الزعابي يتأهل إلى نهائي 1500 متر ضمن منافسات « باكو »

20 مايو 2017 المصدر : تعليق 110 مشاهدة طباعة
تأهل سعود الزعابي عداء فريقنا الوطني لألعاب القوى إلى المرحلة النهائية بسباق 1500 متر رجال ضمن منافسات الدورة الرابعة لألعاب التضامن الإسلامي التي تستضيفها العاصمة الأذرية باكو وتختتم الاثنين المقبل بمشاركة 6000 رياضي من 54 دولة.
 
وحقق الزعابي زمنا قدره 3.51 ثانية محطما رقمه السابق 3.52 ثانية الذي حققه بالبطولة الأخيرة في المغرب.ويخوض اللاعب مساء اليوم منافسته النهائية التي ستشهد مشاركة 7 أبطال أولمبيين من إجمالي 12 عدّاءً من أجل محاولة تسجيل رقم جديد باسمه في هذا المحفل القوى.
 
وأعرب عن سروره بكسر رقمه الشخصي .مؤكدا في الوقت نفسه السعي إلى تسجيل رقم آخر في المرحلة النهائية التي تأهل لها مع نخبة من العدائين الأولمبيين .. معتبرا أن الفرصة قائمة لتسجيل زمن أقل بعد فترات الجهد والتدريب الشاق طوال الفترة الماضية والتي لم تكن سهلة على الإطلاق.
 
وأشار اللاعب إلى أنه - وعقب مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية الماضية في ريو دي جانيرو - حرص على صقل مستواه وسعى إلى تعزيز الجوانب الفنية والبدنية والالتزام بتعليمات المدربين وتنفيذها.
 
وقال “ تمكنت - في أقل من 9 أشهر - من التقدم 11 ثانية كاملة من محفل لآخر حيث سجلت في أولمبياد البرازيل الأخيرة زمنا وقدره 4.02 ثانية وابتعدت اليوم في باكو عن هذا المعدل ودخلت في مرحلة جديدة أتمنى أن استمر عليها بل وأتجاوزها من خلال التركيز على تحقيق الإنجازات ورفع علم الدولة عاليا «.
 
وشدد على أنه لا شيء مستحيل .مضيفا “ مع الوقت .. سأحقق المطلوب والمراد وهناك الكثير من المحافل المقبلة التي سأعمل على تحقيق أزمنة أفضل فيها بعد انتهاء هذا المحفل مباشرة «.
 
وأعرب عن أمله في المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 عن طريق بطاقة التأهل بمجهوده الشخصي وليس ببطاقة الدعوة من الاتحاد الدولي للعبة .. موجها الشكر إلى المستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد ألعاب القوى على دعمه ومساندته ومنحه الثقة بصفة مستمرة.
 
من ناحية أخرى .. خرجت فاطمة الحوسني لاعبة فريقنا الوطني من مسابقة رمي القرص وحلت في المركز الأخير مسجلة رقمها الشخصي وهو 44 مترا لتختتم مشاركتها في الدور بعد أن خاضت كذلك منافسات رمي الجلة التي لم تنجح أيضا خلالها في تسجيل رقم متقدم.
 
ونجح رياضيونا في اقتناص 3 ميداليات ملونة حتى الآن .. إذ حصد سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم الميدالية الفضية بمسابقة رماية الإسكيت .. فيما حصد سيف بن فطيس برونزية المسابقة ذاتها بينما حقق إيفان رومانكو برونزية الجودو لوزن تحت 100 كغ مع إمكانية زيادة حصة الإمارات من الميداليات الملونة في المنافسات المتبقية من ألعاب القوى.
 
وقال راشد الزيودي لاعب فريقنا الوطني لأصحاب الهمم والذي شارك في مسابقات رمي الجلة والقرص إن مستوى المنافسات كان قويا للغاية في ظل وجود أبطال من مختلف الدول الذين سبق لهم الفوز بميداليات في الألعاب البارالمبية.
 
واعتبر هذه التجربة خطوة على الطريق الصحيح للاستعداد لبطولة العالم يوليو المقبل وخوض غمار المنافسات المؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية بطوكيو عام 2020 الأمر الذي يحتاج إلى بذل المزيد من الجهد والعمل لرؤية علم الدولة عاليا خفاقا على منصات التتويج .
 
وتابع الزيودي “ بمجرد إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “ رعاه الله “ مسمى أصحاب الهمم على ذوي الإعاقة .. دخلنا في تحد مع أنفسنا لعكس المفهوم المنبثق من ذلك المسمى الجديد الذي سعدنا به جميعا لما يمثله لنا من قوة وطاقة إيجابية في المحافل والاستحقاقات على الصعد كافة لأن العزيمة والإرادة تصنعان المستحيل وتدفعان الإنسان إلى مواجهة كل الظروف والتحديات بثبات للوصول إلى الأهداف والغايات».
 
وعبر الزيودي عن آمله في تحقيق إنجاز باسم الإمارات في بطولة العالم المقبلة والتي ستقام في لندن .مضيفا سنسعى لرفع كفاءتنا الفنية والبدنية خلال الفترة المتبقية قبل الحدث لمعالجة كافة الأخطاء والاستفادة منها للتمكن من حصد إنجاز بسم دولتنا الغالية في المحفل المقبل في لندن .
 
ويخوض اليوم  سعود الزعابي منافسات نهائي سباق 1500 متر فيما تنافس علياء سعيد عداءة فريقنا الوطني بسباق 10000 متر بينما يخوض سباق 100×4 كل من الرباعي عمر السالفة وعلي جواد ومحمد عيسى وسعود الزعابي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1506 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1452 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1314 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      667 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60178 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53909 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37277 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36501 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision