البنتاجون يدرس نشر دفاعات صاروخية على الساحل الغربي

4 ديسمبر 2017 المصدر : •• سيمي فالي-رويترز: تعليق 158 مشاهدة طباعة
قال عضوان في الكونجرس إن الوكالة الأمريكية المسؤولة عن حماية البلاد من الهجمات الصاروخية تستطلع الساحل الغربي للبلاد لنشر دفاعات جديدة مضادة للصواريخ إذ أن تجارب كوريا الشمالية الصاروخية أثارت مخاوف بشأن طريقة دفاع الولايات المتحدة عن نفسها في حالة أي هجوم.
 
ومن المرجح أن تشمل الدفاعات على الساحل الغربي منظومة ثاد المضادة للصواريخ الباليستية التي تنشرها أيضا كوريا الجنوبية لحمايتها من أي هجوم محتمل تشنه كوريا الشمالية.
 
وتسارعت وتيرة برنامج التجارب الصاروخية الباليستية لكوريا الشمالية في 2017 واحتمالية أن يقصف جيشها البر الأمريكي بصاروخ يحمل رأسا نوويا خلال السنوات القليلة المقبلة مما زاد الضغط على حكومة الولايات المتحدة لتعزيز الدفاعات الصاروخية. كانت كوريا الجنوبية قالت يوم الجمعة إن كوريا الشمالية اختبرت يوم الأربعاء نوعا جديدا من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات التي يمكن أن تحلق أكثر من 13 ألف كيلومتر مما يضع واشنطن في مداه.

وقال عضو الكونجرس مايك روجرز وهو عضو بلجنة القوات المسلحة بمجلس النواب ورئيس اللجنة الفرعية للقوات الاستراتيجية التي تشرف على الدفاع الصاروخي إن وكالة الدفاع الصاروخي تهدف إلى نشر دفاعات إضافية على مواقع الساحل الغربي. وميزانية الدفاع لعام 2018 لا تشمل تمويل هذا المنظومة مما يشير إلى أن احتمال نشرها ما زال بعيدا.

وأضاف روجرز العضو الجمهوري بالكونجرس عن ولاية الاباما لرويترز في مقابلة أمس السبت على هامش منتدى ريجان للدفاع الوطني في جنوب كاليفورنيا “يتعلق الأمر بالموقع وتعكف وكالة الدفاع الصاروخي على تقديم توصية بخصوص المكان المناسب لمعاييرها مع النظر أيضا للعامل البيئي». وبسؤاله عن الخطة قال نائب مدير وكالة الدفاع الصاروخي الأميرال جون هيل في بيان “لم تتلق وكالة الدفاع الصاروخي أي تكليف لوضع منظومة ثاد على الساحل الغربي». وتتبع وكالة الدفاع الصاروخي وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).

وقال روجرز وعضو الكونجرس الديمقراطي آدم سميث إن الحكومة تدرس نشر منظومة ثاد في مواقع الساحل الغربي. وقال روجرز وسميث إن عدد المواقع التي يمكن في نهاية الأمر نشر المنظومة بها لم يتحدد بعد. وبالإضافة إلى منظومتي ثاد المنتشرتين في كوريا الجنوبية وجوام في المحيط الهادي تملك الولايات المتحدة سبع أنظمة ثاد أخرى وعلى الرغم من تمركز بعض هذه الصواريخ في فورت بليس بولاية تكساس فإن هذه المنظومة تتحرك كثيرا ولم يكشف عن المواقع الحالية الموجودة بها.
 
وامتنع ممثل لشركة لوكهيد مارتن المصنعة لمنظومة ثاد عن التعليق على مواقع نشر ثاد ولكنه قال إن الشركة “مستعدة لدعم وكالة الدفاع الصاروخي وحكومة الولايات المتحدة في جهودهما المتعلقة بالدفاع الصاروخي الباليستي”. وأضاف أن التجارب ونشر المنظومة قرار تتخذه الحكومة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1653 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1605 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1467 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      702 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60315 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54045 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37363 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36580 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision