إسرائيل تُصادر 300 مليون شيكل من أموال السلطة

13 نوفمبر 2017 المصدر : •• القدس المحتلة-أ ف ب: تعليق 349 مشاهدة طباعة
كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم” في تقرير لها، أن لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي تقدمت امس الأول الأحد، بمشروع قانون لمصادرة حوالي 300 مليون شيكل من أموال الضرائب الفلسطينية. 
وذكرت مصادر برلمانية للصحيفة أن المبلغ سيُقتطع سنوياً، بدل رواتب الأسرى وعائلات الشهداء الفلسطينيين. 
وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال الإسرائيلي، يرغب ومنذ فترة في مصادر هذه الأموال لأن السلطة تمنح عائلات وذوي الشهداء والمعتقلين الفلسطينيين رواتب مالية ثابتة، الأمر الذي أثار غضب إسرائيل التي طالبت أكثر من مرة بوقف دفع هذه المخصصات بأي صورة. 
 
يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها هذا التحرك السياسي والبرلماني للقيام بهذه الخطوة السياسية في إسرائيل. 
الى ذلك، أعلن الجيش الاسرائيلي امس انه اعتقل أحد كبار قياديي الجهاد الاسلامي في الضفة الغربية المحتلة فيما يتزايد التوتر بعد تفجير احد انفاق الحركة في غزة.
وجاء اعتقاله في اطار حملة مداهمات في مختلف انحاء الضفة الغربية ادت الى اعتقال 14 فلسطينيا بحسب ما افاد مصدر امني فلسطيني.
وأعلن الجيش في بيان انه” اعتقل ليل الاحد الاثنين قياديا كبيرا من بلدة عرابة قرب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة». وأكد مصدر في حركة الجهاد الاسلامي ان احد قادته طارق قعدان اعتقل ضمن حملة اعتقالات مشيرا الى ان قوات الامن الاسرائيلية “داهمت خلالها منزله وقامت بتفتيشه».
 
وطارق قعدان متزوج وأب لخمسة ابناء وسبق وان أمضى سنوات في السجون الاسرائيلية بسبب اتهامه من قبل الجيش الاسرائيلي بانه احد قيادات حركة الجهاد البارزين في محافظة جنين.
وتعتبر محافظة جنين احد معاقل حركة الجهاد الاسلامي في الضفة الغربية المحتلة.
من جهته قال مصدر أمني فلسطيني لوكالة فرانس برس ان الجيش الاسرائيلي اعتقل فجر الاثنين “14 شابا فلسطينيا في انحاء مختلفة من الضفة الغربية». وأوضح “اقتحمت قوات الاحتلال مدن وقرى في الضفة الغربية ونفذت حملة دهم وتفتيش للمنازل اعتقلت خلالها 14 شخصا لدواع أمنية».
الى ذلك، أدان إعلان الكويت، الصادر في ختام أعمال المؤتمر الدولي حول معاناة الطفل الفلسطيني فى ظل الاحتلال الإسرائيلي، امس الإثنين، العنف المرتكب من قبل إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، ضد الأطفال الفلسطينيين.
 
وأشار الإعلان إلى قتل مئات الأطفال الفلسطينيين وإصابة الآلاف منهم نتيجة العمليات العسكرية التي تشنها القوت الإسرائيلية على مناطق تتسم بكثافة سكانية عالية، ويوجد فيها عدد كبير من الأطفال، والاعتقالات التعسفية، وإنكار حقهم في العيش بكرامة وحرمانهم من التمتع بحقوقهم ومنها الحق في التعليم والصحة والحماية.
وانعقد المؤتمر في الكويت لمدة يومين تحت رعاية وحضور أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزراء الشؤون الاجتماعية في الدول العربية.
 
وأضاف الإعلان: ندين رفض إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، الاعتراف بواجباتها ومسؤولياتها بتطبيق اتفاقيات حقوق الإنسان، بما فيها اتفاقية حقوق الطفل، واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، متسببة بانتهاكات جسيمة لحقوق الأطفال، وإفلات المسؤولين عن ارتكاب هذه الانتهاكات من العقاب، وهو ما أكدته محكمة العدل الدولية. وعبر الإعلان عن القلق العميق على وجه الخصوص حول استمرار معاناة أطفال فلسطين، كضحية للاحتلال الإسرائيلي الذى يعرضهم للعنف والخطر والتعذيب والمعاملة العنصرية والتمييز والنقل القسري.
 
وحمل الإعلان إسرائيل المسؤولية عن كافة الانتهاكات التي ترتكبها بحق الأطفال الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والمسؤولية عن سياستها العنصرية والانتهاكات التي ترتكبها، بالأخص العنف الممارس من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين.
 
 
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1480 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1426 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1289 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      658 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60154 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53887 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37265 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36488 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision