اليابان تمنع تحليق طائرة “أوسبري” الأمريكية

8 أغسطس 2017 المصدر : •• طوكيو-أ ف ب: تعليق 107 مشاهدة طباعة
أبلغ وزير الدفاع الياباني الجديد الجيش الأميركي امس بـمخاوف عديدة تراود بلاده إزاء تحليق طائرة من طراز أوسبري التي تعمل بتقنية المراوح القابلة لتغيير الاتجاه، في أجواء بلاده، بعد تحطم أخرى في حادث وقع قبالة ساحل استراليا، داعيا إلى منعها بشكل مؤقت.وتحطمت طائرة “ام في-22 أوسبري” التابعة لقوات مشاة البحرية الأميركية مارينز المتمركزة في اليابان خلال عملية تدريبية قبالة ساحل استراليا، ما أسفر عن فقدان ثلاثة أشخاص.
 
وأفادت وزارة الدفاع في كانبيرا الاثنين أن سفينة حربية استرالية عثرت على حطام الطائرة، فيما كان غواصون يسعون الى تحديد موقع عناصر المارينز الثلاثة. 
 
وطلب ايتسونوري أونوديرا الذي تم تعيينه الخميس وزيرا للدفاع في اليابان، من الولايات المتحدة منع تحليق هذا النوع من الطائرات بشكل موقت في بلاده عقب الحادثة، بحسب وزارة الدفاع اليابانية.
 
وقال أونوديرا خلال اجتماع مع نائب قائد القوات الأميركية في اليابان الميجور جنرال تشارلز تشاروتي، لا يزال لدينا العديد من المخاوف، بحسب ما نقل عنه متحدث باسم وزارة الدفاع. وأفادت وسائل الإعلام اليابانية أن طائرة حلقت في جزيرة أوكيناوا الجنوبية حيث يوجد سرب من طائرات أوسبري في قاعدة فوتينما التابعة لقوات المارينز.

وذكرت الوزارة أن تشاروتي أبلغ وزير الدفاع الياباني بأن الرحلة كانت ضرورية لأسباب تتعلق بالعمليات وبأنه تم التأكد من سلامتها قبل الإقلاع.
 
ولم يتسن لوكالة فرانس برس الحصول على تعليق من القوات الأميركية في اليابان حتى الآن.وتعد طائرات ام في-22 أوسبري التي تعمل بتقنية المراوح القابلة لتغيير الاتجاه من أبرز طائرات الدعم الهجومي بالنسبة للمارينز، اذ لديها محركان على أطراف جناحيها ما يسمح لها بالهبوط والإقلاع بشكل عمودي. 
 
ولديها كذلك القدرة على التحليق بشكل أسرع بكثير من المروحية.وكانت الطائرة التي تحطمت السبت الماضي تحلق في اطار تدريبات تاليسمان سابر المشتركة بين الولايات المتحدة واستراليا والتي اختتمت مؤخرا في ولاية كوينزلاند.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      707 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      646 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      544 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      340 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59437 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53238 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36790 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36069 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision