رئيس الاتحاد الآسيوي يحضر افتتاح مونديال الأندية

أبوظبي الرياضي : تنظيمنا لـ«كأس العالم للأندية» يعكس ثقة العالم في الإمارات

5 ديسمبر 2017 المصدر : تعليق 507 مشاهدة طباعة
أكد سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عضو اللجنة المحلية العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية مدير البطولة أن تنظيم دولة الإمارات لكأس العالم للأندية “ الإمارات 2017 “ يعكس ثقة العالم في الدولة و مدى الثقل والمكانة التي تتمتع بها على مختلف الأصعدة وليس الصعيد الرياضي فحسب.
 
وقال العواني في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش الجلسة الإعلامية التي عقدت امس في مقر مجلس أبوظبي الرياضي .. إن دولة الإمارات تزخر بجميع مناحي التميز في الحياة من بنية تحتية متكاملة ومطارات متطورة وشبكة نقل ذات جودة عالية وفنادق متميزة بالإضافة إلى تمتعها بمعايير الأمن والأمان للمقيمين والزائرين ناهيك عن موقعها الاستراتيجي الرائد.
 
و أعرب سعادته عن فخره بتنظيم هذه البطولة العالمية للمرة الثالثة في دولة الإمارات والتي تتزامن مع الاحتفالات باليوم الوطني السادس والأربعين للدولة الذي نحتفي خلاله بمدى التقدم الذي وصلت إليه دولة الإمارات والمكانة الرائدة التي أضحت تحظى بها على مستوى العالم في ظل دعم ورعاية قيادة الدولة الرشيدة.
 
و أضاف إنه خلال مسيرة الاتحاد التي امتدت 46 عاماً حققت دولة الإمارات العديد من الإنجازات الرياضية منذ بداية تأسيس اتحاد كرة القدم في سبعينيات القرن الماضي ما أدى إلى تعزيز ثقة العالم في دولة الإمارات وقدرتها على استضافتها أرقى البطولات الرياضية العالمية.
 
و عن الحضور الجماهيري المتوقع للبطولة .. قال العواني إن تواجد العديد من الفرق العريقة ذات الجماهيرية الكبيرة عزز من عملية بيع تذاكر البطولة وتوقعات حضور جماهيري كبير في المباريات .. معربا عن تمنياته في أن تشهد المباراة الافتتاحية بين نادي الجزيرة وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي حضورا جماهيرا كبيرا لتشجيع نادي الجزيرة وتحفيزه على تخطي هذه المباراة والوصول إلى الأدوار المتقدمة من البطولة.
 
و أشار إلى أن حتى اليوم تم بيع أكثر من 100 ألف تذكرة للبطولة وهناك كمية أخرى من التذاكر محجوزة وسيتم طرحها عند تحديد طرفي مباريات الدور نصف النهائي والنهائي لافتا إلى أن نسبة الحجز لمباراتي الدور نصف النهائي والنهائي وصلت إلى 80 %.
 
وعن الدعم الجماهيري والرسمي الذي حظي به نادي الجزيرة خلال الفترة الماضية .. قال عارف العواني إن الجماهير لها دور هام في تحفيز نادي الجزيرة على تحقيق نتائج متميزة في البطولة .. مشيرا إلى أن جميع الجماهير متعطشون إلى الحضور وموازرة الجزيرة في هذه البطولة العالمية.. وأكد أن الشارع الرياضي ينظر بتفاؤل و حماس إلى مشاركة الجزيرة في هذه البطولة.
 
ولفت العواني إلى أن حفل افتتاح البطولة سيكون مبسط حسب النظم المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ويتضمن فعاليات شيقة تعتمد على التكنولوجيا المتطورة التي يحظى بها استاد هزاع بن زايد في مدينة العين .. مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم حفل ختامي للبطولة.
 
وقال إن البرنامج التطوعي لكأس العالم للأندية استقطب نحو 7300 متطوع من الشباب من مختلف أنحاء الدولة مشيرا إلى أن هؤلاء المتطوعين شاركوا في تنظيم العديد من البطولات مثل الفورمولا 1 وبطولة أبوظبي للجولف.
 
وأضاف إنه تم تنظيم برنامج القادة الشباب في الرياضة على هامش كأس العالم للأندية وحضره نحو 165 شابا من مختلف الجنسيات.وأشار إلى أنه سيتم تطبيق تقنية الفيديو الخاصة بالحكام للمرة الثانية في البطولة بعد أن تم تطبيقها في نسخة العام الماضي باليابان مؤكدا أنه تم توفير كافة التجهيزات اللازمة لتطبيق هذه التقنية .
 
وعن العوائد الاقتصادية المتوقع تحقيقها من البطولة.. قال عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي إن هناك أدوات قياس للعوائد المتوقعة من البطولات التي يتم تنظيمها مشيرا إلى أن هناك 7000 غرفة تم حجزها لاستخدامات الفرق المختلفة بالإضافة إلى 25 ألف ليلة فندقية.
 
و لفت إلى أن خلال الفترة الماضية تم نشر أكثر من 7000 خبر عن البطولة و أبوظبي تقدر قيمتها الاقتصادية بما يقارب 120 مليون درهم كما أن هناك 397 مطبوعة على مستوى العالم تحدثت عن دولة الإمارات واستضافة كأس العالم للأندية باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى ما يقارب 1940 مطبوعة باللغة العربية.. مشيرا إلى أن هذه المؤشرات تتعلق بالفترة التي تسبق البطولة فقط.
 
الى ذلك وصل معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى أبوظبي لحضور افتتاح منافسات بطولة كأس العالم للأندية “الإمارات 2017” التي تقام خلال الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر الجاري على ملعبي استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي واستاد هزاع بن زايد في مدينة العين.
 
كان في استقبال معاليه سعادة المهندس مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وسعادة عبد الله ناصر الجنيبي نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة دوري المحترفين وسعادة محمد عبد الله بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم.

و رحب سعادة عارف حمد العواني بمعالي الشيخ سلمان بن إبراهيم متمنيا له طيب الإقامة في العاصمة أبوظبي.. و أشار إلى أن عددا كبيرا من القيادات الرياضية من مختلف أنحاء العالم ستحضر إلى أبوظبي لمتابعة منافسات بطولة كأس العالم للأندية “الإمارات 2017” التي تستضيفها الدولة للمرة الثالثة. وقال العواني : إننا نعد الجميع بتنظيم مبهر خلال فعاليات ومنافسات البطولة بالطريقة التي تليق بسمعة الإمارات وامكاناتها البشرية وبنيتها التحتية.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1655 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1608 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1469 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      703 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60318 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54046 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37365 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36582 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision