أصدر الروزنامة الموحدة وسجل صوت شكر للأندية

(الرياضات البحرية) يعتمد فئة جديدة في الدراجات المائية

9 أغسطس 2017 المصدر : تعليق 109 مشاهدة طباعة
-- نظام (يو أي أم) للمرة الأولي والهدف تقليص التكلفة المالية
-- بطولة منفصلة للألواح المائية وإطلاق الموقع الرسمي للاتحاد
 
رفع مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية الشكر والتقدير إلى الحكومة الرشيدة لدورها الكبير وتشجيعها المستمر لأبناء الدولة من اجل الانخراط في مجالات الإبداع وتحقيق النجاحات في مختلف الأنشطة والفعاليات المجتمعية والرياضية وتعزيز المفاهيم المختلفة خاصة تعزيز الهوية الوطنية عبر استمرار الفعاليات المحلية البحرية التراثية من اجل إحياء الموروث الحضاري لدولتنا واستعادة ذكريات الأجداد والآباء.
 
جاء ذلك في الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الاتحاد والذي عقد الأسبوع الماضي برئاسة سعادة حريز المر محمد بن حريز رئيس مجلس الإدارة وحضور كلا من احمد إبراهيم محمد نائب رئيس مجلس الإدارة ومهرة فلكناز الأمين العام وعضوا الاتحاد احمد عبدالله المهيري وحسن الزعابي فيما اعتذر باقي الأعضاء لتواجدهم خارج البلاد.
 
واعتمد مجلس الإدارة روزنامة موحدة لكافة الأنشطة والفعاليات الخاصة بالموسم الرياضي البحري 2017-2018 عبر التنسيق التام مع الأندية البحرية في الدولة والتي قدمت البرامج الخاصة وتم التنسيق بين جميع الأندية البحرية عبر اتحاد الإمارات للرياضات البحرية لإصدار البرنامج الزمني الكامل للفعاليات.
 
وسجل مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية في الاجتماع صوت شكر لجميع مجالس إدارات الأندية البحرية في تراث الإمارات وابوظبي للشراعية واليخوت وابوظبي الدولي للرياضات البحرية ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية ونادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية ونادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية على التعاون الجاد والكبير في انجاز مشروع روزنامة الموسم الرياضي البحري 2017-2018 وإظهار السباقات الرياضية البحرية في شكل أكثر اتساقا وتنسيقا بين الجميع بما يخدم المصلحة العامة وإظهار الأنشطة بالشكل المطلوب مما ينعكس في نجاح كافة السباقات .
 
ومن المنتظر أن يكون يوم السبت الموافق التاسع من شهر سبتمبر المقبل موعدا لبداية الأنشطة والسباقات البحرية تحت مظلة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية بإقامة سباق البوانيش الشراعية والذي ينظمه نادي ابوظبي للشراعية واليخوت فيما ستنتقل الأنشطة والفعاليات تباعا بعد ذلك بين أندية دبي وأبوظبي الدوليان للرياضات البحرية كلا على حدا وفي أنشطة مختلفة .
 
واعتمد مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية تشكيل مختلفة اللجان العاملة والمعاونة لمجلس الإدارة  بعدما قدمت مجالس إدارات الأندية البحرية في الدولة مرشحيها حيث تم تشكيل لجنة الزوارق السريعة والقوارب الخشبية والدراجات المائية برئاسة احمد إبراهيم محمد وعضوية كلا من غانم خميس المري وناصر الظاهري ومحمد سيف المري ومحمد الطريفي والمصطفي نبيل .
 
وجاء تشكيل لجنة السفن والقوارب الشراعية التراثية المحلية برئاسة ماجد عتيق المهيري عضو مجلس إدارة الاتحاد وعضوية كلا من هزيم محمد القمزي واحمد مانع المهيري وحميد علي المهيري وطارق عبدالله حسن .
 
وناقش الاجتماع العديد من المحاور التي تهم مسيرة الرياضات البحرية خاصة بعد إكمال تشكيل اللجان الفرعية والتي باشرت في مهامها بدراسة الأوضاع ورفع التوصيات إلى مجلس الإدارة توطئة لاعتماد القرارات واتخاذ اللازم في كثير من الموضوعات العالقة والتي تم حلها بفضل تعاون جميع الجهات.
 
وتطرق مجلس الإدارة خلال الاجتماع إلى التوصيات التي رفعتها لجنة الزوارق السريعة والقوارب الخشبية والدراجات المائية حيث قرر على ضوئها اعتماد قوانين ونظام الاتحاد الدولي للرياضات البحرية (يو أي أم) في جميع جولات بطولة الإمارات للدراجات المائية في الموسم الرياضي 2017-2018 بدلا عن نظام الجمعية العالمية للدراجات المائية (أي جي أس بي أيه) في خطوة جديدة سعيا لتحقيق هدف رئيسي الفائدة وتخفيض نفقات الإنفاق المالي على المتسابقين مما يعزز ويزيد الإقبال على المشاركة وقد أوصي مجلس الإدارة وأوعز إلى جميع الأندية التي تنظم الجولات بضرورة التنويه للتعديلات في كراسة الشروط والتعليمات الخاصة بالسباق.
 
واستمرارا للنجاح اللافت للحدث العالمي والذي يقصده أبطال العالم من مختلف القارات لأنه يصادف الموسم الشتوي في بلدانهم قرر مجلس  الإدارة إضافة فئة (سبارك) لفئات البطولة المتعددة والتي تشمل فئات جالس وواقف والحركات الاستعراضية.
 
كما قرر مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضيات البحرية اعتماد بطولة الإمارات (الفلاي بورد) الألواح المائية تحت مظلة الاتحاد وليس كفئة ضمن بطولة الدراجات المائية ويسمح لكافة الأندية في تنظيمها كبطولة منفصلة وليس كفئة ولا تحسب ضمن نقاط الترتيب العام في بطولة الإمارات للدراجات المائية .
 
وأرجأ مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضيات البحرية النظر في العديد من الموضوعات من بينها تشكيل اللجنة الفنية للفحص الفني في بطولات الإمارات للدراجات المائية والزوارق السريعة والدراجات المائية إلى الاجتماع الثالث وكذلك مناقشة مراقبي الفعاليات والسباقات البحرية من قبل الاتحاد في الموسم الرياضي 2017-2018.
 
واعتمد مجلس إدارة الاتحاد قرارا ينص بصرف جميع الأرقام لجميع المتسابقين المشاركين في بطولة الإمارات 2017-2018 عبر الاتحاد وتقرر عدم السماح لأي متسابق بالمشاركة في أكثر من فئة واحدة وعدم السماح كذلك لأي متسابق بالانتقال من فئة إلى آخري إلا بموافقة مشرف السباق على أن تلغي جميع نقاطه في الفئة السابقة والتشديد على مسالة التقيد برقم واحد وعدم السماح بتغييره وفي حالة التغيير تخصم جميع نقاطه في الترتيب العام وقد تم التوصية من رئيس الاتحاد بالإيعاز لمشرف السباق تحديد مستوي المشارك وأهليته للمشاركة من فئة إلى أخرى.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      707 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      646 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      544 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      340 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59437 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53238 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36790 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36069 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision