الهلال الأحمر الإماراتي يسلم 17 منزلا ضمن المرحلة الأولى من إعادة إعمار المخا

17 مايو 2017 المصدر : •• المخا -وام: تعليق 326 مشاهدة طباعة
سلم الهلال الأحمر الإماراتي 17 منزلا لعدد من العوائل اليمنية ضمن المرحلة الأولى من إعادة إعمار المخا بمحافظة تعز وفى اطار سلسلة مساعدات الهيئة الاغاثية والانسانية فى عام الخير.
 
جاء ذلك خلال احتفال بهذه المناسبة حضره عدد من اعضاء الهلال الأحمر ووفد من الهيئة يزور عدن ومختلف المناطق المحررة وحشد من الاهالي بالمخا. واكد مسؤول الهلال الأحمر الإماراتي في عدن عقب تسليمه مفاتيح المنازل للمستفيدين من ابناء المخا مواصلة الهلال الاحمر الاماراتي لمساعدة المواطنين اليمنيين في المناطق المحررة حيث تأتي هذه الدفعة ضمن الاعمال الخيرية الانسانية في عام الخير 2017م الذي أعلنته قيادة الامارات الحكيمة.
 
واضاف ان الانشطة والاعمال الخيرية والانسانية التي نفذها الهلال الأحمر الإماراتي شملت اعادة ترميم وبناء المدارس والمستشفيات والمباني السكنية في مدينة المخاء وحفر وتجهيز عشرات الآبار لمياه الشرب في القرى والمناطق الفقيرة في باب المندب والمخا وتضمنت المرحلة الاولى التي اعقبت التحرير إعمار عدد من المنازل اضافة الى إعادة تأهيل محطة المخا الكهربائية وإعادة تأهيل شبكة المياه وترميم المستشفى مع سكن الأطباء ومبنى الأمومة والطفولة وترميم 4 مدارس.
 
وشدد على ان الهلال الأحمر الإماراتي مستمر فى تقديم المساعدات والدعم للمتضررين والمنكوبين حتى تعود الحياة الطبيعية ويحل السلام في اليمن الشقيق. من جانبه قال الاستاذ علي الشامي احد ابناء منطقة المخاء المستفيدين من مرحلة الاعمار الاولى ان حرب الانقلابيين شردتهم وابعدتهم عن ديارهم وعندما عادوا بعد التحرير وجدوا بيوتهم مدمرة حيث اعادت دولة الامارات والهلال الأحمر الإماراتي الامل لهم ببناء منازل للمتضررين وادخلوا البسمة والسرور إلى نفوس الاهالي ولم يكتفو بايصال المواد الغذائية والايوائية والطبية فقط .
 
واضاف ان هذه اللفتة الكريمة من الهلال الاحمر كانت طوق نجاة لهم وخففت من معاناتهم وساهمت في تطبيع الحياة والاوضاع معبرا عن شكره وشكر الاهالي وتقديرهم لدولة الامارات العربية شعبا وقيادة وللهلال الأحمر الإماراتي لما تقدمه من دعم سخي بمختلف المجالات الصحي والغذائي والايوائي.
 
أما لأهالي المستفيدين من المنازل فثمنوا جهود الهلال الاحمرالإماراتي معبرين عن شكرهم وتقديرهم لدولة الامارات العربية حكومة وشعبا لمدها يد العون وتخفيف المعاناة عنهم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      952 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      901 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      779 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      420 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59661 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53446 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36932 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36184 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision