الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي يهنئ السركال على رئاسة الهيئة العامة للرياضة

12 نوفمبر 2017 المصدر : تعليق 250 مشاهدة طباعة
قام المهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي بإرسال برقية تهنئة ليوسف السركال على تولية رئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بدولة الامارات العربية المتحدة ، مشيدا بقرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد رئيس مجلس الوزراء لما يمتلكه السركال من خبرة كبيرة وواسعه فى المجال الرياضى ولا سيمه كرة القدم وترأسه للاتحاد الاماراتي لسنوات طويلة ، وانه يعد من الاسماء البارزة في عالم  الدائرة المسديرة الاسيوية، وان الاتحاد الاماراتى لكرة القدم خلال تولى السركال رئاستة قام بتقديم دعما كبيرا للأولمبياد الخاص خلال استضافة دبى لتصفيات الشرق الاوسط لكرة القدم المرشحة لكأس العالم ، وإشادة الاولمبياد الخاص الدولى بتلك التصفيات والتى شارك فيها 10 دول اسيوية ، وفازت خلالها السعودية ببطاقة التأهل لأول كأس عالم لكرة القدم للأولمبياد الخاص.
 
وأشار الرئيس الإقليمي بأنه شديد التفاؤل بتولى شخصية رياضية على هذا القدر من الكفأة والإمكانات خاصة وأن الامارات على أبواب استضافة حدثين انسانيا على قدر كبير من الأهمية الاول الألعاب الإقليمية 2018 والالعاب العالمية 2019 واللذان يقامان بالعاصمة الاماراتية أبو ظبى ، وان العالم يترقب هذين الحديثين ، وقد انعكس ذلك خلال مشاركته حاليا فى اجتماعات مجلس ادارة الاولمبياد الخاص الدولى والمكتب التنفيذى بمدينه اتلانتا بولاية جورجيا الامريكية ، وحالة الترقب الشديدة والانتظار  من الجميع لابو ظبى وما سوف تقدمه للعلم ، وبالطبع سيكون شيئا مبهرا يحمل فى طيه رسالة للعالم عن التسامح والسلام والدمج وقبول الاخر ، وكلها فلسفات يرتكز عليها الاولمبياد الخاص. 
 
أصدر مجلس الوزراء القرار رقم (م27/10و) لسنة 2017 بتعيين سعادة يوسف يعقوب السركال رئيسا لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة. ويمتلك يوسف السركال خبرة في المجال الرياضي، تقلد وتدرج خلالها في عدد من المناصب الإدارية والرياضية المختلفة داخل الإمارات وخارجها ، فقد ترأس الإتحاد الإماراتي لكرة القدم سابقا، وشغل فيه عددا من المناصب الإدارية. كما شغل منصب نائب رئيس الاتحاد الاسيوي، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية بدولة الإمارات للفترة الأولمبية 2009 - 2012، وكان رئيساً لمجلس إدارة نادي الشباب خلال الفترة 1991 / 1998 إلى جانب شغله عدد من المناصب في الاتحاد العربي لكرة القدم، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وأكد سعادة يوسف السركال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ان الهيئة ستدعم كل المبادرات والأفكار والخطط الرامية لتحقيق النهضة اللازمة للرياضة الإماراتية بهدف رفع علم الدولة عاليا وتحقيق الإنجازات في مختلف المحافل الدولية والقارية والإقليمية.
 
وتوجه السركال بجزيل الشكر للقيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات و رئاسة مجلس الوزراء على تكليفه برئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ..مشيرا إلى أن تلك الأمانة الوطنية التي كلف بها ما هي إلا تكليفا ساميا قبل أن تكون تشريفا حيث سيكون العمل على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في الرياضة الإماراتية هو الإطار الذي يعمل من أجله وسيكون بمثابة استراتيجية ثابتة للهيئة، وذلك بالتعاون مع جميع الاتحادات والهيئات وأطراف الساحة الرياضية على كامل اتساعها.
ونوه سعادته بالدور الكبير الذي قام به معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح خلال رئاسته للهيئة السنوات الأخيرة في دعم الحركة الرياضية وتحقيق المزيد من الإنجازات.
 
مشيرا إلى أن الهيئة ستنطلق من أرض ثابتة ومرحلة إيجابية ومتطورة من العمل وصلت إليها على يد الإدارة الرشيد لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان. وقال إن المرحلة المقبلة ستشهد الإنطلاقة من حيث انتهى معاليه لإستكمال المسيرة وتحقيق الطموحات التي تسعد الشارع الرياضي الإماراتي. وقال ان رياضة الإمارات تحتاج بالفعل من أبنائها والمنتسبين لها، لأن توضع فيما تستحقه من مكانة عالية، ما يتطلب إستمرار العمل من الرياضيين والإداريين، بالأندية والإتحادات، لتحقيق هذا الهدف الوطني، متمنيا أن يوفقه الله ليكون عند حسن ظن القيادة الرشيدة، في العمل بتفاني وبإخلاص لتحقيق الإنجازات الرياضية لدولة الإمارات.
 
وشدد رئيس الهيئة العامة للرياضة على أن المرحلة المقبلة تتطلب مزيدا من العمل والعطاء، والتركيز على تعزيز الإيجابيات المتاحة لرياضة الإمارات، والسعي نحو رفع علم الدولة عاليا خفاقا في مختلف المحافل، و التخطيط العلمي السليم والمدروس، لكل الألعاب والرياضات، ورصد التحديات والصعاب، والعمل على تخطيها بعزيمة وبروح وطنية عالية.
واكد أهمية تكاتف الجميع خلف هدف واحد، وهو ضرورة العمل من أجل الوصول لمنصات التتويج، تماشيا مع رؤية أصحاب السمو الشيوخ، والقيادة الرشيدة، الداعمة دائما للرياضة والرياضيين، وتعزيز مفهوم الرقم 1 في الرياضة الإماراتية بشكل عام.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1497 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1441 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1306 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      664 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60172 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53901 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37272 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36497 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision