بتكلفة مالية تقدر بـحوالي 248 مليون درهم

بلدية مدينة أبوظبي تواصل تنفيذ مشروع تطوير منطقة الزاهية.. وأربعة جسور تربطها مع جزيرة المارية

4 ديسمبر 2017 المصدر : •• أبوظبي-الفجر: تعليق 187 مشاهدة طباعة
تواصل بلدية مدينة أبوظبي وبالتعاون مع «مساندة» تنفيذ مشروع تطوير منطقة الزاهية (النادي السياحي سابقا) حيث انطلق المشروع في شهر يناير الماضي ويستمر تنفيذه 540 يوما وبتكلفة مالية تصل إلى 248 مليون .
 
ويأتي مشروع تطوير الزاهية تجسيدا لخطة أبوظبي ورؤيتها الهادفة إلى تعزيز مكونات البنية التحتية ، ودعم مشروع التنمية المستدامة ، وتأهيل المناطق لتتناسب مع حجم التطور الكبير الذي تشهده أبوظبي على الأصعدة كافة ، كما يعكس المشروع حرص دائرة التخطيط العمراني والبلديات على رفع مستوى البنية التحتية القياسية لتنعكس إيجابيا على مستوى الحياة والتنمية ، والاستمرار في تنفيذ المشاريع التي تكرس أبوظبي كواحدة من العواصم العالمية ذات المعايير المتميزة ، وتحقيق التوازن المطلوب بين جودة البيئة المعيشية والتطور العمراني المستمر ، وبالوقت ذاته الاستجابة للنمو الاقتصادي والسكاني.
 
من جانبها أكدت البلدية أن مشروع تطوير الزاهية يتضمن الربط مع أربعة جسور تستهدف الربط مع جزيرة المارية.بالإضافة إلى تسعة تقاطعات مرورية، كما يوفر المشروع بيئة آمنة تضع خدمة المشاة ضمن أولوياتها، ويساهم في خفض الازدحامات المرورية في المنطقة. 
 
وأشارت البلدية أن تطوير «الزاهية» من شأنه إحداث تغيير في الأنشطة الاقتصادية من خلال توفير البنية الملائمة من الخدمات التي تعزز مشاريع التنمية الاقتصادية والاستثمارية ، كما يساهم المشروع في رفع القيمة الإيجارية في المنطقة الأمر الذي ينعكس إيجابيا بخصوص إنعاش الحركة الاقتصادية والسكنية، ويساعد على فتح فرص استثمارية في المنطقة والمناطق المحيطة.
 
ويهدف المشروع إلى تطوير منطقة الزاهية وذلك بإعادة تصميم شارع الفردوس وشارع رقم عشرة والشوارع المتقاطعة بينهما، وكذلك الأحواض الداخلية ما بين الشارعين حيث سيتم تطبيق نظام الشوارع الأحادية الاتجاه على هذين الشارعين، وتوفير مساحات عامة وممرات مشاة بمساحة قدرها 122،500 مترا مربعا، ومسارات للدراجات الهوائية على امتداد شارع الفردوس والشارع العاشر بطول 2550 مترا طوليا، ومسارات أخرى مشتركة بطول1360 مترا طوليا.
 
كما تشمل أعمال التطوير إعادة إنشاء جوانب الطرق وتحسينها، وإعادة إنشاء مداخل ومخارج الشوارع المحيطة بالفنادق ومركز أبوظبي التجاري ابوظبي مول وكافة المباني الحيوية وتعديل وضبط كافة مداخل البنايات بحيث تكون جميعها حسب المواصفات والمعايير العالمية، وإلغاء المداخل المؤقتة لحوالي 73 قسيمة.
 
وأكدت البلدية أنها ستُجري تعديلا شاملا بشأن مواقف السيارات بالمنطقة مما يساعد في توفير 2048 موقفاً للمركبات ، مقارنة بعدد المواقف المتوافر حالياً في المنطقة وعددها 1829 موقفا، ويشمل التطوير تعديل أنظمة إنارة الشوارع بالمنطقة، والتحويل إلى نظام LED الذي سيخفض نسبة الاستهلاك في الطاقة الكهربائية بمقدار 60%.
 
وأوضحت البلدية أنه عند الانتهاء من أعمال تطوير منطقة الزاهية سوف ينعكس على تحسين مستوى التدفق المروري لترتفع القدرة الاستيعابية للمنطقة بحيث تسمح بتدفق المركبات العابرة خلال الساعة الواحدة بمعدل 4800 مركبة مقارنة بـ 4300 مركبة حالياً، وزيادة الساحات العامة من خلال توفير 14,200 متر مربع في المنطقة مقارنة بمساحة 8,300 متر مربع حالياً.
 
واختتمت البلدية مؤكدة ثقتها بتفهم السكان القريبين من منطقة المشروع وتحملهم لمستوى الإزعاج الناتج عن الأعمال المستمرة والهادفة إلى إنجاز المشروع وفقا للجدول الزمني الموضوع سابقا ، مشيرة إلى أن دعم المجتمع لأعمال البلدية وشركائها يساهم في تحقيق النتائج المرجوة ، معبرة عن شكرها وتقديرها لجميع المتأثرين بهذا المشروع وجميع مشاريعها التطويرية والتنموية والتي تستهدف في مجملها خدمة المجتمع وتوفير بيئة سكن مثالية وذات معايير عالمية .
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1653 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1605 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1467 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      702 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60315 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54045 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37363 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36580 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision