتيجية في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية أن مذكرة التفاهم تتوج مسيرة التعاون الزاخرة بين الكلية وإقامة دبي والتي تشمل تقديم منح أكاديمية لنخبة من الموظفين المتميزين في الإدارة للدراسة في برامج حكومة المستقبل وتنمية الموارد البشرية وتقديم الاستشارات الداعمة للعمل الحكومي والارتقاء بالجهود المعرفية والمضي قدما في تنفيذ برامج تدريبية متخصصة لتأهيل وتمكين القيادات الوطنية والتي تهدف إلى إرساء ثقافة التميز والابتكار على المستويات كافة .
 
وأهدى سعادة الدكتور علي بن سباع المري سعادة اللواء المري كتاب “نظرة على السياسات العامة في دولة الإمارات” الذي يتضمن توثيق حالات متميزة من ممارسات في السياسات العامة لعدة قطاعات ومؤسسات في الدولة ويخدم الكتاب صناع القرار والباحثين والطلبة وكل من له اهتمام بتجربة الإمارات الفريدة في مجال التطوير والتنافسية العالمية .. فيما تم تبادل الدروع التذكارية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1653 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1605 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1467 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      702 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60315 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54045 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37363 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36580 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision