«صحة دبي» تبحث أوجه التعاون مع المؤسسات الصحية السويدية

6 ديسمبر 2017 المصدر : •• دبي-وام: تعليق 46 مشاهدة طباعة
بحث معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي خلال لقائه امس سعادة هينكر لانديرهولم السفير السويدي لدى الدولة وعدد من المسؤولين السويدين حيث أوجه التعاون بين هيئة الصحة بدبي ومجموعة المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة في السويد.
 
وأكد معاليه خلال اللقاء - الذي جرى في مقر الهيئة بدبي - أن انفتاح الهيئة على العالم وتكوين شراكات جديدة قوية مع المؤسسات الصحية والعالمية ذات العلاقة يزيد من قدرات الهيئة التنافسية ويعزز توجهاتها الرامية إلى استحداث مجموعة من النماذج الصحية الشاملة والمتكاملة التي تجعل لإمارة دبي تجربتها الصحية المميزة.
 
وتطرق اللقاء إلى مناقشة مجموعة من الموضوعات المهمة في مقدمتها ما يتصل بمبادرة “مسرعات دبي المستقبل” حيث أبدى الجانب السويدي استعداده للمشاركة في دعم جهود الهيئة المتصلة بالمسرعات مشيدا بالخطوات التي نفذتها والإنجازات التي حققتها “صحة دبي” في هذا المجال المهم.
 
كما بحث معالي القطامي مع المسؤولين السويدين أوضاع الطلبة المواطنين المبتعثين من قبل الهيئة لاستكمال دراستهم العليا في التخصصات الطبية المختلفة مؤكدا أن الهيئة تولي العنصر المواطن جل اهتمامها وتحرص بشدة على تنمية قدراته ومهاراته وإكسابه أفضل الممارسات الطبية بجانب خبراته الأكاديمية والعلمية .
 
وقال إن القطاع الطبي في السويد من أبرز وأهم القطاعات وأن لمؤسساته الصحية الحكومية ريادتها العالمية التي تفتح المجال لبناء شراكات يتم من خلالها تبادل الخبرات والتجارب والزيارات لاسيما مع وجود العديد من الأهداف المشتركة بين تلك المؤسسات وهيئة الصحة بدبي ومنها ما يتعلق بخدمات الرعاية الصحية الشاملة وجودة الخدمات والتقنيات الذكية و البرامج التدريبية والتأهيلية التي تستهدف الكوادر الطبية والطبية المساعدة.
 
وثمن معالي القطامي اهتمام الجانب السويدي بأعمال التطوير التي يشهدها القطاع الصحي في دبي مشيدا في الوقت نفسه بالدعم السويدي للدورة الأولى من أعمال منتدى دبي الصحي الذي نظمته الهيئة العام الماضي.
 
من جانبه أكد سعادة السفير السويدي أهمية توثيق العلاقة بين هيئة الصحة بدبي والمؤسسات المناظرة في بلاده مؤكدا أن هناك العديد من الأهداف المشتركة التي يمكن تحقيقها من خلال فتح مجالات التعاون وتبادل الخبرات والتجارب.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1653 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1605 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1467 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      702 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60315 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54045 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37363 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36580 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision