الإمارات أرض العطاء والوفاء

المحاسب القانوني الراحل سجاد حيدر واكب المسيرة الاتحادية منذ البدايات

2 ديسمبر 2017 المصدر : •• كتب عثمان شودري: تعليق 42 مشاهدة طباعة
-- سجاد حيدر- الرائد صاحب الرؤية الخيّر
 
أكتب اليوم هذه المقالة في ذكرى صديقي الراحل سجاد حيدر المحاسب القانوني الرائد والذي أسس مجموعة شركات سجاد حيدر في الإمارات العربية المتحدة حيث عاش وعمل حتى وافته المنية  في هذا العام 2017.
كان إسهامه في مهنة المحاسبة ومراجعة الحسابات والاستشارات في أقليم دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط إسهاما هائلا حيث قام بإنشاء العديد من المنظمات والمؤسسات في الإقليم، فقد قام بتأسيس مؤسسة برايس واتر هاوس وكيه ام جي الشرق الأوسط ، تسمى الآن كيه بي أم جي وأسس أيضا مؤخرا مؤسسة نيكسيا انتيرناشونال ، عاصر أكبر شبكة مؤسسات محاسبة ومراجعة حسابات في العام.
 
إنجازات مشهودة:
وفي العام 1975 عينته حكومة الإمارات العربية المتحدة لإنشاء شركة اتصالات وقد سلم المشروع بنجاح وظل مراجعا للحسابات على مدار 30 عاما ومستشارا لشركة اتصالات منذ تأسيسها وكان من بين انجازاته الأخرى تأسيس مجموعة الفطيم بما في ذلك بنك الشرق الأوسط يسمى الآن بنك الإمارات الإسلامي وهو أول بنك استثماري في الإمارات العربية المتحدة .
فضلا عن تأسيس البنك العربي الإماراتي للاستثمار «يسمى الأن بنك الامارات للاستثمارات» إضافة إلى ذلك فقد ساعد في إنشاء أول شركة تنمية عقارية في الإمارات العربية المتحدة وهي  شركة «دبي للتنمية» شركة مساهمة مفتوحة، وهي شركة تم تشكيلها بمشاركة من حكومة دبي ومن المواطنين الإماراتيين، ولقد ظلت مؤسسته تقدم خدمات مراجعات الحسابات والاستشارات للجهات المختلفة منذ تأسيسها وظل هو المستشار الرئيس ومراجع الحسابات للعديد من بيوت الأعمال المحلية والدولية مثل مجموعة الملا وعائلة العويس وشركة يونيتد فودز وشركة يونيكاي على سبيل المثال لا الحصر. 
وفي مارس العام 2003 اختير رئيسا لأول لجنة تنفيذية لمجموعة مراجعي الحسابات المشكلة من غرفة دبي التجارية.
 
تكريم سجاد حيدر
وفي العام2015  في دبي تم تكريم سجاد حيدر لإسهامه البارز في مهنة المحاسبة من جانب معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا  وويلز وهي مؤسسة دولية رائدة تأسست في المملكة المتحدة منذ عام 1880.
 
أبناؤه يواصلون نجاحاته
وترك سجاد حيدر إرثه في الإمارات العربية المتحدة من خلال عائلة ممثلة في أبنائه وأحفاده حيث خلف شهاب حيدر والده سجاد حيدر كشريك إداري لمجموعة سجاد حيدر وتستمر المؤسسة في التمتع بالعلاقات القديمة لكن تحت قيادة جديدة دخلت العديد من مجالات العمل المتخصصة.  ولقد أسس ابنه الأخر علي حيدر أكبر شركة تصنيع أظرف في الشرق الأوسط ويقوم حاليا بتوسيع الأعمال دوليا من خلال التوسع في أجزاء أخرى من العالم. كما حصلت حفيدته زهرا حيدر مؤخرا على شهادة التأهيل كمحاسبة  قانونية من معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز وستصبح إن شاء الله الجيل الثالث الذي يدخل مؤسسة العائلة.
 
المسيرة تتواصل
وسيستمر إرث سجاد حيدر على نفس  المنوال من خلال بناء وتعزيز الجسور مع مجتمعات الإمارات العربية المتحدة المحلية والدولية.
على مدار 44 عاما في الإمارات العربية المتحدة حرص سجاد دائما على تذكير عائله وأصدقائه وزملائه على الامتنان الذي يجب أن نحمله لحكام الإمارات العــــربية المتــحدة لرؤيتهم وللبنية التحتية التي  تــظل تقدم الديــــــــار والمنصــــــات للنجاح  للأفراد من مناحي الحياة كافة.
 وتعتبر مؤسسته وعائلته من ضمن المستفيدين من الفرص والأنظمة التي نفذها زعماء الإمارات العربية المتحدة ومثالا لها. رحم الله سجاد حيدر واسكنه فسيح جناته.
 
 
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1854 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1806 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1665 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      753 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60501 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54190 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37477 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36687 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision