برلمان ألمانيا يصوت على سحب القوات من تركيا

17 مايو 2017 المصدر : •• برلين-رويترز: تعليق 159 مشاهدة طباعة
قال وزير الخارجية الألماني زيجمار ج ابرييل امس الأربعاء إن برلمان ألمانيا سيصوت على الأرجح بشأن سحب القوات التي تشارك في قتال تنظيم داعش الإرهابي بسوريا من قاعدة عسكرية تركية إذا ما أصرت أنقرة على منع المشرعين الألمان من زيارة الموقع.
 
وقال مسؤولون أتراك لرويترز إن زيارة مشرعين ألمان لنحو 250 جنديا ألمانيا يتمركزون في قاعدة إنجيرليك لتقديم الدعم اللوجيستي للتحالف بقيادة الولايات المتحدة لن تكون ملائمة في الوقت الحالي.
 
وأدى الخلاف الشديد إلى مزيد من تأزم العلاقات التي توترت بشدة قبل استفتاء على تعديلات دستورية في تركيا تمنح الرئيس رجب طيب إردوغان سلطات جديدة واسعة. وقال جابرييل لصحيفة (نويه أوسنابروكر تسايتونج) لا يسعني إلا تمني أن تغير الحكومة التركية رأيها في الأيام القليلة المقبلة. وإلا سيصوت البرلمان الألماني قطعا بعدم ترك الجنود في تركيا .
 
تأتي تصريحات جابرييل بعد أن قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن برلين قد تنقل جنودها إلى مكان آخر.وذكر موقع (شبيجل أونلاين) أن ألمانيا تبحث إمكانية نقل جنودها للأردن. وذكرت صحيفة (برلينر تسايتونج) أن حزبي الخضر واليسار المعارضين يدعوان إلى التصويت على سحب الجنود.
 
وتدهورت العلاقات بين تركيا وألمانيا كثيرا بعد سلسلة خلافات دبلوماسية. وثار غضب تركيا بعدما ألغت ألمانيا تجمعات جماهيرية لدعم إردوغان قبل الاستفتاء التركي كما أنها غاضبة لمنح ألمانيا حق اللجوء لأتراك يتهمون بالمشاركة في محاولة انقلاب في يوليو تموز.
 
ويقول المسؤولون الألمان إن أكثر من 400 تركي يحملون جوازات سفر دبلوماسية وتصاريح عمل حكومية طلبوا اللجوء إلى ألمانيا منذ ذلك الحين.
 
وقالت صحيفة بيلد واسعة الانتشار إن جنرالين تركيين طلبا اللجوء في مطار فرانكفورت .وأضافت أن السلطات ستنقل الجنرالين إلى مركز للمهاجرين ببلدة جيسن قرب فرانكفورت بعد أن قضيا الليلة قرب المطار. وأحجمت الشرطة الألمانية ومكتب المهاجرين واللاجئين عن التعليق.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

ترامب: فاتورة حماية  الأسرة الموسّعة باهظة جدا..!
  21 فبراير 2017        تعليق      860 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        1 تعليق      164 مشاهده
التوعية بإجراءات الإعلانات العقارية في عجمان
  21 مارس 2017        1 تعليق      413 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      58982 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      52885 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36404 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      35730 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision