تعد من أكبر العمليات نجاحا استخباراتيا:

إحباط مخطط إرهابي في الجنوب التونسي

13 أغسطس 2017 المصدر : •• الفجر - تونس تعليق 331 مشاهدة طباعة
 إثر عمل استخباراتي واستعلاماتي تمكنت الوحدة التونسية للأبحاث في جرائم الإرهاب، من الكشف عن مجموعة إرهابية وإحباط مخطط إرهابي كانت تنوي القيام به بالجنوب التونسي، وذلك وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي.

وأوضح السليطي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء الرسمية أمس السبت، أن قاضي التحقيق الأول المتعهد بالملف، قرر في حدود ساعة متأخرة من ليلة الجمعة وبعد استنطاق خمسة متهمين بحالة احتفاظ، اصدار بطاقات إيداع بالسجن ضـــــد أربعة عناصر منهـــم والإبقاء على عنصر واحد بحالة سراح.

وأضاف في هذا الصدد، أنه تم فتح بحث قضائي منذ أكثر من ثلاثة أشهر ونصف من قبل النيابة العمومية بالقطب القضائي بالتنسيق مع الوحدة الوطنية للأبحاث في الجرائم الإرهابية حول موضوع التآمر على أمن الدولة الداخلي من خلال رصد التحركات الأمنية والعسكـــرية وتبــــادل المعلومـــــات مع عنـــــاصر إرهابية تتواجد خارج تونس وتكوين وفاق داخلها.

وأشار نفس المصدر الى أن هذا المخطط كان يهدف إلى استقطاب مجموعة من الشباب المتحمس “للجهاد” لإيفادهم إلى ليبيا وتقديم الدعم المادي واللوجيستي لعناصر إرهابية متواجدة بالخارج، إلى جانب التخطيط إلى إدخال عناصر إرهابية للتراب التونسي خلسة لارتكاب جرائم إرهابية تتمثل في القيام بعملية نوعية لاستهداف مقرات أمنية وعسكرية واستغلال الاضطرابات التي شهدتها مناطق الجنوب التونسي على غرار العملية التي شهدتها مدينة بن قردان في مارس 2016.

وبيّن أن هذا الموضوع كان محل بحث قضائي في كنف السرية منذ 3 أشهر ونصف بين النيابة العمومية والوحدة المختصة في جرائم الإرهاب بالقرجاني، مشيرا إلى أن الأبحاث مكنت من الكشف عن مخطط هذه الخلـــية الإرهـــــابية المـتـــواجدة في تونس والتي تتـــواصل مع عناصر إرهابية في ليبيا والمتكونة من 22 متهم تم منذ أواخر يوليو الماضي الاحتفاظ بخمسة عناصر منهم يتواجدون في التراب التونسي.

وأضاف أنه بانتهاء آجال الاحتفاظ بهذه العناصر الخمسة، تم الجمعة إحالة الملف على النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب التي كانت أذنت بفتح بحث تحقيقي ضد 22 متهم من بينهم 5 بحالة احتفاظ و2 بحالة سراح و15 بحالة فرار في ليبيا وذلك من أجل جرائم إرهابية والتآمر ضد أمن الدولة الداخلي ومحاولة الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة.

وأوضح سفيان السليطي أن هذه العملية تعد من أكبر العمليات نجاحا على المستوى الاستخباراتي والاستعلاماتي والتي كانت تشرف عليها النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بالتنسيق مع وحدة الأبحاث للإدارة العامة بالقرجاني.مشيرا إلى أن الأبحاث بينت ان هذا المخطط الشبيه بالمخطط الذي تم إحباطه في بن قردان في مارس 2016،مدروس من حيث حشد أكبر عدد من المقاتلين ومن حيث تاريخ الدخول والتنفيذ.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1651 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1604 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1465 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      701 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60314 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54043 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37362 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36580 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision