أفضل الحلول الطبيعية لمعالجة الكتل الدهنية

11 سبتمبر 2017 المصدر : تعليق 6619 مشاهدة طباعة
تترافق الكتل الدهنية الظاهرة في بعض الحالات مع ارتفاع مستوى الكولسترول في الجسم وضغط الدم وزيادة احتمال الإصابة بالسكري والفصال العظمي... إليك أفضل الحلول الطبيعية لمعالجة المشكلة!
 
لا تحمل القهوة بالحليب سمعة جيدة، لكن يمكن الاستفادة منها لأن الجسم يحتاج إلى ساعات عدة كي يهضمها، لذا يمكن اعتبارها أداة فاعلة لقطع الشهية. نتيجةً لذلك، لن تفرطي في الأكل ولن تأكلي عشوائياً بين وجبات الطعام الرئيسة، وستزيد سهولة تحقيق النحافة!
تؤدي عناصر (التانين) الموجودة في القهوة إلى تخثّر “الكازين” الموجود في الحليب داخل المعدة، ما يزيد صعوبة مرورها في الأمعاء. من ثم، تبقى المعدة ممتلئة طوال ساعات إلى أن تهضم تلك العناصر، ما يعني إطالة الشعور بالشبع.
 
تناولي مكعبات الثلج قبل وجبات الطعام
إذا كنت تستعدين لأكل وجبة دسمة، تناولي مكعبات الثلج ببطء قبل الطعام. يؤدي البرد الشديد إلى إخماد براعم التذوق وتخفيف الشهية من دون استهلاك سعرات حرارية. لضمان فاعلية إضافية، حضّري في المنزل مكعبات ثلج مع عناصر تقطع الشهية كالقرفة وكبش القرنفل ومسحوق الشوكولاتة السوداء.
 
استهلكي المكسرات البرازيلية
يحتوي كل مئة غرام من هذه المكسرات على 700 سعرة حرارية! إنها نسبة قياسية! لكن على المدى الطويل، يساهم استهلاك بين 50 و120 غراماً من المكسرات البرازيلية في تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتراجع ضغط الدم. مع مرور الوقت، تسمح هذه الخطوة بتنحيف محيط الخصر وتسهيل مسار النحافة. في الحالة المثلى، تناولي تسع حبات يومياً على ثلاث دفعات.
 
تعطي المكسرات هذه المنافع نظراً إلى غناها بالأوميغا 3 والألياف، اللذين يعزّزان الشعور بالشبع ويحميان الشرايين. يبرز أيضاً أثر نفسي واضح لأن ملء الفم بحبات كبيرة من المكسرات ينقل رسالة إلى الدماغ الذي يطلق بدوره مؤشرات الشبع.
 
الملفوف المخلل يعيد تسطيح البطن
من الأفضل أن يكون الملفوف المخلل طازجاً! تتراجع السعرات الحرارية الموجودة في الملفوف الذي يحتوي على الألياف والفيتامينَين A
وC والكالسيوم والمغنيسيوم. يعج الملفوف أيضاً بالمحفزات الحيوية المفيدة التي تخفف إطلاق الغازات وتحارب الإمساك. لذا يضمن استعادة بطن مسطّح!
 
اشربي كوبين من الماء قبل الأكل
قبل تلبية أي دعوة إلى الطعام، اشربي كوبين من الماء وتناولي حبة أفوكادو. الأخيرة غنية بالسعرات الحرارية وتعطي شعوراً بالشبع، لكنها تنتج في الوقت نفسه طبقة لحماية المعدة وتسريع مسار الأيض، ما يعني أنها تُسهّل الهضم.
 
استفيدي من حساء الخضراوات والمعكرونة
أثبت العلماء أن الأشخاص الذين يتناولون حساء الخضراوات والمعكرونة يومياً تقريباً يعيشون حياة مديدة ويتمتعون بصحة جيدة أكثر من غيرهم. عدا الفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضراوات الموسمية، يتراجع مؤشر سكر الدم في القطع مقارنةً بالحساء المخفوق. يعطي هذا الطبق شعوراً بالشبع ويسمح بالحفاظ على النحافة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1649 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1601 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1463 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      701 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60312 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54041 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37360 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36579 مشاهده

موضوعات تهمك

أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision