«اكتشف ألوانك وغير حياتك » ورشة بالإمارات للتنمية الاجتماعية

18 مايو 2017 المصدر : •• رأس الخيمة –الفجر تعليق 33 مشاهدة طباعة
نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية ورشة عمل بعنوان اكتشف ألوانك و غير حياتك قدمت الورشة أ. غاية الشامسي _مدرب معتمد في التنمية البشرية و تطوير الذات في مقر الجمعية وبحضور 37 مشارك من مختلف الدوائر المحلية والمؤسسات الحكومية والتي تهدف إلى دور الألوان في صناعة التفكير الإيجابي ومساهمته في توليد مناخ من الإثارة والإبداع والابتكار وفي شحذ الهمم والتي تنعكس بشكل إيجابي على الموظف وزملائه في العمل، حيث ستتناول الورشة محاور عده أهمها: أعمدة المتعة الخمسة، مهارات التوازن في الحياة والعمل، شروط التغيير نحو الإيجابية والتعرف على الألوان ومدى تأثيرها النفسي على الشخصية.
 
اهتمت المحاضرة بتشجيع الحضور على ضرورة وضع وصناعة الأهداف ففي دراسة أعدتها جامعة هارفارد الأمريكية عام 1970 سألوا فيها مائة طالب عن خططهم في المستقبل، وما إذا كانت فيهم خطط واضحة؟!
 
3% فقط أجابوا بالتفصيل عن خططهم المستقبلية، والبقية لم يعرفوا ما الذي يريدون تحقيقه بعد.بعد عشرين سنة، قامت الجامعة بالبحث عن المائة طالب، فوجدت الثلاثة هؤلاء يملكون أكثر من 90% من ممتلكات المائة كلهم.
 
 كما تطرقت المحاضرة إلى مصادر الضغوط التي يتعرض لها الفرد وأنواعها وطرق التخلص من الضغوطات السلبية و أدوات التحول إلى النظرة المشرقة للحياة ومفاتيح السعادة فالإيجابية هي طريقة تفكير والسعادة أسلوب حياة والألوان لغة بلا أحرف تزين حياتنا وتملؤها بالفرحة لغة الألوان لغة سهلة عالمية يفهمها الجميع بالفطرة، وعالم الألوان يحيط بنا في كل مكان وزمان تجده في الطبيعة، البيت، العمل، الشوارع، الملابس.

فالإنسان يحتاج إلى الألوان ليجعل من حياته شيئاً له طعم وإلا أصبحت الحياة رتيبة باردة كما أن الألوان لها أثر كبير على النفس البشرية ويفضل بعض الناس لونا معينا على لون آخر، ويرجع ذلك الى أن جسم الإنسان يحتاج إلى ألوان معينة دون سواها لتحسين أدائه الذهني والجسدي، وأنه يتوجه إلى الألوان التي تنقصه في أوقات مختلفة من حياته.وفي ختام الورشة شارك الحضور في عدة تمارين تطبيقية في الورشة كما تم توزيع الشهادات على المشاركين.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      524 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      465 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      330 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      261 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59259 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53092 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36663 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35961 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision