إطلاق سيارة بورشه 911 GT3 Cup الجديدة للمرة الأولى في الشرق الأوسط

السائقون ينهون اختباراً للسيارة الجديدة قبل بداية الموسم التاسع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط في البحرين

14 نوفمبر 2017 المصدر : تعليق 143 مشاهدة طباعة
بدأ السائقون المشاركون في الموسم التاسع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط استعداداتهم للموسم الجديد، من خلال خوض الاختبارات التجريبية التي امتدت ليومين في حلبة البحرين الدولية، وذلك على أحدث نسخة من سيارة بورشه 911 GT3 Cup.
وشكلت جلسات التدريب المفتوحة انطلاقة لموسم جديد ومثير لسلسلة السباقات الأكثر نجاحاً واحترافيةً في المنطقة، وأيضاً مع وجود الجيل القادم من أفضل سيارة سباق في العالم للمرة الأولى في المنطقة.
 
واستغلت الغالبية العظمى من السائقين الجدد في الموسم التاسع فرصة تجربة سيارة بورشه 911 GT3 Cup لأول مرة في الشرق الأوسط، حيث قاد كل منهم السيارة ذات المحرك المطور والمكون من ست أسطوانات بسعة 4 ليترات مع حقن مباشر للوقود داخل حلبة الصخير خلال 10 ساعات من التجارب. بالإضافة إلى تقديم السيارة الجديدة، سيقدم الموسم التاسع مجموعة من السائقين الجدد المشاركين في البطولة كجزءٍ من الشبكة الأكثر تنوعاً وعالمية على الإطلاق. ويشارك سائقون من تسع جنسيات مختلفة في السباق الافتتاحي يوم 17 نوفمبر في البحرين، منهم سبعة سائقين يشاركون للمرة الأولى في السلسلة قدموا من أسكتلندا وجنوب أفريقيا. وقال الوافد الجديد الجنوب أفريقي سول هاك: تمتلك السيارة الجديدة محركاً جباراً يولد 485 حصان وقد استفدت من كل هذه القوة. تمتلك السيارة عزم هائل واستمتعت حقاً بتجربتي الأولى في حلبة البحرين.

شعرت أثناء الاختبار أنني حققت العديد من أولياتي. لقد كانت تجربة فريدة حيث قدت السيارة لأول مرة وعلى حلبة البحرين ليلاً، كل ذلك كان تحضيراً لمشاركتي الأولى في سباق دولي. أنا في المكان المناسب لبدء هذه المرحلة من حياتي المهنية، ليس لدي أي ضغوطات حقيقية بصرف النظر عن الضغط الذي أضعه على نفسي، لذلك فإنني أتطلع إلى أن أكون السائق الصاعد وأن أبدأ المنافسة من هناك. أما بالنسبة للفائز بالجائزة الأولى لأفضل سائق خليجي شاب ضمن تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط في الموسم الماضي، فقد كان اختبار الفيصل الزبير للسيارة الجديدة بمثابة فرصة لمواصلة ما بدأ فيه والاستمرار بتحقيق نتائج مميزة في مسيرته المهنية. وتعد مشاركته في سباق بورشه موبيل 1 سوير كاب وتقديمه للدعم في 11 من سباقات فورمولا ون، اكتسب الزبير خبرة كبيرة في قيادة السيارة الجديدة.
 
وقال الزبير: أنا متحمس جداً للعودة إلى البطولة هذا الموسم. كان الموسم الماضي هو الأول لي، لذا كان تركيزي منصب حول التعلم والتعود على السيارة والحلبة والجمهور. لقد كانت النتائج التي حققتها في العام الماضي جيدة، ولكني سأحاول أن أحقق المزيد هذا الموسم خصوصاً أنني معتاد على السيارة. أنا مرتاح وواثق أنني سأكون جاهزاً للمنافسة على موقعٍ على منصة تتويج البطولة وجائزة السائقين.
 
ويمتد تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط على ست عطلات نهاية الأسبوع، حيث يشمل 12 سباقاً على مدى ستة أشهر. ويتنافس السائقون من جميع أنحاء المنطقة في الحلبات التي أكدت استضافتها لجولات التحدي، بما في ذلك حلبة دبي أوتودروم وحلبة مرسى ياس في أبوظبي وحلبة البحرين الدولية.
 
وقال مؤسس ومدير السلسلة والتر ليخنر، بعد نهاية الاختبارات: لقد كان هذان اليومان ناجحين ومثمرين بشكل كبير لجميع السائقين. تعد الاختبارات ضرورية عموماً، ولكن عند اختبارنا لسيارة جديدة ومجموعة من السائقين الجدد جعل يشاركون لأول مرة فقد كان ذلك مهماً جداً. السائقين الجدد هم شريان الحياة لهذه السلسلة لذلك أريد منهم بشكل خاص أن يعملوا على تثبيت أقدامهم تدريجياً في هذه البطولة. لن أنصحهم بالقيادة ببطء، بل سأنصحهم بأن يسيطروا على أنفسهم. ومع انتهاء الاختبار الآن وبدء العد التنازلي للسباق الحقيقي، نحن نملك كافة المقومات الضرورية لجعل هذا الموسم هو الأفضل على الإطلاق.
تبدأ البطولة يوم 17 نوفمبر في البحرين كجزء من أسبوع الاتحاد الدولي للسيارات لبطولة العالم للتحمل في حلبة البحرين الدولية، وتختتم البطولة بالدعم الرسمي لسباق الفورمولا ون 2018 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1653 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1605 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1466 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      702 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60315 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54045 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37363 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36580 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision