مشروعي الفني يقوم على محاربة الأفكار الهدّامة ضد المرأة

إلهام شاهين: الفنان الحقيقى هو الذي يستطيع تقديم كل الأدوار

19 أبريل 2017 المصدر : تعليق 1043 مشاهدة طباعة
تواصل الفنانة إلهام شاهين تصوير فيلمها السينمائي (نسيم الحياة).. ولفتت شاهين إلى أنها تكرر في هذا الفيلم تجربتها السينمائية نفسها التي سبق أن قدمتها في فيلم (يوم للستات)، حيث تعيد تجربة استخدام العناصر النسائية في إنتاج عمل فني، إذ تتعاون مع المؤلفة هناء عطية والمخرجة هالة خليل.
 
وأكدت النجمة إلهام شاهين، أن مشروعها الفنى هو التركيز على كل ما يتعلق بالمرأة المصرية ومحاربة الأفكار الهدامة التى تحاول التقليل من شأنها والنيل منها.
 
وأضافت، فى تصريح خاص لها، أنها لا تخاف من تجسيد أى شخصية، فالفنان الحقيقى يستطيع تقديم كل الأدوار، مشيرة إلى أنها تطالب بالاهتمام بالموضوعات التاريخية، مؤكدة أننا افتقدنا الفيلم التاريخي على غرار إنتاج (الناصر صلاح الدين)، لافتة إلى أن هناك شخصيات كثيرة ممكن طرحها سينمائيًّا وتقدم تاريخنا الفرعونى الذى لم يتحرك إليه الكتاب والمؤلفون والمخرجون والمنتجون.
 
وأضافت إلهام أنها متفائلة بالنسبة لوضع وحالة السينما والدراما التليفزيونية المصرية، مشيرة إلى أن الوضع الآن أصبح مختلفًا عما كان، وهناك حرية رأى وطرح مواضيع جديدة وجريئة، موضحة أن كل مجال سواء السينما أو الدراما يتضمن طرح قضايا مهمة أو عرض موضوعات دون المستوى، فلا نستطيع أن نجزم بأن كل الأعمال جيدة أو أخرى سيئة؛ ولكن علينا أن نتفاءل فالقادم فى المجال السينمائى والدرامى أفضل.
 
وأعربت عن سعادتها بحصولها على أوسكار المحور مؤخرا كمنتجة، مشيرة إلى أنها تتمنى أن تسير على نهج كبار الفنانين الذين دخلوا مجال الإنتاج وقدموا أعمالًا لها قيمة، وما زالت محفورة فى تاريخ السينما المصرية أمثال بهيجة حافظ وآسيا وماجدة ومديحة يسرى.
 
تجدر الاشارة الى ان الهام شاهين شاركت فى الجزء السادس من مسلسل ليالى الحلمية حيث شاركت به خلال المارثون الدرامى الرمضانى الماضى قصة الراحل أسامة أنور عكاشة والجزء السادس من تأليف أيمن بهجت قمر وشارك فيه: درة ومحمد رياض وهشام سليم وصفية العمرى وإخراج مجدى أبو عميرة.
 
كما أنتجت وشاركت فى البطولة بفيلمها الأخير (يوم للستات)، وشاركها في بطولته الفنانون ناهد السباعي، نيللي كريم، هالة صدقي، محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، أحمد داود، وإياد نصار. ودارت أحداثه في 7 أيام حول حي شعبي، يشهد افتتاح حمام سباحة ويخصص يوم الأحد (للستات)، وتذهب بعض سيدات الحي للنادي من أجل الحصول على يوم واحد ليتحررن فيه من المجتمع، ومن العادات والتقاليد، ويناقش الفيلم علاقة المرأة بالقيود العديدة المفروضة عليها.
 
خارج السباق الرمضاني
كما أكدت النجمة إلهام شاهين أنها قامت بتأجيل مسلسلها الدرامى، والذى كان مقررًا أن تخوض من خلاله السباق الرمضانى المقبل، حيث كانت ستتولى بطولته وإنتاجه، بسبب إدراكها منذ شهر مارس الماضى على حد قولها، أن الوقت لن يسعفها ولن تلحق بسباق رمضان المقبل، لضيق الوقت.
 
وأضافت أنها تعلمت من أخطاء العام الماضى، عندما خاضت سباق رمضان الأخير بمسلسل (ليالى الحلمية 6)، واستمرت فى تصويره حتى 27 رمضان، بسبب الشروع فى تصوير العمل فى وقت متأخر للغاية.
 
من جهة اخرى شكرت الفنانة إلهام شاهين، فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، مشيدة بما أنجز في عهده حينما كان وزيرًا للثقافة، وأن الإبداع فردي وجماعي.
 
جاء ذلك خلال كلمتها في صالون المحور الثقافي، والذى أداره حسن راتب، وبحضور نخبة من المبدعين منهم حسام بدراوي، وزاهي حواس، ومصطفى الفقي، وهاني شنودة، وأحمد شيحة، وطارق شرارة، وشيخ النحاتين آدم حنين، وغيرهم.
 
وتناولت (شاهين) في كلمتها، إبداع المشاعر قائلة إن الله هو أعظم مبدع، فهو البديع في صنعه للكون، وطالبت بإعادة تدريس الفنون في المدارس واعتبار حصص الموسيقى والرسم مواد أساسية، منوهة بضرورة عودة المسرح المدرسي، والذي كان له الفضل في تحفيز مواهبها الفنية.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      173 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      311 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      74 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      126 مشاهده
يوسف جوهرة العقائد السماوية
  16 يونيو 2017        2 تعليق      199 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59108 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      52978 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36521 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35843 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision