الداخلية و إنجازات لنظم البيانات تكشفان عن نظام المراقبة والإنذار والتحكم الذكي «حصنتك»

10 أكتوبر 2017 المصدر : •• دبي -وام: تعليق 63 مشاهدة طباعة
كشفت وزارة الداخلية ممثلة بالقيادة العامة للدفاع المدني بالشراكة مع شركة إنجازات لنظم البيانات النقاب عن حصنتك نظام المراقبة والإنذار والتحكم الذكي في دولة الإمارات وذلك خلال مؤتمر صحفي شهده مركز دبي التجاري العالمي .
 
يأتي الاعلان عن النظام في أعقاب اتفاقية شراكة أبرمت مؤخرا بين الوزارة وشركة إنجازات بدعم ورعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
 
يعد هذا المشروع - الذي شهد الاعلان عنه الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية واللواء الركن خليفة حارب الخييلي الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بوزارة الداخلية بالإنابة وعدد من كبار الضباط ومسؤولي شركة انجازات لنظم البيانات - أكبر نظام آلي متكامل في المنطقة لمراقبة حالات الطوارئ التي تتعلق بالحريق وسلامة العامة من خلال شراكة بين القطاعين العام والخاص و ممثلين بوزارة الداخلية وشركة إنجازات لنظم البيانات ويهدف إلى دعم رؤية الإمارات 2021 في جعل الدولة واحدة من أكثر الدول أمنا في العالم.
 
 سلط المشاركون في المؤتمر الضوء على قدرات المبادرة الآلية لضمان السلامة العامة على مدار الساعة، وكيفية المساهمة في دعم سلامة الأفراد والممتلكات في مختلف أنحاء دولة الإمارات والرؤية والمهمة والأهداف وراء تطبيق هذا النظام.
 
 ضمت قائمة المتحدثين اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية والعقيد خبير علي المطوع مساعد المدير العام للخدمات الذكية في الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي وخالد الملحي الرئيس التنفيذي لشركة إنجازات لنظم البيانات وعاطف البريكي مدير المشاريع الاستراتيجية في شركة إنجازات لنظم البيانات . وسيتم من خلال حصنتك تركيب أحدث أنواع معدات أجهزة المراقبة ATE وربطها بأنظمة الحريق والسلامة العامة في المبنى لضمان نقل أي إنذار لحالة طوارئ إلى مركز تلقي الإنذار المركزي في غضون ثوان معدودة ARC ليقوم فريق من مشغلي المركز المحترفين بالتحقق من صحة الإنذار وإبلاغ غرفة عمليات الدفاع المدني بصورة تلقائية والتي ستعمل بدورها على إرسال المساعدة المناسبة إلى موقع الحادث على الفور.
 
 و من بين المزايا الفريدة التي يمتاز بها هذا النظام قدرته على تحديد نوع حالة الطوارئ وموقعها بدقة وكذلك توفير المعلومات الكاملة حول المبنى المحدد .
و يتميز النظام بقدرته على تسهيل عمل الدفاع المدني من خلال تحديد وإرسال المعدات اللازمة والأشخاص المناسبين إلى المكان الصحيح. وسيربط حصنتك ما يزيد على 150 ألف مبنى ومرفق عام لضمان أعلى مستويات الصيانة وحماية الأرواح والممتلكات على مدار الساعة.

  و قال اللواء جاسم المرزوقي قائد عام الدفاع المدني في وزارة الداخلية: تهدف رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية إلى جعل الدولة واحدة من أكثر البلدان أمنا في العالم ولهذا السبب فإن أحد أهم أولوياتنا في وزارة الداخلية تحسين مستويات وقدرات الاستجابة لحالات الطوارئ في مختلف أنحاء الدولة  و أضاف المرزوقي :

و لأننا ندرك قيمة التكنولوجيا المتطورة ودورها الفعال في تحقيق هذا الهدف عقدنا شراكة مع إنجازات لنظم البيانات للوصول إلى حل يتسم بالموثوقية والفعالية والعمل على تطويره لضمان السلامة العامة، مشيرا إلى أن حصنتك يشكل إنجازا كبيرا في إطار جهودنا الفعالة لتحقيق أعلى مستويات الوقاية والسلامة والجهوزية لحالات الطوارئ في جميع إمارات الدولة. من جانبه قال خالد الملحي الرئيس التنفيذي لشركة إنجازات لنظم البيانات : سيسهم حصنتك في التقليل بشكل كبير من متوسط زمن الاستجابة لحالات الطوارئ وبحوالي 13 دقيقة وفقا لما ذكرته وزارة الداخلية .. وبفضل هذا النظام المتطور ستكون القيادة العامة للدفاع المدني على دراية تامة بأية حالة طوارئ تتعلق بالحرائق أو سلامة الأفراد في أقل من 120 ثانية ما يتيح إمكانية إرسال المساعدة المناسبة إلى مكان الحادث بشكل فوري . 

وأضاف الملحي إن مركز تلقي الإنذار المركزي الذي يجري بناؤه حاليا سيشمل أحدث التقنيات لضمان النقل الدقيق والسريع والمتواصل للإنذارات والحوادث وسيكون نظام المراقبة والإنذار والتحكم الذكي المتكامل والفريد من نوعه في المنطقة بمثابة الأساس للمبادرات المستقبلية في مجال السلامة العامة. و سيجري ربط أول مبنى بنظام حصنتك خلال الربع الأول من العام المقبل على أن يتم الانتهاء من ربط جميع المباني بحلول العام 2023. و تهدف خطة تنفيذ المشروع إلى نشر هذا النظام بشكل سريع وشامل واستراتيجي في مختلف أنحاء دولة الإمارات وسيتم التركيز مبدئيا على البنية التحتية الأساسية للدولة وغيرها من المنشآت ذات الأولوية بما فيها المدارس والأماكن العامة.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1262 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1217 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1092 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      606 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59971 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53737 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37164 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36400 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision