أقنعة تجميلية للحفاظ على بشرتك

1 يوليو 2017 المصدر : تعليق 2769 مشاهدة طباعة
استفيدي من هذه الطرق الجديدة للتخلص من جميع عيوب البشرة الشائعة...
 
قناع ليلي
تتراوح مدة وضع القناع بين 3 دقائق و15 دقيقة. تنتشر هذه التركيبة الهلامية المنعشة والغنية بالعناصر المرطّبة في أنحاء البشرة خلال الليل. عند الاستيقاظ، ستبدو البشرة مشدودة ومتورّدة وخالية من الخطوط التي يسبّبها النوم. يستهدف هذا القناع المرأة التي لا تحب المواد اللزجة. ستمتصّه البشرة بسرعة من دون ترك أي رواسب دهنية لكنه سيمنع جفافها ليلاً في الوقت نفسه.
 
احرصي على النوم قبل الحادية عشرة ليلا للاستفادة من مزايا هذا القناع لأن الخلايا تتجدد في هذه الفترة. أطفئي الحواسيب والهواتف الذكية وجميع مصادر الضوء الأزرق باكراً. حين تستيقظين، امسحي وجهك بماء حراري أو كريم يخلو من مواد كحولية. استعمليه مرة في الأسبوع.
 
قناع مع أداة تدليك
لتحسين مفعول القناع، ستستفيدين من تدليك وجهك في الوقت نفسه. يناسب هذا الخيار المرأة التي تحب الجلسات العلاجية في المنتجعات. اختاري قناعاً تركيبته ناعمة وعناصره الناشطة وافرة. ادهني كمية سخية منه ودلّكي به الوجه بفرشاة دائرية أو أداة معدنية متذبذبة.
 
استعملي الأداة أثناء وضع القناع، طوال 20 دقيقة تقريباً. قومي بحركات دائرية، من الداخل إلى الخارج، واضغطي على البشرة لتحفيزها. بهذه الطريقة ستخترق العناصر المفيدة البشرة وتملأ مخزونها. نتيجةً لذلك، ستستعيدين بشرة مشرقة وملساء. استعملي هذا القناع كل ثلاثة أيام أو بعد إطالة السهر لإزالة الاحتقان وتنشيط البشرة.
 
قناع مصليّ
تحتاج البشرة الدهنية والمختلطة والجافة إلى الترطيب. إنها أفضل خطوة مضادة للشيخوخة! تزداد فاعلية القناع عند زيادة جرعته. يناسب هذا الخيار كل امرأة تحب التقاط صور سلفي! الأقنعة الغنية بالسليلوز الحيوي أو بألياف الكينا أشبه بضمادة للبشرة وتسمح بوصول العناصر الناشطة إلى أعماقها.
 
يمكن تحسين التركيبة عبر خلطها مع قطرات من مصل مستهدف يستطيع معالجة العيوب الجلدية الصغيرة. يعطي المصل مفعوله حين يصبح محاصراً تحت الألياف وتضطر الخلايا إلى امتصاص منافعه الخارقة. استعملي هذا القناع مرتين في الأسبوع. لكن احرصي على مراقبة بشرتك لاختيار المصل المناسب لكل مشكلة جلدية.
 
قناع من طين بعد تسخين البشرة
استعاد الطين رواجه لكنه أصبح اليوم أكثر نعومة وفاعلية من نسخه السابقة. يستهدف هذا القناع المرأة التي تبحث عن منتج صديق للبيئة. يكون الطين عنصراً طبيعياً بامتياز ويضمن جميع المنافع التي يمكن توقّعها مثل التخلص من الملوثات وتجفيف الحبوب الصغيرة وتقشير الخلايا الميتة وتجديد تورّد الخدين.
 
حضّري بشرتك أولاً عبر تسخينها لفتح المسام وإنشاء بيئة مثالية لشفط جميع الشوائب. سخّنيها عبر أخذ حمّام بخار، أو قفي فوق وعاء من الماء الساخن المخلوط مع قطرات من زيت أساسي، أو شاركي بكل بساطة في حصة رياضية في النادي. ضعي قناع الطين بعدها من دون تأخير على شكل طبقة رقيقة واقرصي الوجه بأصابعك إلى أن تجفّ التركيبة. عند شطف الوجه، نظّفي البشرة باسفنجة كونجاك وماء منعش. استعملي هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع إذا كنت تبالغين في تناول الوجبات السريعة، وإلا يمكنك الاكتفاء بمرة في الأسبوع.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1497 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1441 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1306 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      663 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60171 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53899 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37272 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36496 مشاهده

موضوعات تهمك

أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision