سجل 5000 تغريدة في الربع الأول

«هادي وابوزعل» حلقات إذاعية تطرح رؤى شرطة ابوظبي للتوعية المبتكرة

18 يوليو 2017 المصدر : •• ابوظبي – الفجر: تعليق 18 مشاهدة طباعة
لقي مسلسل هادي وأبوزعل الذي أعدته إدارة الشرطة المجتمعية في قطاع خدمة المجتمع بشرطة أبوظبي ،وتبثه حالياً إذاعة»إمارات إف ام»»وإذاعة ابوظبي» إقبالاً كبيراً من المستمعين ،منذ انطلاق الجزء الثاني منه في ديسمبر الماضي ،وعكس هذا الاقبال مشاركات المستمعين في « تويتر « وتعليقاتهم عن المسلسل حيث تجاوزت خلال الربع الأول من العام الحالي 5000 مشاركة . 
 
وأكد العقيد الدكتور حمود العفاري مدير إدارة الشرطة المجتمعية بالإنابة في شرطة أبوظبي ،أهمية التواجد المجتمعي والتواصل الفعال مع أفراد المجتمع  وتوظيف كل الإمكانات التي تحقق أهداف شرطة أبوظبي في  توعية المواطنين والمقيمين ، والارتقاء بها ضمن جهود الدولة بمجتمع قادر على تشكيل رؤى تجاه القضايا المجتمعية ، والقدرة على تحليلها واستيعابها وإيجاد الحلول لها وتغيير النمط السلوكي السلبي ليتوافق مع قيمنا وتراثنا .
 
وتابع « إن التوعية الأمنية والمجتمعية هي جهود تبذل للوقاية من الجريمة والتوعية بمخاطر بعض الظواهر أو السلوكيات، ضمن منظومة أمنية متكاملة ترتكز على الوقاية الاستباقية والمكافحة لينعم المجتمع بالأمن والاستقرار .
 
ولفت العقيد العفاري إلى أن مسلسل هادي وأبو زعل هو رؤية اجتماعية مبتكرة لما قد يفرزه المجتمع من سلوكيات أو ظواهر سلبية ، و نتاج تعاون إيجابي بين شرطة أبوظبي وشركة ابوظبي للإعلام وجهات أخرى، ضمن شراكة تهدف إلى توجيه توعية مجتمعية وأمنية بشكل جديد وغير مباشر،  عبر طرح فكرة درامية تتناول قضية أو ظاهرة أو سلوكيات ضمن حوار بين شخصيتين هما هادي الذي يشكل الجانب الإيجابي  وصديقه ابوزعل» صاحب مشاكل «،ويدور الحوار بين الشخصيتين في إطار فكاهي لطرح الإشكالية وتقويمها من خلال البديل الإيجابي.
 
وأوضح أن محاور حلقات المسلسل وعددها 80 حلقة والتي تبث على مدار العام، تنوعت ما بين موضوعات اجتماعية ومرورية وسلوكية وعلاجية لظواهر متنوعة ومواقف حياتية .
 
وفي السياق نفسه، بثت إدارة الشرطة المجتمعية 200 تغريدة صوتية في إذاعتي « إمارات .إف.  ام « وابوظبي ،تناولت مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالسلامة والسلوكيات والظواهر والشباب والعمالة ، ضمن برامج التوعية الأمنية والمجتمعية التي تعدها وتنفذها إدارة الشرطة المجتمعية على مدار العام .
 
الجدير بالذكر أن الفنانين هيثم حمدان وأحمد صالح يمثلان شخصية هادي وأبو زعل صوتياً ، كما تبث التغريدات الصوتية في الإذاعة بصوت الإعلامي أحمد الجنيبي من إذاعة أبوظبي .ِ
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      514 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      454 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      312 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      257 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59247 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53085 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36653 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35955 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision