إلتزمي بهذه النصائح لزيادة فرص الحمل

7 مارس 2017 المصدر : تعليق 1351 مشاهدة طباعة
إذا كنتِ تنوين إنجاب طفل وتريدين تعزيز خصوبتكِ وزيادة فرص الحمل ما عليكِ سوى الالتزام بالنصائح التالية:
الدورة الشهرية يمكن أنّ تساعدكِ في معرفة الفترة المناسبة للإباضة وبالتالي اليوم الأفضل للتخصيب وتعزيز الحمل! والمعروف أنّ متوسط الدورة الشهرية يترواح بين 23 و 35 يوماً أمّا دورة المبيض فتختلف! فالنساء اللواتي تتمتعن بدورة شهرية مدّتها 21 يوماً يوم الإباضة هو الـ 14. أمّا صاحبات الدورة المؤلفة من 35 يوماً فاليوم الأفضل هو الـ 21. 
 
يُشار إلى أنّ اليوم الـ 11 هو الأفضل لدى النساء صاحبات الدورة الشهرية المؤلفة من 25 يوماً. الوضعيات الجنسيّة تلعب دوراً هاماً في تعزيز فرص الحمل ويقول اختصاصيون في علم الجنس، إنّ الوضعيتين الأنسب هما عندما تكون السيدة مستلقية على ظهرها وذلك لتعزيز دخول السائل المنوي إليها.
 
تجنّبي الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات لأنّها تبطئ الإباضة. كما أنّ المسكنات المضادة للألم كالأسبرين، الباراسيتامول والإيبوبروفين تتداخل مع إنتاج هرمون تستوستيرون وتقلل فرص الحمل. أمّا الأدوية المضادة لحب الشباب، الصرع وارتفاع ضغط الدم فيجب تفاديها لإنجاب طفل.
 
تجنبي شرب الكحول، التدخين والكافيين... ففي هذه المنتجات مواد سامّة تؤثر على الجسم والهرمونات بشكل سلبي كما تعيق الإنجاب.
اعتمدي نظاماً غذائيّاً صحياً واحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين C، المواد المضادة للأكسدة، حمض الفوليك، أوميغا 3، الزنك، الكالسيون والفيتامين D.  

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      58725 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      52552 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36157 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35511 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision