الصحة و التعليم الأبرز في مساعدات الإمارات لليمن خلال أغسطس و« وصية زايد » تتصدر

11 سبتمبر 2017 المصدر : •• أبوظبي- وام: تعليق 45 مشاهدة طباعة
عززت دولة الإمارات برامجها التنموية والإغاثية لمساعدة الشعب اليمني الشقيق خلال شهر أغسطس الماضي الذي تركزت خلاله الجهود حول قطاعات التعليم والصحة والبنى التحتية.. فيما شكلت حملة وصية زايد بأهل اليمن نقلة نوعية في المساعدات.
 
وتأتي هذه البرامج بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبمتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.. وذلك للتخفيف من معاناة اليمنيين والوقوف إلى جانبهم في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها جراء عمليات التخريب الممنهجة التي يمارسها الانقلابيون.
 
فبتوجيهات مباشرة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “ حفظه الله “ .. تم نقل 90 جريحا يمنيا ممن تأثروا بالانتهاكات الحوثية لتلقى العلاج فى المستشفيات الهندية.. وذلك على نفقة دولة الامارات العربية المتحدة.
 
كما واصلت الإمارات جهودها الرامية إلى إرساء دعائم الأمن والاستقرار .. حيث سلمت - في هذا الإطار - 15 مركبة حديثة من نوع كامري كدفعة أولى إلى الأجهزة الأمنية في عدن لمساعدتها على أداء مهامها في حفظ الأمن وتمكينها من محاربة الإرهاب وتأمين عدد من المحافظات اليمنية.
 
وشكل الإعلان عن “ حملة وصية زايد بأهل اليمن” نقلة نوعية في طبيعة المساعدات التنموية والإنسانية بهدف إيلاء كل الرعاية والتقدير لفئات الشعب اليمني كافة خاصة أسر الشهداء والجرحى تثمينا لما قدموه من تضحيات في ميادين الدفاع عن أرضهم.
 
وفي محافظة شبوة.. دشت الهيئة الحملة عبر تأمين حصول كل أسرة من أسر الشهداء على أضحية وسلتين غذائيتين إضافة إلى كسوة العيد.. فيما وقعت الحملة في عدن اتفاقية لتوفير الأضاحي وكسوة العيد لأسر الشهداء والجرحى ووقعت اتفاقية لشراء كسوة العيد لأسر الشهداء والجرحى في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وتعز والمخا.
 
ونالت أسر الشهداء بمديرية مدغل بمحافظة مأرب اليمنية حصتها من الحملة.. حيث وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إنسانية شملت كسوة العيد ولحوم الأضاحي وسلالا غذائية على أسر الشهداء والجرحى بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك.. فيما قدمت مبالغ نقدية لهم كهدايا بدلا من كوبونات شراء الملابس وكسوة العيد نظرا لبعد الأسواق التجارية عن قرى ومناطق أسر الشهداء.
 
وتواصلت الحملة في محافظة أبين وسط ترحيب وإشادة بجهود دولة الإمارات قيادة وشعبا في التخفيف من معاناة الشعب اليمني ورسم البسمة على وجوههم في فترة الأعياد.. حيث تم توزيع كوبونات أضحية وكسوة العيد على أسر الشهداء والجرحى في المحافظة.
 
وعبرت العائلات المستفيدة من هذه المساعدات عن فرحها بهذه البرامج الإغاثية.. سائلة الله تعالى أن يجزي الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا خير الجزاء لوقوفهم الخالص إلى جانب إخوانهم باليمن وأن يديم عليهم نعمة الرخاء والأمن والأمان.
 
وواصلت الهيئة جهودها التنموية في مختلف المحافظات اليمنية على مستوى الخدمات والمرافق الصحة والتعليمية وتعزيز خدمات البنى التحتية.فعلى صعيد الخدمات الصحية والعلاجية .. افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في شهر أغسطس الماضي مبنى مركز الصدر والسل بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية بعد إعادة تأهيله وصيانته من قبل الهيئة وفقا لاتفاقية أبرمت مؤخرا.
 
كما وقعت في الشهر ذاته اتفاقية لإنشاء وتجهيز الوحدة الصحية بمنطقة ربوة خلف بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية.. وذلك في إطار جهود دعم وتوفير أهم الاحتياجات الطبية في المستشفيات والمراكز الحكومية وإعادة تأهيلها وتوفير الأجهزة الحديثة بها.
 
وتابعت الهيئة جهودها الحثيثة في دعم مشاريع إعادة الإعمار والتطوير واستحداث مشاريع البنى التحتية الأساسية في اليمن.. حيث تم تدشين المرحلة الثانية من تسليم المساكن التي تم بناؤها بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للمواطنين في مدينة المخا والتي اعتمد في إنجازها على أحدث التشطيبات مع توافر جميع الخدمات من كهرباء ومياه وصرف صحي.
 
ووقعت الهيئة اتفاقية تنفيذ مشروع شبكة مياه منطقة العصبة وعصم بمديرية السوم بمحافظة حضرموت اليمنية والتي نصت على تنفيذ تمديدات و حفريات وربط الآبار بخزان المياه في المنطقة وتأهيل الشبكات الداخلية وتركيب محطات الضخ وإنشاء شبكات مياه إلى جانب تجهيز المواقع من محطات ضخ وخزانات.
 
كما وقعت اتفاقية لتمويل حفر بئرين ارتوازيين في حقل مياه العضيبة بمديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت ضمن مشاريعها لتوفير المياه الصالحة للشرب والزراعة وتنمية الثروة الحيوانية.
 
وافتتحت الهيئة وقيادة المؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت خلال أغسطس الماضي مشروع تعزيز وتقوية خط كهرباء منطقة “ الريان “ شرق المكلا التي يبلغ عدد سكانها نحو 400 أسرة إلى جانب مشروع تعزيز خط كهرباء مسجد منطقة الريان وتزويده بمكيفات الهواء والممول من الهيئة للتخفيف عن المصلين من وطأة الطقس الحار.
 
وعلى مستوى الخدمات التعليمية وإعادة تعزيز مرافق القطاع في المحافظات اليمنية.. وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اتفاقية لبناء مدرستين في محافظة الضالع وترميم عدد من المدارس الأخرى إضافة إلى شق طريق بطول 3 كيلومترات لإحدى القرى النائية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1497 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1441 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1306 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      664 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60172 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53901 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37272 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36497 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision