تجاهلها يزيد من مخاطر تلف البشرة بشكل كبير

أفضل الحلول الفعّالة لتفتيح المسام المسدودة

7 أكتوبر 2017 المصدر : تعليق 7410 مشاهدة طباعة
ما مفهوم النضج؟ هل يرتبط بالتقدم في السنّ، بمعنى أن الشباب مثلا قد يملكون مقومات الجاذبية وتواكبهم الأحلام والآمال والشكل الحسن إنما يفتقرون إلى النضج؟
 أم هو مزيج من المعرفة والخبرة يزيد من قدرتنا على الإبداع بغضّ النظر عن السن؟
 
 تعانين من مشكلات المسام المسدودة على بشرتك؟ اكتشفي أفضل الحلول الفعّالة والنهائية للتخلص منها. مع مواجهة العوامل اليومية من التعرق الشديد، التلوث البيئي واستخدام أدوات المكياج، تتعرض البشرة لانسداد المسام، مما يؤدي للإصابة بالكثير من المشكلات الجلدية الشائعة كظهور البثور، حب الشباب والتجاعيد المبكرة. تجاهل مشكلات المسام المسدودة يزيد من مخاطر تلف البشرة بشكل كبير. على الرغم من توافر الكثير من المستحضرات الجمالية التي تهدف لتفتيح المسام المسدودة، إلا أن لتلك المستحضرات آثار جانبية تضر بصحة البشرة مع مرور الوقت.  هناك بعض الطرق الطبيعية والفعّالة التي تساعدك على تفتيح المسام المسدودة بسهولة والتخلص من مشكلاتها: 
 
1- غسول البقدونس
ما رأيك بتحضير غسول طبيعي فعّال للعناية بالبشرة والتخلص من المسامات المسدودة؟ يعمل البقدونس كعامل طبيعي لقبض المسام الواسعة، كما يساعد على تنقية البشرة من السموم والشوائب التي تتسبب في انسداد المسام. قومي بغسل كمية مناسبة من أوراق البقدونس الطازجة، ثم تنقع في وعاء من الماء المغلي. يترك لمدة 10 دقائق حتى يبرد الماء تماماً. بعدها، يصفى جيداً ويستخدم الماء الناتج لغسيل البشرة. اغمسي قطعة من القطن في منقوع البقدونس، ثم ضعيها على بشرتك لمدة 10 – 15 دقيقة مع التركيز على أماكن المسام المسدودة. كرري ذلك يوم بعد يوم للحصول على نتائج فعّالة.
 
2- مقشر صودا الخبز
لا شك أن صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم من المكونات المنزلية المتوافرة لديكِ. هل تعلمين أنه يمكنكِ استخدامها للحصول على مقشر لطيف يخلصك من المسام المسدودة. اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط الناتج لفرك بشرة الوجه في حركات دائرية، ثم يترك لمدة 5 دقائق قبل أن تشطف بشرة الوجه بالماء البارد. بتكرار تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعياً، يمكنكِ التخلص من الجلد الميت مع موازنة معامل حموضة الجلد pH وتفتيح المسام المسدودة أيضاً.
 
3- عصير الليمون
للحصول على مسام نظيفة وصحية لبشرتك، فإن عصير الليمون هو الحل الأول. تعمل الخواص الحامضية لليمون على تقشير البشرة بفعّالية، كما تساعدكِ على التنظيف العميق للتخلص من الزيوت الزائدة والأوساخ المتراكمة داخل مسام البشرة. فقط قومي بخلط السكر الأبيض مع عصير الليمون واستخدمي الخليط الناتح لفرك الأماكن المصابة، اتركيها لبضع دقائق، ثم تشطف البشرة جيداً بالماء الفاتر.
 
4- ماسك الفحم النشط
يعد الفحم النشط بمثابة علاج سحري لأغلب مشكلات البشرة. حيث يعمل على إزالة السموم المتراكمة والتخلص من الشوائب العالقة على سطح البشرة، كما يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة، مما يمنحك مسام نقية تماماً. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم النشط مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض. يوزع الخليط على أماكن المسام المسدودة والرؤوس السوداء، يترك لمدة 10 دقائق قبل أن يفرك جيداً. يساعد ذلك على تنقية وتفتيح مسام البشرة، كما يعمل على مكافحة البكتيريا والفطريات كذلك.
 
5- البخار المنزلي
البخارالساخن واحد من أفضل الحلول غير المكلفة التي تساعد على تفتيح المسام المسدودة وإزالة الشوائب والأوساخ العالقة منها. قومي بتحضير قدر من الماء المغلي، ثم عرضي بشرة الوجه للبخار الساخن مع تغطية الرأس بمنشفة قطنية لضمان تغلغل البخار الساخن داخل البشرة لمدة لا تقل عن 10 دقائق.
 بعدها، قومي باستخدام غسول أو مقشر مناسب للبشرة لإزالة آثار الزيوت الزائدة والشوائب، ثم يستخدم التونر والكريم المرطب.
 استخدام البخار الساخن لمرتين خلال الإسبوع يمنحك أفضل النتائج لمسام نظيفة وبشرة حيوية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1649 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1601 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1463 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      701 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60312 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54041 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37360 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36579 مشاهده

موضوعات تهمك

أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision