تنظيم قطاع الاتصالات تفعل المشاركة الإلكترونية على بوابة " شارك .إمارات "

13 يوليو 2017 المصدر : •• دبي-وام: تعليق 49 مشاهدة طباعة
أطلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات خطة شاملة لتفعيل بوابة المشاركة الإلكترونية "شارك. إمارات" بالتعاون مع الجهات الحكومية الاتحادية وذلك ضمن جهودها للارتقاء بالحضور الإلكتروني للحكومة الاتحادية وجهود حكومة الإمارات الذكية للارتقاء بالحضور الإلكتروني للحكومة الاتحادية.
 
تتضمن البوابة حاليا عشرات المشورات الإلكترونية التي أطلقتها الجهات الحكومية للتواصل مع جمهور المتعاملين بهدف تطوير الخدمات والسياسات وبما ينعكس على سعادة المتعاملين تحقيقا للأهداف العليا للحكومة.
 
يأتي هذا الجهد ضمن أعمال الفريق التنفيذي لمؤشر الخدمات الإلكترونية/الذكية أحد مؤشرات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.وتقوم المشاركة الإلكترونية على ثلاثة مكونات رئيسة تشمل توفير المعلومات إلكترونية وإطلاق المشورات والاقتراحات الجماهيرية واتخاذ القرارات بناء على نتائج تلك المشورات.
 
وحول هذا الأمر قال سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار مدير عام الهيئة بالإنابة إن موضوع المشاركة ليس جديدا على دولة الإمارات إذ طالما كانت أبواب المسؤولين مفتوحة مثلما هي آذانهم وقلوبهم للإصغاء لهواجس أبناء المجتمع والعمل على حل مشكلاتهم.. وفي عصر الإنترنت كانت قيادة دولة الإمارات سباقة في الانفتاح على الناس من خلال قنوات التواصل الاجتماعي لإشراكهم في تحسين السياسات والاستراتيجيات والخدمات.
 
كان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أول من وجه بذلك على مستوى المنطقة من خلال قيام سموه بطلب آراء الجمهور في استراتيجيات الحكومة وتشجيعهم على تقديم الأفكار التطويرية في التعليم والصحة وغير ذلك من المجالات.
 
تتضمن بوابة المشاركة الإلكترونية في المرحلة الحالية عشرات المشورات بعضها مفتوح حاليا لمشاركة الجمهور وبعضها مدرج في مواعيد مستقبلية علما بأن المشورة التي تنتهي مدتها تتحول إلى أرشيف المشورات السابقة وتتألف كل مشورة من المراحل الثلاث السابقة المعلومات والاستبيان والقرار المتوقع أو الصادر بناء على نتائج الاستبيان .
 
ويتولى فريق المشاركة الإلكترونية بالهيئة مهمة التنسيق مع الجهات الحكومية الاتحادية لضمان نشر المشورات على البوابة وتطوير الاستبيانات وصولا إلى نشر القرارات الصادرة وفقا لتلك الاستبيانات.
 
وبالإضافة إلى المشورات تتضمن بوابة المشاركة الإلكترونية قنوات عدة للتواصل مع الجمهور مثل المدونة الحكومية ومنتدى النقاش الإلكتروني وروابط لحسابات الحكومة على مواقع التواصل الاجتماعي ومدخل لتقديم الأفكار الإبداعية إلى جانب ركن لاستطلاعات الرأي الحكومية ورابط لبوابة الاقتراحات والملاحظات.
 
و تشمل خطة تفعيل المشاركة الإلكترونية عدة محاور منها تقديم الاستشارات وتبادل الخبرات وورش العمل والقصص الناجحة فيما بين الجهات الحكومية علاوة على اجتماعات دورية لتطوير العمل في البوابة وترسيخ ثقافة المشاركة الإلكترونية بين الجهات الحكومية.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1497 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1441 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1306 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      664 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60171 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53900 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37272 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36496 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision