تحت رعاية المدير الإقليمي لمكتب الظفرة التعليمي

افتتاح معرض مركز مدينة زايد لتعليم الكبار - إناث  « إبداعك ... سر نجاحك»

17 مايو 2017 المصدر : •• منطقة الظفرة – لطيفة جابر تعليق 213 مشاهدة طباعة
افتتح صالح جذلان المزروعي المدير الإقليمي لمكتب الظفرة التعليمي المعرض الختامي  لأعمال الأنشطة وورش العمل المختلفة التي تمت في مركز مدينة زايد  لتعليم الكبار - اناث خلال هذا العام الدراسي 2016/ 2017م  وذلك في اطار إبراز دور المرأة في التراث الإمارتي وبهدف غرس الهوية الوطنية في نفوس الدارسات  وترسيخ مفهوم الاعتزاز بالوطن بالهوية الوطنية ،أقام مركز مدينة زايد لتعليم الكبار - إناث معرضا تراثيا يتضمن الأدوات التراثية القديمة بالإضافة لأركان تشتمل على العديد من المنتجات التراثية والأعمال اليدوية من إنتاج الدارسات بناء على الدورات التي نفذت في المركز . 
 
وتفقد المزروعي أقسام المعرض الذي تضمن أركان مختلفة ، بعضها خصص لعرض نتاجات أعمال الدارسات في ضمن ورش الأنشطة المختلفة التي تمت خلال هذا العام الدراسي والتي كان من أبرزها الرسم على الدلات(الديكوباج ) والأشغال اليدوية المختلفة ، وأركان خصصت لعرض أعمشال الدارسات وتعبر كذلك من الأسر المنتجة في نفس الوقت ،واشتملت على أشغال يدوية ( مثل الإكسسوارات ) وبيئية إلى جانب أغراض  الزينة المنزلية .والركن الثالث خصص لرائدات المجتمع لعرض منتجاتهن المختلفة منها .
 
العطور والعود والبخور والطيب ولوازمها، ومستحضرات ومستلزمات التجميل وأعمال الخط والرسم والشيل والعبايات والجلابيات النسائية وملابس الأطفال .
 
واشاد صالح جذلان المزروعى بالمجهود الكبير الذى قدمته الدارسات فى ابراز التراث الاماراتي واكد اهمية تعليم ابنائنا والحفاظ على تراث آبائهم وأجدادهم وتعزيز قيم الإنتماء لعاداتنا وتقاليدنا العربية الأصيلة في نفوس الأبناء واهمية أن نعلمهم سيرة الرعيل الأول وكيف بنوا وطنا يحظى باعجاب واحترام الجميع ويحتل مكانة مميزة على خارطة العالم بالجد والإجتهاد والصبر وذلك حتى يكتسبون الخبرة والموعظة التى تفيدهم في حياتهم.
 
وتقدم المزروعى بالشكر الى مديرة المركز حمدة المنصوري على الجهد المبذول ومتابعة اعمال الدارسات وتوفير مقومات النجاح والتميز للطالبات وفق خطط مجلس ابوظبي للتعليم  بجانب  دعمها لهذه الأنشطة المتميزة والتي تمثل مصدر دخل اضافي للدارسات موضحا ان هذا المعرض يمثل فرصة لربط الاجيال الشابة بالتراث الاصيل لدولتنا الحبيبة .
 
ودعا المزروعي الى زيارة هذه المعارض التي تمثل فرصة كبيرة للتواصل بين الماضي والحاضر من خلال مشغولات متميزة واعمال تراثية تعكس مرحلة مهمة من مراحل الماضي العريق وتربط الحاضر بالماضي في لوحات فنية متميزة .
 
 هذا وتستمر فعاليات المعرض لمدة أسبوع من تاريخ افتتاحه ضمن فترة صباحية ومسائية  لإتاحة أكبر فرصة ممكنة لزيارته من قبل  أفراد المجتمع  وبالتالي تحقيق أهدافه المرجوه من إقامته .
 
وعلى هامش الافتتاح، بينت مديرة المركز حمدة المنصوري ، أن تنظيم هذا المعرض التسويقي يحقق العديد من الأهداف المرجوه منه على صعيد الأفراد والمجتمع .
 
فهو يهدف إلى تجسيد قيم ركائز مبادرة سمو الشيخ محمد بن راشد ح حفظه الله -  ( عام الخير ) من خلال تسويق منتجات أعمال الدارسات مما يحقق عائداً إقتصادياً لأسرهن مع العلم أن إدارة المركز سمحت لهن بعرض وتسويق منتجاتهن دون أي مقابل مادي .
 
إلى جانب تخصيص جزء من ريع المعرض لإغاثة أهلنا في الصومال الشقيق ، كما يلعب دوراً في رعاية وتنمية مواهب الدارسات وابتكاراتهن ،ويسهم في توعية وإرشاد الدارسات لمهن المستقبل . 
 
و فتح قنوات التواصل بين المركز والمجتمع مما يزيد من التواصل الإيجابي وإيجاد جو من الألفة والمودة و روح  المتعة بين الجميع .
كما أكدت حمدة المنصوري  ان هذا الحدث يعتبر فرصة قوية لرائدات الأعمال والمبدعات في المجتمع للتسويق والتعريف بتجارتهم لأكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1506 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1452 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1314 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      667 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60178 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53909 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37277 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36501 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision