أكثر من 500 إعلامي لتغطية « قمم الرياض »

19 مايو 2017 المصدر : •• الرياض -وام: تعليق 119 مشاهدة طباعة
قال معالي الدكتور عواد بن صالح العواد وزير الثقافة والإعلام السعودي إن الوزارة ستستقبل أكثر من 500 إعلامي من مختلف دول العالم لتغطية القمم الثلاث التي ستنعقد في الرياض خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة يومي 20 و21 مايو الجاري.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية “ واس “ عن العواد قوله إن “ المملكة تسعى عبر استراتيجية طموحة إلى استثمار الإعلام والتقنية الحديثة في نقل الحدث بوسائط جديدة للمتلقي في كل مكان ضمن جهودها في رؤية 2030 الساعية للنهضة الشاملة في المجالات كافة وأبرزها تنمية اقتصاد المملكة وتشجيع الاستثمار الأجنبي «. ومن المقرر أن تشهد الزيارة انعقاد قمة سعودية - أمريكية يجري خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس الأمريكي محادثات تهدف إلى تعميق العلاقات التجارية الثنائية التي من شأنها دفع عجلة النمو الاقتصادي وإيجاد المزيد من فرص العمل للبلدين إضافة إلى تعزيز التعاون بشكل كبير بين الطرفين في مجال الأمن العالمي.
 
وسيجتمع زعماء أكثر من 50 دولة إسلامية في المملكة العربية السعودية بالتزامن مع زيارة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية للمملكة في الزيارة الأولى له خارج الولايات المتحدة منذ توليه الرئاسة. كما سيشارك الرئيس الأمريكي في القمة العربية الإسلامية الأمريكية خلال زيارته ويلتقي قادة أكثر من 50 دولة عربية وإسلامية لبحث سبل التعاون في مواجهة تهديد التطرف والإرهاب الدولي.

كما سيحضر فخامته قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تناقش قضايا التجارة والأمن والعلاقات الثقافية بين هذه الدول. كما سيعقد منتدى رفيع المستوى بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في الرياض بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي يحضره أكثر من 100 شخصية من كبار المديرين التنفيذيين للشركات الأمريكية والسعودية .. وستجري فيه مناقشة فرص الاستثمار المشترك والشراكات التجارية لإيجاد فرص عمل إضافية والدفع بسبل النمو الاقتصادي للبلدين.
 
واعتبر وزير الثقافة والإعلام السعودي اختيار فخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للمملكة العربية السعودية كأول محطة خارجية له منذ توليه منصبه أمرا نابعا من إدراكه للمكانة الإسلامية للمملكة وأهميتها الدولية وقيمتها كحليف استراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية حيث تعد هذه الزيارة دليلا على الاحترام الكبير للعلاقة الخاصة التي تجمع البلدين الصديقين والممتدة لأكثر من ثمانية عقود.

وبين معاليه أن لقاء خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأمريكي يتوقع أن يعمق التفاهم في الجوانب السياسية والتجارية والأمنية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ووضع الصيغة النهائية للاتفاقيات الثنائية التي ستقود النمو الاقتصادي والاستثمار وتسهم في إيجاد آفاق جديدة للشراكة بين البلدين.
 
وأشار الوزير العواد إلى أن المملكة العربية السعودية بوصفها قبلة المسلمين التي انطلق منها الدين الإسلامي .. دعت قادة أكثر من 50 دولة إسلامية لحضور هذه الاجتماعات في الرياض للتحرك يدا بيد مع الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة خطر الإرهاب والتطرف والتأكيد على أن الإسلام بريء من الإرهاب بكافة أشكاله.
 
وقال: إن الأمل يحدونا بأن يشكل هذا الحدث التاريخي خطوة مهمة في طريق القضاء على الإرهاب الذي تعاني منه شعوب الأرض بلا استثناء .
 
وأضاف معاليه أن خطة العمل في هذه الرؤية ستشهد استثمارا ضخما في تحديث البنية التحتية وتأسيس صناعات متقدمة تقنيا لتنويع الاقتصاد وإيجاد فرص عمل للسعوديين قائمة على المعرفة .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1506 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1452 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1314 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      667 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60178 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53909 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37277 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36501 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision