النائب الثاني لرئيس «الوطني الاتحادي» يشارك في اجتماع رؤساء البرلمانات في المغرب

20 مارس 2017 المصدر : •• الرباط-وام: تعليق 106 مشاهدة طباعة
شارك سعادة عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي رئيس وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاجتماع التشاوري لرؤساء البرلمانات والمجالس العربية ورؤساء الوفود المشاركين في فعاليات المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي الذي بدأت أعماله امس في مقر البرلمان المغربي بالعاصمة المغربية الرباط .

جرى خلال الاجتماع مناقشة مشروع جدول أعمال المؤتمر والبيان الختامي وأبرز القضايا التي سيناقشها ومن ضمنها الوضع السياسي العربي الراهن والنشاط الدولي والإقليمي للاتحاد وعمل الاتحاد خلال عام 2017 فضلا عن مناقشة ما طرحته المجموعة الخليجية بأهمية إدراج مطالبة بعدم التدخل الإيراني في الشؤون العربية وإدانة الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث “طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى» .
 
يضم وفد الشعبة الإماراتية المشارك في أعمال المؤتمر في عضويته سعادة كل من أحمد يوسف النعيمي وأحمد محمد الحمودي وسالم عبدالله الشامسي وخلفان عبدالله بن يوخه وناعمة عبدالله الشرهان أعضاء المجلس الوطني الاتحادي .

وأكد سعادة الزعابي أهمية المشاركة في فعاليات هذا المؤتمر في هذا الوقت الذي تشهد فيه المنطقة وبعض دولها أحداثا وتداعيات تتطلب مناقشتها من قبل ممثلي الشعوب العربية لأهمية دور البرلمانات في دعم توجهات الحكومات وتطلعات الشعوب العربية حيال مختلف القضايا .
 
معربا عن أمله في أن يكون المؤتمر فرصة مناسبة للخروج بتوصيات تساهم في تفعيل دور المؤسسات البرلمانية العربية بما يعزز العمل العربي المشترك ويوحد المواقف العربية حيال مختلف القضايا إقليميا ودوليا.

و شدد على أهمية هذا المؤتمر كونه سيعزز من مواقف الدول العربية من خلال ما يتم الاتفاق عليه من قبل ممثلي المؤسسات البرلمانية وذلك للتنسيق والتشاور والخروج بتوافق خلال المشاركة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي التي ستعقد في العاصمة البنغالية دكا خلال الأسبوع المقبل .
 
وأوضح أن هذا المؤتمر يعتبر بمثابة التحضير لوضع “خارطة طريق” برلمانية عربية للتنسيق حول توحيد المواقف العربية تجاه القضايا الإقليمية والدولية .
 
وشدد سعادته على أهمية أن يتضمن جدول أعمال المؤتمر مطالب دولة الإمارات العربية المتحدة المشروعة في استعادة جزرها الثلاث “طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى” التي تحتلها إيران.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      58847 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      52772 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36273 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35628 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision