اعتني بأظفارك واعيدي الحيوية والجمال إليها

1 يوليو 2017 المصدر : تعليق 1957 مشاهدة طباعة
هل تبدو أظفارك طريّة، أو سريعة الانكسار، أو مقصفة، أو متشققة؟ هذه المشاكل تجعلها بشعة، وتشكّل أيضاً إشارة إلى مدى ضعفها وهشاشتها.

لذا من الضروري أن توليها الاهتمام اللازم.للاعتناء بجمال يديك، يأتي في الأولوية: الحفاظ على أظفارك وإعادة الحيوية والجمال إليها.إليك خمس نصائح ضرورية يقدمها لك الخبراء وتساعدك في الحفاظ على أظفار قوية وجميلة في آن:
 
تفادي الماء والمواد الكيماوية:
يُشكّل التعرّض المفرط للماء ومساحيق التنظيف سبب هشاشة الأظفار الأول، فتصبح أكثر عرضة للتلف عندما تكثيرين من غسل يديك. ينطبق الأمر عينه على الأعمال المنزلية:
 
تلحق المواد الكيماوية التي تحتوي عليها منتجات التنظيف ضرراً كبيراً بالأظفار، خصوصاً الحساسة منها. لذلك من الضروري أن تستخدمي قفازين خلال الأعمال المنزلية أو أي عمل آخر يعرضها لمواد كيماوية.
 
كذلك احرصي على تدليك يديك وأظفارك بقليل من الكريم المرطب والمرمم بعد غسلهما. واستخدمي، إن أمكن، منشفة بدل مجفف اليدين لأن الهواء الساخن يزيد من جفافهما.
 
قللي استخدام الطلاء والأظفار الاصطناعية:
يؤدي وضع الطلاء على أظفارك طوال السنة من دون انقطاع ومن دون إراحتها لفترات محدودة إلى تلفها. أما إذا اضطررت إلى طلائها باستمرار بحكم عملك، فمن الأفضل أن تستبدلي بين الفينة والأخرى طلاء شفافاً يعزّز قوة الأظفار ويحميها بأنواع الطلاء الملونة. وهكذا تحافظين على جمال يديك وأظفارك من دون أن تلحقي الأذى بها.
 
على نحو مماثل، تجعل الأظفار الاصطناعية أو شبه الدائمة أظفارك أكثر هشاشة. لذلك من الضروري توخي الحذر والانتظار ثلاثة أشهر على الأقل بعد استعمال أظفار مماثلة. بالإضافة إلى ذلك، يجب التنبه إلى طريقة وضعها: إن لم تُركَّب بإتقان أو استُخدمت أدوات معدنية في وضعها، فقد يتضرّر الجزء الظاهر من الظفر.
 
اعتني بأظفارك يومياً:
دلّكي أظفارك كل مساء بكريم أو زيت مغذٍّ (Nailactan، Mavala، أو كريم Soin ongles et cuticules من So’Bio). 
كذلك يشكّل زيت الاستحمام بخلاصة الأركان بديلاً فاعلاً لأنه يساهم أيضاً في تطرية الجلد التالف حول الأظفار.

وفي الفترات التي تلاحظين فيها أن أظفارك بدأت تتلف، أبقيها قصيرة ونعمي برفق أطرافها الخشنة. وأخيراً، عالجيها بانتظام بطلاء مغذٍّ ومقوٍّ (مثل Si Nails أو Auriga). أما إذا أردت نزع الطلاء عنها، فاختاري منتجاً لإزالة الطلاء خالياً من الأسيتون.
 
دلليها بمكملات غذائية:
تحتوي علاجات الأظفار الغنية بالمكملات الغذائية على مجموعة الفيتامينات B وأحماض أمينية مكبرتة. توضح طبيبة الجلد الدكتورة نينا روس: (يدوم العلاج ستة أشهر. لكنك تستطيعين تناول نصف الجرعة الموصى بها، إن شئت، شرط إطالة العلاج لستة أشهر إضافية). بالإضافة إلى ذلك، يجب التنبه إلى الحميات الغذائية الصارمة لأنها تسبب نقصاً في عناصر مغذية ضرورية للحفاظ على صحة الأظفار.
 
دللي يديك:
إذا أردت تعزيز نمو الأظفار، من الضروري أن تحسني جريان الدم في أوعية الأصابع الدموية. لذلك لا تتردّدي في ارتداء قفازين سميكين عندما تنخفض الحرارة، خصوصاً إن كانت يداك تظلان باردتين طوال الوقت. تُعتبر هذه الخطوة ضرورية لأن الدم لا يعود يبلغ الأظفار بسهولة حين تتقلّص الأوعية الدموية إثر تعرضها للبرد. علاوة على ذلك، تجعل سن اليأس أو التوقف عن تناول العلاج البديل بالهرمونات الأظفار أكثر هشاشة. نتيجة لذلك، تضعف الأظفار وتصبح أكثر عرضة للتلف مع التقدم في السن.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      547 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      486 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      362 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      273 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59283 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53112 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36682 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35979 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision