البابا يشجب التوجه «اللا عقلاني» نحو الأسلحة النووية

4 ديسمبر 2017 المصدر : •• عواصم-رويترز: تعليق 173 مشاهدة طباعة
حث البابا فرنسيس زعماء العالم على التراجع عن حافة الفناء المحتمل للبشرية، مشيرا إلى أن بعض هؤلاء الزعماء ينتهج توجها “لا عقلانيا” تجاه الأسلحة النووية.
 
وأدلى البابا بتصريحاته للصحفيين على متن الطائرة البابوية في طريق عودته إلى روما بعد زيارة إلى ميانمار وبنجلادش هيمنت عليها أزمة لاجئي الروهينجا.
 
وكان البابا قد أشار في كلمة ألقاها الشهر الماضي إلى أنه مستعد لتشديد لهجة تعاليم الكنيسة القائمة منذ عقود التي تنص على إن امتلاك أسلحة نووية كوسيلة ردع أمر مقبول أخلاقيا طالما أن الهدف النهائي هو التخلص منها.
 
وفي تلك الكلمة التي ألقاها البابا في العاشر من نوفمبر تشرين الثاني قال إنه يجب الآن إدانة مجرد امتلاك أســــــــلحة نوويـــــــة حيث يبـــــــدو إن قادة العالم ليست لديهم نية تذكر أو لا نية على الإطلاق لتقليص الترسانة النووية.
 
وسُئل البابا على متن الطائرة عن السبب الذي دفعه لدراسة تغيير الموقف الرسمي للكنيسة، وما يشعر به تجاه الحرب الكلامية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.
 
ورد البابا قائلا ما تغير هو لا عقلانية الموقف من الأسلحة النووية. وقـــــــال اليوم، بلغنــــــــا المدى. وأضاف يمكن الجدال في هـــــــذا الأمـــــــر لكنـــــه رأيي وقناعتي أننا وصلنـــــا لأقصى ما هــــو مباح أخلاقيا من امتلاك واسـتخدام الأسلحة النووية.
 
وأضاف “لماذا؟ لأننا اليوم وبمثل هذه الترسانة النووية المتطورة فإننا نخاطر بتدمير البشرية أو على الأقل جزء كبير من البشرية».واقترح البابـــــــا في الماضي أن تتوسـط دولة ثالثة للتوصل إلى صفقة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية وحث الطرفين على تهدئة الحرب الكلامية ووقف الإهانات المتبادلة.
 
وقال “لقد بلغنا المدى... ولذلك فإنني أسأل نفسي سؤالا ... هل من القانوني اليوم الاحتفاظ بالترسانات النووية كما هي عليه؟ أليس من الضروري اليوم التراجع من أجل إنقاذ الخلق والبشرية؟»
 
وقالت كوريا الجنوبية يوم الجمعة إن آخر اختبار صاروخي لكوريا الشمالية يضع واشنطن في مداه. لكن بيونجيانج مازالت في حاجة لإثبات تمكنها من تقنيات صاروخية متطورة.
 
وأدى الاختبار إلى إصدار الولايات المتحدة تحذيرا بأن قيادة كوريا الشمالية “ستُدمر بالكامل” إذا ما اندلعت الحرب، وهو تصريح انتقدته روسيا بشدة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1655 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1608 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1469 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      703 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60318 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54046 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37365 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36582 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision