تجنّبي دائماً الاقتراب من محيط العينين

أقنعة الوجه لتلطيف البشرة وتنقيتها

18 سبتمبر 2017 المصدر : تعليق 6023 مشاهدة طباعة
أقنعة الوجه على أنواعها، كتلك الخاصّة بتلطيف البشرة أو تنقيتها، من علاجات العناية الفاعلة. أعطي بشرتك ما تحتاج إليه!
 
• متى يجب استعمال هذا العلاج؟
بالنسبة إلى قناع الوجه المرطِّب، يُنصح عموماً باعتماده مرّتين أسبوعياً. لكن إذا كانت البشرة جافّة بسبب المناخ المتطرّف (طقس بارد جداً أو حارّ جداً)، من الممكن اعتماده يومياً. في المقابل، من الأفضل التنبّه أكثر بالنسبة إلى الأقنعة الخاصّة بإشراقة الوجه، كونها تحتوي على عناصر لتقشير البشرة، ما يسبّب التهابات على المدى الطويل. كذلك، تميل الأقنعة المنقِّية إلى سلخ البشرة حين تبالغين في استعمالها. 
 
• كيف يمكن تطبيقه والاستفادة منه إلى أقصى حد؟
ابدئي بإزالة الماكياج. ثم انقعي نفسك في حوض من المياه الساخنة لأنّ البيئة الرطبة تساهم في تمدّد المسام. حضّري بشرتك من خلال عملية الكشط الجِلديّ للتخلّص من الخلايا الميتة وتعزيز اختراق العناصر المغذّية. إذا كان القناع مرطِّباً، ادهني طبقة سميكة منه على الوجه والعنق لتتشرّب البشرة بالكميّة التي تحتاج إليها. دلّكي الجسم من الأسفل إلى الأعلى لشدّ الأنسجة وتقطير العناصر المغذية في عمق البشرة. تجنّبي دائماً الاقتراب من محيط العينين حيث تكون البشرة رقيقة جداً: إذ ثمة خطر في أن تنتفخ أو تصاب بالتهابات عند الاحتكاك بالكريم.
 
• هل مفعوله فوري ونتائجه طويلة الأمد؟
تظهر نتائج القناع فوراً: تصبح البشرة أكثر انتعاشاً، ونعومةً، وجمالاً. لكنّ معظم هذه الآثار يختفي في اليوم التالي. المهمّ إذاً المواظبة على استعمال القناع. إذا اعتُمد هذا العلاج بشكل منتظم، تكتسب البشرة العناصر المغذية اللازمة، فيصبح مفعوله طويل الأمد.
 
• هل يجب الاكتفاء بمستحضر واحد أو استعمال مستحضرات عدّة؟ 
قد تبدو فكرة الاستفادة من تراكم منافع المستحضرات أمراً مثيراً للاهتمام. اختاري ثلاثة مستحضرات تناسب حاجاتك كالكريمات الخاصّة بالترطيب، والإشراقة، ومكافحة التجاعيد، واستعمليها مُداورةً خلال أسبوع. لكن لا تستعملي مستحضراً تلو الآخر في آن. تحتاج البشرة إلى قليل من الوقت لامتصاص العناصر المغذّية. إذا كانت بشرتك مختلطة أو دهنيّة، يمكنك استعمال قناع مرطِّب للخدود والعنق، مع قناع آخر خاص بتنقية البشرة (على الجبين، الأنف، والذقن).

• هل يجب تشطيف البشرة أو تركها إلى حين امتصاصها العناصر المغذّية؟ 
تتراوح مدّة وضع القناع على الوجه عموماً من عشر إلى عشرين دقيقة. إذا كان الكريم المستعمل خاصّاً بالترطيب أو بتغذية البشرة، لا وجود لأيّ مضاعفات إذا تُرك لوقت أطول. في المقابل، يجب تشطيف البشرة بعد وقت محدد إذا كان القناع خاصّاً بتنقية البشرة وإشراقة الوجه، لأنّ هذه الأنواع قد تؤدي إلى سلخ البشرة. عموماً، إذا نسيتِ القناع على وجهك لدقائق إضافية، ستشعرين بوخز في البشرة.

• هل القناع فاعل على البشرة الجافّة؟
الأقنعة المرطِّبة تعطي البشرة شعوراً فوريّاً بالراحة بعد أن تنتفخ بالماء. يحتوي بعضها على عناصر شبيهة بالإسفنجة لحبس الماء في البشرة. غير أنّ القناع لا يحلّ محلّ الاستعمال اليومي لكريم عالي الجودة، بل هو مكمّل له.

• هل من حلول للبشرة الحسّاسة؟
تُركَّب الأقنعة الملطِّفة لتنعيم البشرة الحسّاسة. تحتوي على عناصر ملطِّفة مثل البنفسج، الجنكة بيلوبا، ومضادات الأكسدة. تُستعمل في حال احمرار البشرة أو ظهور طفرة جلديّة لتلطيف البشرة.

• هل القناع فاعل ضد الرؤوس السوداء؟
قد تساعد الأقنعة الخاصّة بتنقية البشرة في معالجة الرؤوس السوداء. إنها رؤوس دهنيّة، تُؤَكْسَد على سطح البشرة وتصبح سوداء اللون. مع القناع المنقّي، تتخلّصين من الطبقة الدهنية الأولى. للتخلّص من الرؤوس السوداء نهائياً، من الأفضل استشارة اختصاصيّ الجِلد. لكن تبقى الأقنعة مفيدة في منع عودة ظهورها والتخلص من الإفرازات الدهنيّة.
 
نصيحة إضافيّة
هل الجوّ حارّ وأنفك تغمره الإفرازات الدهنيّة اللامعة؟
لتفادي هذا المظهر الدهني وتثبيت الماكياج لأطول وقت ممكن، اعتمدي قناعاً خاصّاً بتنقية الجبين والأنف والذقن. هكذا تصبح الإفرازات الدهنية تحت السيطرة خلال ساعات قليلة. 
 
أنواع أقنعة الوجه
• قناع منزلي: يمكن تحضير الأقنعة المنزلية بسرعة كبيرة مع مقادير كاللبن، أو العسل، أو الخيار. لكن من سلبيّاتها أنها ليست فاعلة بقدر المستحضرات المطروحة في السوق. في عالم التجميل، تحتوي المستحضرات على جرعة قصوى من العناصر المغذية، وهو أمر صعب التحقيق في المنزل.

• قناع تقليدي: يتميّز بعطر منعش وتركيبة مبتكرة. تفيد الأقنعة المنقّية مثلاً في ترطيب البشرة. يبقى هذا النوع أكثر فاعلية لتلبية حاجات محددة، لا سيّما مكافحة التجاعيد، كونه ينعّم البشرة ويشدّها فوراً.

• قناع عضوي: تتميّز تركيبته الغنيّة بالزيوت الأساسية بفاعليّتها الكبيرة. غالباً ما تعطي البشرة ردود فعل بعد استعماله، كالاحمرار والوخز. أما نتائجه، فقد لا تظهر على المدى القصير إلا في حال اعتماد قناع تقليدي يتركّب من مواد اصطناعية كالسيليكون للتخلّص من التجاعيد.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1649 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1601 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1463 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      701 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60312 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54041 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37360 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36579 مشاهده

موضوعات تهمك

أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision