رئيس «الصليب الأحمر الدولي» لـوام:

القوة الناعمة للإمارات تكرس مكانتها عالميا ونقدر دورها الإنساني باليمن

14 نوفمبر 2017 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 27 مشاهدة طباعة
أكد بيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن اللجنة تقدر كثيرا الدور الأساسي الذي تلعبه دولة الإمارات في المجال الإنساني بالمنطقة والعالم بأسره وتقدر جهودها الإنسانية البارزة في اليمن.
وقال في حوار مع وكالة أنباء الإمارات «وام» إن القوة الناعمة لدولة الإمارات تكرس مكانتها عالميا مشيدا في هذا الصدد بمبادرة دولة الإمارات بإنشاء مجلس القوة الناعمة الذي يعد عملا رائعا يسهم في تعزيز السمعة الإيجابية للدولة.
وعن أوجه التعاون مع دولة الإمارات في المجال الإنساني ..قال ماورير إنه على امتداد العامين الماضيين كنا نتعاون بشكل متزايد وفعال مع الدولة من خلال تواجد اللجنة في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بدبي.
 
مؤكدا أن قنوات التعاون والتنسيق زادت بين الجانبين عبر المشاركة سويا في مهام إنسانية متعددة.
وأشاد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بنهج دولة الإمارات للعمل الإنساني الذي لا ينظر إلى دين أو عرق أو لون مشيرا إلى أنها ذات الفلسفة التي يعمل بموجبها الصليب الأحمر الدولي وتقوم على تلبية الاحتياجات الإنسانية فقط دون النظر إلى التحالفات أو الديانات أو الثقافات. وأضاف أن هذا هو النهج الأكثر عمليا في عالمنا فمن يتصدى للعمل في هذا المجال يتعين عليه احترام القانون الإنساني الدولي الذي هو الإطار الأساسي الذي يجب أن يجري العمل الإنساني الدولي في سياقه فنحن لا نقوم بتقديم المساعدات فحسب وإنما نتواصل مع الأطراف المتخاصمة حتى تتصرف بشكل مقبول وتظهر الامتثال للقواعد واللوائح اللازمة.
 
وأكد بيتر ماورير أن الهلال الأحمر الإماراتي شريك مهم وقيم للجنة الدولية للصليب الأحمر في جميع أنحاء العالم.  مضيفا أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعمل مع الجمعيات الوطنية وتلتزم بالعمل الإنساني المحايد والمستقل. وحول مبادرة دولة الإمارات بإنشاء مجلس للقوة الناعمة أكد بيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنه كدبلوماسي سويسري كان مسؤولا عن دبلوماسية القوة الناعمة في سويسرا يقدر كثيرا قيام الدول بتطوير مهارات القوة الناعمة والانخراط في حلول تفاوضية ومحاولة إقناع الأطراف المتضاربة باللجوء إلى خيارات سلمية بما يسهم في تحقيق الاستقرار.
 
وثمن جهود دولة الإمارات لتطوير مهارات القوة الناعمة مؤكدا أنه ما تم يمثل عملا رائعا من شأنه أن يسهم في تعزيز السمعة الايجابية للدولة في الخارج والداخل. وكانت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية وبالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي استضافت أمس بيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جلسة نقاش تفاعلية حول «الدبلوماسية الفعالة في الأعمال الإنسانية» حضرها حشد من الدبلوماسيين بالإضافة إلى عدد من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الأكاديمية.
وشارك ماورير الحضور الرؤى والأفكار مستندا إلى خبراته الواسعة التي اكتسبها خلال عمله في السلك الدبلوماسي وفي مجال الدفاع عن حقوق الإنسان لدى سويسرا وعلى مدى ثلاثة عقود.
 
وتحدث رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن أهمية المبادئ والأعمال الإنسانية ومدى ارتباطهما بالدبلوماسية. وقال ماورير خلال الجلسة إنه لا ينحصر عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تقديم المساعدات الإنسانية فحسب بل تسعى اللجنة دائما إلى التعاون مع جميع الجهات الفاعلة والحكومات بهدف تسليط الضوء على أهمية العمل الإنساني القائم على المبادئ الإنسانية وتنفيذ القانون الدولي الإنساني معربا عن سعادته بالمشاركة في هذه الجلسة النقاشية بأكاديمية الإمارات الدبلوماسية والتي تؤكد أهمية القيام بالأعمال الإنسانية جنبا إلى جنب مع الدبلوماسية.
 
واستعرض ماورير بعض التحديات العالمية التي يواجهها الدبلوماسيون في معالجة القضايا الإنسانية في سيناريوهات متنوعة وشرح للحضور أهم الاستراتيجيات التي يجب اتباعها من أجل تسهيل العمل الإنساني وتحقيق أهداف السياسة الخارجية لدولتهم. وأشاد بيتر ماورير بالمكانة الرائدة التي وصلت إليها دولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات تطوير العمل الدبلوماسي ودعم الأعمال الإنسانية والخيرية على مستوى العالم.
 
من جانبه قال سعادة برناردينو ليون مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية إنه الأكاديمية تشرفت باستضافة هذه الشخصية المتميزة في مجالات الدبلوماسية والأعمال الإنسانية في الأكاديمية وقد قدمت هذه الجلسة الملهمة لدبلوماسي المستقبل رؤى قيمة حول التحديات التي تؤثر في مجريات تنفيذ الأعمال الإنسانية في جميع أنحاء العالم وأوضحت لهم الصلة بين الجهود الدبلوماسية والإنسانية بطريقة واقعية وعملية. وأعرب عن الثقة بأن استضافة جلسات نقاشية مماثلة تمكننا من تعزيز دبلوماسية القرن الحادي والعشرين بشكل كبير وتمكننا من إعداد طلبة الأكاديمية لمواجهة التحديات الدبلوماسية المستقبلية بفاعلية واقتدار.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1480 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1426 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1289 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      658 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60154 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53887 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37265 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36488 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision