انطلاق الموسم "11" من البرنامج الوطني "صيف بلادي" السبت المقبل

13 يوليو 2017 المصدر : •• دبى-وام: تعليق 62 مشاهدة طباعة
تنطلق فعاليات الموسم الحادي عشر من البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية “صيف بلادي” في 15 يوليو الجاري وتستمر حتى 17 أغسطس المقبل وتنظمه الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.
 
وتتوزع الفعاليات على أكثر من 115 مركزا في مختلف إمارات الدولة مستهدفة ما يزيد على 18 ألف شخص من المواطنين والمقيمين يستطيعون المشاركة مجانا في هذه الفعاليات.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الاول في مقر الهيئة بحضور سعادة عبدالمحسن فهد الدوسري - الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وسعادة خالد المدفع - الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا المنظمة لفعاليات صيف بلادي 2017 وسعادة الدكتورة آمنة الضحاك - الأمين العام المساعد لقطاع الأنشطة والرعاية في وزارة التربية والتعليم نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لفعاليات صيف بلادي 2017 وسعيد العاجل مدير إدارة الخدمة المجتمعية في مجلس الشارقة الرياضي رئيس لجنة الأندية الرياضية في برنامج صيف بلادي 2017 وناصر الزعابي المنسق العام لبرنامج صيف بلادي 2017 إلى جانب أعضاء اللجنة العليا .
 
ونقل سعادة عبدالمحسن الدوسري المؤتمر تحيات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وسعادة ابراهيم عبدالملك - الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة .
 
وثمن سعادته الجهود الكبيرة التي تبذل في كل عام لإنجاح برنامج صيف بلادي الذي أصبح بفضل دعم الحكومة الرشيدة وجهة للشباب وسبيلا لملء أوقات فراغهم ببرامج وفعاليات مثمرة تنشئ جيلا رياضيا مثقفا قادرا على الإسهام في بناء بلده.
 
من جانبه أكد سعادة خالد المدفع أن صيف بلادي يضيء شمعته الحادية عشرة ليسجل نجاحا آخر وإنجازا جديدا سببه الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بالدولة إلى جانب توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وتضافر الجهود التي يبذلها الشركاء والداعمون.
 
و شكر وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الجهود التي كانت ركيزة النجاح خلال السنوات المنصرمة ورحب بالشركاء الجدد ممثلين في وزارة التربية والتعليم وحكومة رأس الخيمة وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة ومجلس الشارقة الرياضي .
 
ولفت المدفع إلى أن “ صيف بلادي “ يهدف إلى ملء أوقات فراغ الشباب من خلال الفعاليات الرياضية وتهيئتهم للعيش في عصر المعلوماتية وتدريبهم على مختلف الفنون والمهارات وتنمية روح التطوع لديهم وتهذيب سلوكهم وتأصيل الجوانب التراثية في نفوسهم وصولا إلى تكوين قيادات شابة قادرة على تحمل المسؤولية ورفع اسم الإمارات عاليا في شتى الفعاليات المناسبات.
 
و كشف سعادته عن فعاليات ومبادرات جديدة سيتضمنها “صيف بلادي 2017” أهمها افتتاح مدينة شبابية رياضية تعليمية ترفيهية في رأس الخيمة وعبر عن شكره لسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة على رعايته ودعمه لها .. وثمن الدعم الكبير لغرفة صناعة وتجارة رأس الخيمة في هذا الإطار .
 
و أوضحت سعادة الدكتورة آمنة الضحاك أن التطور الكبير الذي شهدته العملية التعليمية والذي يواكب رؤية الدولة 2021 لن يكتمل إلا إذا تم دعمه ببرامج تعزز مهارات الطلبة خارج أوقات الدوام المدرسي وأن مشاركة وزارة التربية والتعليم كشريك استراتيجي في “صيف بلادي2017” سيحقق هذه الغاية وسيكون بشكل مميز ومختلف يدعم مبادرات الوزارة في هذا العام وفي الأعوام السابقة ومنها تأسيس مختبرات التصنيع الرقمي والروبوت.
 
وأشارت إلى أن وزارة التربية والتعليم ستشارك في “صيف بلادي” بـ12 مركزا موزعا على مختلف الإمارات الشمالية يستوعب كل مركز منها 60 طالبا وطالبة كحد أقصى من جميع شرائح المجتمع لاسيما أصحاب الهمم .
 
منوهة إلى أن البرامج المقدمة ستركز على التعليم والابتكار بحيث ينهي الطالب 16 ساعة تدريبية مع إسدال الستار على الفعاليات.فيما كشف سعيد العاجل عن وجود فعاليات جديدة إلى جانب الفعاليات الرياضية كالفعاليات الثقافية والترفيهية تتوزع على 15 ناديا رياضيا في إمارة الشارقة و4 مراكز رئيسية.
 
و أكد جاسم البلوشي رئيس لجنة مدينة الشباب أن افتتاح أول مدينة شبابية رياضية تعليمية ترفيهية في مركز رأس الخيمة للمعارض “إكسبو” تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة وبدعم من غرفة صناعة وتجارة رأس الخيمة يعد خطوة رائدة تستقطب أعدادا كبيرة من الشباب على فترتين صباحية ومسائية لأعمار 8 سنوات وحتى 15 سنة .
 
من جهتها أوضحت مريم الفارسي رئيسة لجنة أصحاب الهمم أن هذه اللجنة المستحدثة ستبذل كل ما بوسعها لاحتواء الأشخاص ذوي الهمم ودمجهم بالمجتمع أسوة بالمراكز الصيفية وهذا ما اعتبرته حقا من حقوقهم ..مشيرة إلى أن عددا من الورش المقترحة ستعزز نجاح الأهداف التي تصبو اللجنة إلى تحقيقها.
 
و ذكر أحمد الرئيسي رئيس لجنة المسابقات أن ست بطولات سيشهدها “صيف بلادي 2017”هي بطولة كرة القدم في كل من إمارة الشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة إضافة إلى بطولة كرة الطائرة النسائية وستقام في الفجيرة وبطولة التايكواندو في الشارقة وبطولة الكرة الشاطئية ومقرها دبي وبطولة الروبوت في الفجيرة إضافة إلى بطولة الكراولر سيارات التحكم في رأس الخيمة .مشيرا إلى أن المشاركة مفتوحة للمناطق الأخرى ولا تقتصر على المنطقة التي تقام فيها البطولة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1477 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1422 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1286 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      658 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60152 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53884 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37264 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36487 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision