عليك انقاص وزنك قبل الحمل

الزيادة الكبيرة في الوزن تزيد مخاطر الاجهاض

5 مارس 2017 المصدر : تعليق 4244 مشاهدة طباعة
الحمل عادة وقت للفرح والإحتفال قبل ولادة طفل جديد. ولكن ولسوء الحظ ليست تلك هي الحال مع المرأة التي تعاني زيادة كبيرة في الوزن.
بالإجمال، فالسيدة التي يزيد وزنها بحوالي 25 كيلوغراماً عن الوزن الطبيعي، تعاني من مشاكل عقم كبيرة. وإذا حملت، فنسبة الإجهاض لديها كبيرة. الإجهاض أكثر شيوعاً في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، مما يعني الأسابيع الـ 13 الأولى. وقد يحدث نتيجة لشذوذ الكروزومات، تقلبات هرمونية، مشاكل طبية، صعوبات في وضع الجنين ونتيجة زيادة في الوزن لدى المرأة.
 
تحذيرات للمرأة الحامل التي تعاني من السمنة:
نظراً لإحتمال حدوث مضاعفات، لا يمكن للحامل التي تعاني من زيادة كبيرة في وزنها أن تتناول حبوب تخفيض الكولسترول، حبوب الضغط، أو أي أنواع من الأدوية لأنها قد تسبّب تشوهات خلقية للجنين. لذا تكون المرأة الحامل المصابة بالسمنة مدرجة في فئة المخاطر العالية.
 
وأيضاً لا يمكن للحامل أن تتبع نظاماً غذائياً لتخفيض الوزن أو أي حمية غذائية تعتمد على نوع معين من الغذاء وتتجاهل الآخر لأنّ هذا قد يؤثر على صحة الجنين والمرأة. لكن ما يمكن للمرأة الحامل أن تقوم به هو الحفاظ على زيادة ضئيلة في الوزن خلال حملها لا تتعدى 10 كيلوغرامات طول فترة الحمل.
 
بالإضافة الى هذا، لا يجب على المرأة الحامل ذات الوزن العالي أن تمارس الرياضة بشكل كثيف بهدف خفض وزنها. يمكنها ممارسة الرياضة باعتدال كالمشي لمدة 30 دقيقة في اليوم وليس أكثر .
 
الوقاية من الإجهاض:
على كل امرأة تعاني من زيادة في وزنها وتريد أن تصبح حاملاً أن تتخذ بعض الخطوات الوقائية لإنقاص وزنها قبل الحمل. ويجب عليها أن تكثر من تناول الخضار، وخصوصاً الخضار الخضراء لأنها تمنحها ما تحتاجه من حمض الفوليك، بالإضافة الى أنها غنية جداً بالألياف التي تساعدها في زيادة الإحساس بالشبع. وأيضاً يجب عليها تناول الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن.

ولتخفيف الوزن بشكل أكبر، يجب على المرأة التي تعاني من السمنة أن تلغي جميع أنواع الحلويات من غذائها لأنها غنية جداً بالدهون، والسكر والوحدات الحرارية. إذا خسرت فعلاً من وزنك قبل الحمل، فذلك سيخفف من خطر الإصابة بالإجهاض بنسبة كبيرة.فاحمي نفسك من خطر الإجهاض وخففي وزنك قبل الحمل لكي تضمني الصحة الجيدة لطفلك ولجنينك.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1497 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1441 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1306 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      664 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60172 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53901 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37272 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36496 مشاهده

موضوعات تهمك

أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision