الإدارة العامة لجمارك أبوظبي تحبط محاولة تهريب لـ 2 كلغ من المواد المخدرة عبر منفذ الغويفات الحدودي

18 يوليو 2017 المصدر : •• أبوظبي-الفجر: تعليق 14454 مشاهدة طباعة
تمكن مفتشو الإدارة العامة لجمارك أبوظبي في مركز جمرك الغويفات الحدودي وبالتعاون مع وحدة مكافحة المخدرات بمنطقة الظفرة من احباط محاولة تهريب لمادة مخدرة تزن 2 كيلو غرام، حاول تهريبها إلى الدولة سائق يحمل جنسية إحدى الدول الآسيوية. 
 
وفي تفاصيل الواقعة، تلقى مركز جمرك الغويفات الحدودي بلاغاً من وحدة مكافحة المخدرات بمنطقة الظفرة، بضرورة مراقبة شاحنة يشتبه بوجود مواد مخدرة مهربة ضمنها. 
 
ومن خلال المراقبة الدقيقة، تبين أن الشاحنة المشبوهة يرافقها شاحنة أخرى يقودها سائق يحمل نفس جنسية سائق الشاحنة التي تم الإبلاغ عنها، مما أثار شك المفتشين الجمركين حول وجود علاقة بين السائقين. وبناء عليه، تم تحويل الشاحنتين إلى التفتيش الدقيق، ليتبين وجود 2 كيلو غرام من مادة الكريستال (الشبو) المخدرة مخبئة بطريقة احترافية ضمن الشاحنة.  واستناداً عليه، تم إيقاف سائق الشاحنة، تحريز المادة المخدرة تحرير محضر الضبطية وتحويل المتهم والمواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.  

وأشاد محمد خادم الهاملي، مدير عام جمارك أبوظبي بالإنابة، بالحس الأمني العالي والخبرة التي يمتاز بها مفتشو الجمارك، ودورهم الحيوي في حماية حدود الدولة من جميع محاولات التهريب التي تمس بأمن الوطن وأمان المواطن. وقال الهاملي: “تواصل الإدارة العامة لجمارك أبوظبي الاستثمار في تطوير قدرات كوادرها البشرية وكفائتهم، لمساندتهم في أداء مهامهم المتمثلة في المحافظة على الأمن وحماية المجتمع.” 
 
وقال الهاملي: “تواصل الإدارة العامة للجمارك أبوظبي التنسيق والتعاون مع كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة، لتيسير حركة المسافرين والتجارة المشروعة العابرة للحدود، وردع كافة محاولات التهريب الرامية إلى زعزعة أمن الدولة واستقرار وسلامة المقيمين فيها، حيث تضطلع الإدارة بدور محوري في الدفاع عن حدود الدولة ومقدراتها عبر مختلف منافذها البرية والبحرية والجوية.” 
 
تجدر الإشارة إلى أن الادارة العامة لجمارك أبوظبي تقوم بتوفير كافة أنواع التدريب والدورات التثقيفية والتعريفية لمفتيشيها للارتقاء بخبراتهم وتنمية قدراتهم في الكشف على المواد المهربة، كما تستخدم الإدارة العامة للجمارك أحدث أجهزة الكشف وأنظمة الحاسب الآلي لتسهيل عمليات التفتيش الجمركي وإنجاز المعاملات بسرعة ودقة.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1649 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1601 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1463 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      701 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60312 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54041 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37360 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36579 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision