«التخطيط العمراني» و«التنمية الاقتصادية» يبحثان سبل تحقيق أهداف خطة أبوظبي

11 نوفمبر 2017 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 183 مشاهدة طباعة
ناقشت دائرتا التخطيط العمراني والبلديات و التنمية الاقتصادية في أبوظبي مبادئ وتطبيقات الخارطة الاستراتيجية الخاصة باقتصادية أبوظبي 2018 -2022 والآفاق المستقبلية للعمل المشترك بما يخدم تحقيق أهداف خطة أبوظبي في ضوء المؤشرات والمتغيرات التي حققها اقتصاد أبوظبي وفي ظل مستجدات الاقتصاد العالمي وتطوراته.
وبحث سعادة مبارك عبيد الظاهري وكيل دائرة التخطيط العمراني والبلديات خلال استقباله وفد دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي برئاسة سعادة خليفة بن سالم المنصوري وكيل الدائرة سبل تعزيز التعاون وتطوير علاقات العمل وفق مهام ومسؤوليات الجهتين الحكوميتين وذلك في إطار الجهود المشتركة لتحقيق المشاريع والمبادرات والبرامج التي حددها محور التنمية الاقتصادية لخطة أبوظبي.
 
واستعرض الظاهري وعدد من المدراء التنفيذيين والمستشارين مع وفد دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي استراتيجية سير العمل وكيفية تسريع إنجاز المعاملات والبرامج والمشاريع المشتركة بين الجهتين بما يسهم في تكامل الدائرتين لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة على مستوى إمارة أبوظبي. وبحث الجانبان أوجه التعاون والتنسيق المشترك بهدف وضع أفضل الممارسات والتطبيقات للمساهمة في التنمية الاقتصادية والعمرانية للعاصمة أبوظبي وأهمية توحيد الجهود الحكومية بين دائرة التنمية الاقتصادية ودائرة التخطيط العمراني والبلديات تماشياً مع خطة أبوظبي.
 
وقدم وفد دائرة التنمية الاقتصادية لمسؤولي دائرة التخطيط العمراني والبلديات شرحاً موجزاً عن أهمية تطوير استراتيجية عمل شاملة وموحدة تعتمد على انتهاج أفضل الممارسات، وتضمن تحقيق مراتب متقدمة في مؤشرات التنافسية الدولية بما يعكس الامكانات التي يتمتع بها الاقتصاد الوطني، وذلك في سياق العمل المشترك للقطاعات الحكومية والخاصة، الامر الذي من شأنه أن يعزز من الفرص الاستثمارية والتبادل التجاري بين الامارة وباقي دول العالم على الصعيدين الاقليمي والدولي.
 
وأعرب وكيل دائرة التخطيط العمراني والبلديات عن ارتياحه من مستوى استعداد واهتمام وحرص الجانبين لتفعيل كافة المشاريع والمبادرات والبرامج المشتركة المزمع تنفيذها خلال المرحلة القادمة ..وقال إن اللقاء منحنا فرصة لتبادل وجهات النظر التي من شأنها أن تساعدنا على العمل في اتجاه النهوض بكل الممكنات التي يمكنها أن تُعيننا على تحقيق أهداف خطة أبوظبي، والدفع بعجلة التنمية والتطور في المجالين الاقتصادي والعمراني.
 
وأضاف لقد شكلت هذه الزيارة فرصة لمناقشة تحديات تحقيق رؤية حكومة أبوظبي، والسبل الكفيلة لرفعها من خلال آليات متعددة ومتنوعة يأتي في مقدمتها العمل الحكومي المحكم بين جميع مكوناته إلى جانب القطاع الخاص ما سيمكن – مما لا شك فيه – من إنجاح المساعي الرامية إلى تحقيق نمو اقتصادي متكامل وشامل ينجح في تلبية جميع احتياجات المجتمع المحلي.
وقال سعادة خليفة سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية ان الخارطة الاستراتيجية التي سيتم العمل بها اعتباراً من مطلع العام المقبل، ستسهم في تسريع وتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة، وتوحيد جهود صياغة السياسات اللازمة لها، ورسم الخطوط العريضة لتزويد قوة العمل المواطنة بالمؤهلات الملائمة، واقتراح الأطر اللازمة لتحفيز القطاع الخاص، وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
وأكد في هذا السياق على أهمية التنسيق المشترك بين اقتصادية أبوظبي ودائرة التخطيط العمراني والبلديات وخاصة في ما يتعلق بتمكين القطاع الخاص وإنجاز عدد من البرامج والمبادرات التي حددها محور التنمية الاقتصادية لخطة أبوظبي والذي تقوده الدائرة في إطار مهامها ومسؤولياتها الرامية إلى قيادة الأجندة الاقتصادية للإمارة.
 
وستقوم دائرة التخطيط العمراني والبلديات بدورها، في إطار هذه الشراكة، بشرح كافة المتطلبات المتعلقة بإعداد قاعدة بيانات متكاملة لمختلف المشاريع المقرر تنفيذها في أبوظبي، من أجل جمع المعلومات وتوحيد نماذج التصاميم المكانية للمشاريع التي تحتاج إلى تمويل حكومي، ومن ثم اعتماد إدراج هذه الاستراتيجية ضمن الخطة التنفيذية لنظام المشاريع الرأسمالية الجديد، وتوحيد آلية عمل المنظومات الحكومية في أبوظبي ضماناً لإعداد بيانات مكانية جديدة مترابطة لكامل المشاريع في الإمارة.
 
 
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1649 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1601 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1463 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      701 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60312 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54041 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37360 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36579 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision