« التنظيم والرقابة » يشارك في « أسبوع أبوظبي للاستدامة 2018 »

11 يناير 2018 المصدر : •• أبوظبي -وام: تعليق 35 مشاهدة طباعة
يشارك مكتب التنظيم والرقابة في “ أسبوع أبوظبي للاستدامة 2018 “ الذي تنظمه شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” خلال الفترة من 13 إلى 20 يناير الجاري تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
ويشارك المكتب في معرض القمة العالمية للمياه الذي يعد أحد أهم المعارض المتخصصة في مجال تعزيز استدامة المياه وطرق المحافظة عليها ومناقشة التحديات التي تواجه قطاع المياه في المنطقة. كما يشارك المكتب في بقية فعاليات الأسبوع والقمة العالمية لطاقة المستقبل بمساهمات متنوعة في قطاع الطاقة المتجددة والنووية والكهرباء والمياه وإعادة تدوير النفايات ويقدم للزوار والمشاركين نبذة حول الدور الذي يقوم به لدعم قطاع الطاقة والمياه وخدمات الصرف الصحي باعتباره الهيئة الرقابية والتنظيمية لهذا القطاع في إمارة أبوظبي.

ومن المقرر أن يعلن المكتب على هامش فعاليات الأسبوع عن أهم المشاريع والبرامج والمبادرات التي سيتم تنفيذها خلال العام 2018 وهي برامج تدعم قضايا إنتاج وتوليد واستهلاك الكهرباء والمياه والصرف الصحي في إمارة أبوظبي في إطار دوره الرامي لتأمين مصادر الطاقة والمياه وخدمات الصرف الصحي بطريقة مستدامة وحماية مصالح المستهلكين في الحصول على خدمات مميزه وبأسعار مناسبة. 

وقال معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس إدارة مكتب التنظيم والرقابة “ إن أسبوع أبوظبي للاستدامة تعد منبرا عالميا للحوار وتبادل الأفكار والخبرات وتعزيز الشراكات الاستراتيجية لدعم قضايا البيئة والتنمية المستدامة والطاقة المتجددة والمياه وفرصة لتشجيع الاستثمار والابتكار في مجال الطاقة المتجددة على المستويين الحكومي والخاص».
 
وأضاف : “ إن الشهرة العالمية التي اكتسبها هذا الأسبوع بالإضافة إلى جهود حكومة أبوظبي ورؤية قيادتها الرشيدة لمستقبل الطاقة ساهم في إبراز ابوظبي كعاصمة للطاقة المتجددة وإحدى أهم المدن المهتمة بالاستدامة في العالم كما أنه يبرز أحدث التقنيات المستخدمة في الإمارة لتطوير مسيرة الطاقة المتجددة وكفاءة استهلاك الكهرباء والمياه وخدمات الصرف الصحي لضمان تحقيق رؤية أبوظبي”.

وتتميز مشاركة مكتب التنظيم والرقابة في الأسبوع بفعاليات ديناميكية حيث يقدم الجناح نماذج تفاعلية تشرح فكرة المنازل المستدامة بالإضافة إلى لقاءات تعريفية حول آخر التعليمات الصادرة عن المكتب ومستجدات المشاريع والإنجازات الرئيسية لتنظيم وتطوير هذا القطاع الحيوي وتحفيز تنويع مصادر إنتاج الطاقة وبخاصة الطاقة المتجددة والنظيفة وهو ما يشكل فرصة لمشاركة الشباب في صناعة القرار بشأن مستقبل التنمية المستدامة لبلدانهم .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1874 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1830 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1684 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      759 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60519 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54203 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37488 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36700 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision