العين تحتضن احتفالية "قمة على قمة" باليوم الوطني الـ 46 على قمة جبل حفيت

13 نوفمبر 2017 المصدر : •• العين- الفجر تعليق 256 مشاهدة طباعة
تشهد مدينة العين الشهر المقبل فعالية كبرى بمناسبة اليوم الوطني السادس والأربعين للدولة.
وتقيم وزارة الداخلية ممثلة بمجلة 999، مجلة الثقافة الاجتماعية والأمنية، والتي تصدر عن الوزارة احتفالية "قمة على قمة" على جبل حفيت مساء الثاني من ديسمبر المقبل، بحضور عدد من كبار القيادات والشخصيات في وزارة الداخلية والدولة وسط توقعات بحضور جماهيري واسع.
وبهذه المناسبة قال سعادة خليل داوود بدران رئيس لجنة تطوير مجلة 999:"ستقام هذه الاحتفالية الوطنية الكبرى على سفوح جبل حفيت تحت عنوان "قمة على قمة" ، حيث سيتم استعراض تاريخ المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه " من خلال المؤثرات السمعية والبصرية التي تعبر عن حب زايد لشعبه ووفاء الشعب الاماراتي لميراث زايد فيهم، وتأكيدا للهوية الوطنية وقيم الولاء".
 
وأضاف سعادته أن أبناء الامارات عيال زايد يكنون للمؤسس الوالد كل مشاعر الحب والوفاء لذكراه الخالدة والعطرة ، وأن هذه الاحتفالية بمثل هذا اليوم الأغر الثاني من ديسمبر هي رسالة وفاء وحب للقائد الخالد، خصوصا وأنها تتزامن مع اقترابنا من عام زايد 2018 الذي اعتمده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله "، مشيرا الى حرص وزارة الداخلية بقيادة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على توفير كل الدعم والإمكانيات اللازمة لتكون احتفالية "قمة على قمة" رسالة وطنية على مستوى الحدث.
 
وأوضح العقيد عوض صالح سعيد رئيس تحرير مجلة 999 أن الاحتفالية ستبدأ في الثاني من ديسمبر الساعة الثالثة عصرا بالاستعدادات لصعود قمة جبل حفيت عبر حافلات مخصصة للجمهور فيما تبدأ عروض الفقرات الشعبية الساعة الرابعة عصرا، وتشمل مشاركة فرق شعبية وأداء الأغنيات الوطنية واستعراض للتراث الوطني.
وأضاف العقيد عوض أن الحفل الرسمي سيبدأ الساعة السابعة مساء، حيث سيتم رفع علم الدولة على قمة جبل حفيت، وستكون هناك منطقة عرض مع مؤثرات صوتية وصور تاريخية للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد "طيب الله ثراه"، وتتبع ذلك عروض الليزر والمؤثرات السمعية والبصرية على جبل حفيت كأعلى شاشة سينمائية في أبوظبي والدولة.
 
وتابع رئيس تحرير مجلة 999 قائلا إن هذا العرض يسرد سيرة الاتحاد وملحمة الهوية الوطنية من خلال المؤثرات السمعية والبصرية فيما يتبع هذا دخول فرقة الاستعراض لتقدم أوبريت بالزي العسكري.
وختم قائلا إن احتفالية "قمة على قمة" ستستمر لثلاثة أيام بمشاركة الفرق الشعبية، وستقام العروض السمعية والبصرية على الجبل من الساعة السابعة مساء الى منتصف الليل.
وقال سلطان سيف الشامسي، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصالات في بلدية مدينة العين بمناسبة فعالية (قمة على قمة): عندما نحتفي بقامة عظيمة مثل الوالد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – رحمه الله -، فنحن نحتفي بقيم عديدة غرسها – رحمه الله – في أبناء هذا الوطن، وباني نهضة حضارية كبيرة تعيشها دولة الإمارات حتى يومنا هذا، وهو ما يستحق الاحتفاء بالفعل.
 
وأضاف أن فعالية قمة على قمة التي تقام تحت رعاية وزارة الداخلية تحفل بمجموعة من الدلائل والإشارات الإيجابية التي ترسخ في ذهن ووجدان كل من يرى هذه المبادرة، خصوصاً باختيار جبل حفيت هذه القمة الشامخة في مدينة العين، والتي اهتم به المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – رحمه الله – بشكل خاص، وما زال جبل حفيت شاهداً على المراحل التاريخية والتطويرية في مدينة العين.
 
وختم الشامسي قائلا: نتقدم بالشكر والتقدير لوزارة الداخلية على هذه اللفتة الوطنية الرائعة، والتي من خلالها تبعث العديد من الرسائل المهمة تؤكد بها على الإنجازات العظيمة للجيل السابق، وتعلم الجيل الحالي ما قدمه المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد من إنجازات استطاع أن يجعل بها دولة الإمارات قمة بين دول العالم، وأصبح قمة في ذكراه ومسيرته وإنجازاته.
 
وقال محمد علي الشامسي من مركز العزام للضيافة الراعي الرسمي المميز لاحتفالية قمة على قمة: أرفع باسمي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وإلى شعب دولة الإمارات الكريم، بمناسبة اليوم الوطني الـ 46، ولا يفوتني أن أشكر مجلة 999 على دورها ورسالتها الاعلامية الهادفة الى تعميق الوعي الأمني المجتمعي وإرساء مفهوم جديد للإعلام الأمني، ما يجسد بالفعل شعارها "رؤية جديدة في علاقة الشرطة بالمجتمع. ونتمنى للجميع التوفيق في هذه الاحتفالية، ونأمل أن نكون معا في مختلف أفراح وفعاليات هذا الوطن .. وطن زايد الأب المؤسس الغالي على قلوبنا جميعا.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1497 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1441 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1306 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      664 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60172 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53901 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37272 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36497 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision