إشادات باستخدام الإمارات للأنظمة الذكية والإلكترونية في تفتيش العمل

7 ديسمبر 2017 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 211 مشاهدة طباعة
أشادت ورشة عمل إقليمية بممارسات دولة الامارات في استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال تفتيش العمل على المستويين الإقليمي والعالمي.
وأوصت الورشة بتعزيز التعاون الثنائي بين الامارات ودول المنطقة الأعضاء في منظمة العمل الدولية بالشكل الذي يسهم في تعميم الفائدة من تلك الممارسات بما في ذلك تنظيم زيارات الى الامارات برعاية المنظمة لغرض الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول الأنظمة الإلكترونية والذكية التي تطبقها وزارة الموارد البشرية والتوطين في تفتيش العمل والصحة والسلامة المهنية.
جاء ذلك في ختام أعمال الورشة التي عقدت مؤخرا في الأردن بإشراف المكتب الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية وبحضور ومشاركة وفد من وزارة الموارد البشرية والتوطين برئاسة ماهر العوبد وكيل الوزارة المساعد لشؤون التفتيش.
وأكد العوبد حرص وزارة الموارد البشرية والتوطين بناء على توجيهات معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين على المشاركة الفاعلة في برامج وفعاليات منظمة العمل الدولية بهدف ابراز المنجزات والمكتسبات التي تحققت في سوق العمل في دولة الامارات وانعكاساتها على ضمان مصالح أصحاب العمل وتوفير الحماية للعمالة التعاقدية المؤقتة.
وأشار الى ان ورشة العمل الإقليمية تضمنت عرض التجارب والممارسات ذات الصلة بتفتيش العمل والصحة والسلامة المهنية وذلك بهدف تبادل الخبرات بين الدول المشاركة حيث عرض وفد الوزارة خطتها الاستراتيجية والتشريعات والسياسات في قطاع التفتيش اضافة الى إدارة الموارد البشرية بفاعلية والمهام التي يقوم بها والشراكات التي تبرمها الوزارة مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص.
وأوضح انه تم عرض حزمة الأنظمة الذكية والإلكترونية التي تطبقها الوزارة والتي تشمل أنظمة التفتيش الذكي والمفتش الذكي والسكن العمالي والتقييم الذاتي إضافة الى نظام راتي وتصديق عقود الباطن ..مشيرا الى ان ممثلي الدول المشاركة في الورشة أشادوا بتلك الأنظمة التي ساهمت في تطوير تفتيش العمل وجعله مثالا يحتذى به على مستوى المنطقة ومنافسا على الصعيد الدولي.
وذكر العوبد الى ان الورشة دعت إلى إدخال التكنولوجيا الحديثة في مجال تفتيش العمل والصحة والسلامة المهنية وإنشاء شبكة إقليمية لتبادل المعلومات وتعزيز التعاون في مجال والصحة والسلامة المهنية وضرورة أن تقوم الدول بتوفير الوسائل اللازمة لإنجاح عمل المفتش اللوجستية والتحفيز المادي له.
كما أوصت الورشة بمنح الامتيازات للمنشآت الملتزمة بالقوانين والتشريعات العمالية واستحداث برامج إقليمية لتعزيز القدرات في مجال الصحة المهنية وتشخيص الأمراض المهنية لدى الدول المشاركة برعاية منظمة العمل الدولية ومنظمة الصحة العالمية اضافة الى تطوير الأدوات والمطبوعات باللغة العربية لتعزيز تفتيش العمل والصحة والسلامة المهنية للعاملين في المنازل ومكاتب الاستقدام وزيادة جهود التوعية في القوانين والتشريعات لطرفي الإنتاج وذلك لاستقرار العلاقات في سوق العمل.
ودعا المشاركون الى عقد ورشة إقليمية حول تفتيش العمل والصحة والسلامة المهنية بتنظيم منظمة العمل الدولية كل سنتين.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1655 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1608 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1469 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      703 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60318 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54046 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37365 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36582 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision