الهلال الأحمر يوزع مستلزمات الشتاء على اللاجئين السوريين في الخيام العشوائية بالأردن

13 نوفمبر 2017 المصدر : •• عمان-وام: تعليق 36 مشاهدة طباعة
وزع وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إغاثية ومستلزمات الشتاء على حوالي 35 عائلة سورية لاجئة من المقيمين في الخيام العشوائية بمنطقة الحلابات في محافظة الزرقاء الأردنية.
ويتابع وفد الهيئة برئاسة سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة - الذي يزور حاليا مخيمات اللاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية - تفقد الخيام العشوائية للاجئين السوريين في أماكن مختلفة بالقرب من العاصمة عمان.
 
وقال الفلاحي إن تواجد اللاجئين السوريين في الأردن يتطلب مساعدتهم والتخفيف عنهم وذلك تلبية لنداء الإنسانية التي نشأ عليها أبناء زايد إضافة لمساعدة الأردن في التخفيف من الضغط الذي يواجهه في المجال الإنساني الذي يقدمه للأشقاء السوريين في العديد من المدن الأردنية.
 
ولفت إلى أن الهيئة تعمل ضمن خطة متكاملة لتوفير المستلزمات الإغاثية كافة خاصة في فصل الشتاء وموجات الصقيع .. مقدما شكره لحكومة المملكة الأردنية الهاشمية وكل القطاعات المعنية في تذليل الصعاب التي واجهها فريق الإغاثة الإماراتي وذلك لمساعدة اللاجئين السوريين المتواجدين على أراضي المملكة.
 
وأثنى الأمين العام للهلال الأحمر على الدور الذي يقوم به متطوعو الهيئة في الأردن وهذا ليس بغريب عليهم فلقد ربانا الوالد الشيخ زايد بن سلطان “ طيب الله ثراه” على بر الناس واحترام الكبير والصغير والوقوف معهم في أشد الظروف ونرى اليوم أبناء زايد منتشرين في كل بقاع الأرض لتقديم المساعدات للاجئين أينما كانوا .
 
رافق الأمين العام خلال التوزيع عددا من مسئولي ومتطوعي الهيئة وسعادة مبارك محمد الخييلي قائد فريق الإغاثة الإماراتي مدير المخيم الإماراتي الأردني الذي ذكر أن المساعدات الإغاثية التي جرى توزيعها على الأسر اللاجئة السورية المقيمة في الخيم العشوائية في الحلابات اشتملت على طرود غذائية وملابس ومعاطف شتوية ومدافئ حيث تسلمت كل عائلة ما يلزمها بحسب عدد أفرادها للتخفيف من معاناة الأسر اللاجئة السورية وهو ما اعتادت الهيئة أن تنفذه سنويا في بداية فصل الشتاء وذلك بتقديم مستلزمات الشتاء للاجئين السوريين وللعائلات المتعففة في تلك الخيام.
جدير بالذكر أن فريق الهلال الأحمر الإماراتي يقدم خدماته الإنسانية والعلاجية والإغاثية للاجئين السوريين في المخيم الإماراتي الأردني وعدد من المخيمات الأخرى في المملكة منذ 2012.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1497 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1441 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1306 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      664 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60172 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53901 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37272 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36497 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision