«اقتصادية دبي» تطلق أوقافا مبتكرة للمعرفة الاقتصادية والتوعية

6 ديسمبر 2017 المصدر : •• دبي -وام: تعليق 35 مشاهدة طباعة
أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بالتعاون مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة أوقافا مبتكرة تتضمن وقفا خاصا للمعرفة الاقتصادية لصالح المشاريع الصغيرة والمتوسطة تدفع بموجبه تكاليف دورات المعرفة الاقتصادية للمشاريع الصغيرة بشكل سنوي إضافة إلى وقف خاص بالتوعية حيث تتحمل تكلفة سنوية للترويج للوقف المبتكر وتشجيع المؤسسات التجارية على المساهمة المجتمعية من خلال الوقف وذلك عبر عملية تجديد الرخص التجارية. 
 
يأتي الإطلاق تزامنا مع قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بإعلان عام 2017 عاما للخير ودعما للرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” لإعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات.

وتبعا لذلك حصلت اقتصادية دبي على “ علامة دبي للوقف” من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة - أحد مبادرات محمد بن راشد العالمية - تقديرا لمساهمتها المجتمعية كنموذج يحتذى به في القطاع الحكومي. وقال سعادة سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية إن “ عام الخير” يمثل فرصة كبيرة لجميع الجهات لتعزيز موقعها في منظومة المساهمة المجتمعية. مشيرا إلى حرص الدائرة الدائم على أن تكون داعما وشريكا أساسيا لكل ما يخدم المجتمع.

وأضاف أنه نظرا إلى أن مجال عمل الدائرة يتيح لها التواصل مع المؤسسات التجارية في دبي فقد أطلقت وقفين مبتكرين بالتعاون مع مركز محمد بن راشد لاستشارات الوقف والهبة حيث يتيح وقف التوعية جذب أكبر عدد ممكن من المؤسسات التجارية للمساهمة في المجتمع من خلال الوقف المبتكر وبالتالي يرفد المسؤولية المجتمعية بمزيد من المساهمات.. لافتا إلى وقف المعرفة الاقتصادية الذي توفر من خلاله دورات تدريبية مجانية للمشاريع الصغيرة تعمل على تطويرها ومساعدتها.

وأعرب القمزي عن أمله أن يكون هذان الوقفان أدوات فاعلة في تعزيز المساهمة المجتمعية لدى القطاع الخاص وأن تكون دبي والإمارات بشكل عام في الطليعة في هذا المجال.. مضيفا ان الدائرة ستعمل خلال الفترة المقبلة على متابعة هذين الوقفين لتحقيق أفضل النتائج.

من جانبها أشارت مريم الأفردي مدير إدارة الاتصال الحكومي في اقتصادية دبي إلى حرص الدائرة على المشاركة ضمن مبادرات مركز محمد بن راشد لاستشارات الوقف والهبة عن طريق دفع تكاليف دورات المعرفة الاقتصادية للمشاريع الصغيرة بهدف زيادة الوعي بأهمية تلك المشروعات وتشجيع المواطنين على الإقبال أكثر نحو تنمية هذا القطاع لدعم اقتصادنا الوطني وتنوع أنشطته المختلفة.

من ناحيته أكد الدكتور حمد الحمادي الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة أهمية المشاركات الحكومية يدا بيد مع مؤسسات القطاع الخاص في الرؤية العالمية للوقف بتنوع المبادرات داخل كل قطاعات الدولة. وثمن الحمادي مشاركة اقتصادية دبي بالتعاون مع المركز في إطلاق وقفين مبتكرين مهمين ومؤثرين ..

موضحا أن وقف التوعية سيساعد المركز في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المؤسسات التجارية وحثها على المساهمة المجتمعية المستدامة ما يؤثر إيجابا في مجال المسؤولية المجتمعية الذي يمثل محورا أساسيا في عام الخير.

وأضاف أن وقف المعرفة الاقتصادية للمشاريع الصغيرة من شأنه أن يزيد من جودة وقيمة تلك المشروعات ويساهم في نجاحها في ظل توفير المعلومات والخبرات الصحيحة التي ستقدم لرواد تلك المشروعات.. مشيرا إلى أن الوقف يقدم خدمات وقفية مجانية مهمة للمشاريع الصغيرة وسيسهم في تعزيز تواجدها في السوق.
 
وذكر أمين عام المركز أن الموقع الإلكتروني www.MBRgcec.ae جاهز لتلقى كل استفسارات الأفراد المهتمين والمؤسسات الراغبة في الحصول على علامة دبي للوقف.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1653 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1605 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1467 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      702 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60315 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54045 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37363 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36580 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision