الإمارات تؤكد مواصلة تعاونها الوثيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

11 نوفمبر 2017 المصدر : •• نيويورك-وام: تعليق 154 مشاهدة طباعة
جددت دولة الإمارات موقفها العازم على مواصلة تعاونها الوثيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وبما يتطابق مع معايير السلامة والأمن النووي وحظر الانتشار.
وأعرب سعود راشد المزروعي عضو وفد الدولة لدى الأمم المتحدة - خلال المداخلة التي أدلى بها أمس الأول أمام الإجتماع الخاص الذي عقدته الجمعية العامة حول البند المتعلق بتقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية - عن تقدير دولة الإمارات لمدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو ولقيادته الجديرة بالثناء وهنأه على إعادة انتخابه.. مبديا تقديره للعمل الدؤوب والمنجزات التي حققتها الوكالة والواردة في تقريرها السنوي لعام 2016.
وأكد إدراك الدولة للدور الأساسي والمحوري الذي تضطلع به الوكالة في مجال تعزيز الاستخدام السلمي للتكنولوجيا النووية بهدف تطوير برامج الطاقة النووية الوطنية وغيرها من التطبيقات السلمية.
ونوه إلى ما تقوم به الوكالة من دور رئيسي في دعم تبادل المعرفة العلمية والخبرات النووية بين دولها الأعضاء .. مؤكدا أهمية العمل الوثيق والمطابق لمعايير الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجال السلامة النووية والالتزام بمعايير الأمن النووي وحظر الانتشار.
وأعرب عن تثمين دولة الإمارات لدور الوكالة الرئيسي في نقل التكنولوجيا والمعرفة بهدف دعم الاحتياجات التنموية . مشيرا إلى أن برنامج الوكالة للتعاون التقني يسهم في دعم تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة SDGs وفي تعزيز التعاون الدولي من خلال تبادل أفضل الممارسات والشراكات الاستراتيجية وغيرها من الخدمات القيمة في مجالات تطوير البنية التحتية والموارد البشرية اللازمة لبرنامج نووي آمن وناجح.
وأكد سعود المزروعي ترحيب الدولة باعتماد الجمعية العامة أمس القرار الخاص بشأن أنشطة الوكالة .. معربا عن تطلعها لمواصلة تعاونها مع الوكالة والمجتمع الدولي لضمان الاستخدام السلمي للطاقة النووية وبشكل يضمن الطبيعة المسؤولة والآمنة للأنشطة النووية.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1653 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1605 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1466 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      702 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60315 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54045 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37363 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36580 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision