جائزة دبي للقرآن الكريم تكرم المشاركين في برنامج التحفيظ في السجون

22 فبراير 2013 المصدر : تعليق 462 مشاهدة طباعة

 

أقامت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم حفلها السنوي لبرنامج تحفيظ القرآن الكريم في المؤسسات العقابية والإصلاحية بدبي بمناسبة مرور 11 عاما على برنامج التحفيظ في السجون الذي أطلقته اللجنة المنظمة للجائزة. حضر الحفل سعادة المستشار إبراهيم محمد بو ملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية واللواء خلفان خلفان المهيري مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية في شرطة دبي واللواء عبد الرحمن محمد رفيع مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع واللواء محمد حميد السويدي مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية والعقيد الدكتور عادل السويدي مدير إدارة تعليم وتدريب النزلاء وعبد الله البراك وكيل مساعد لشؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت.
 
بدأ الحفل على مسرح الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم تلاها أحد النزلاء الملتحقين بالبرنامج.. ثم كلمة رئيس اللجنة المنظمة للجائزة سعادة المستشار إبراهيم محمد بوملحة التي أشاد فيها بالبرنامج وبالتعاون الكبير بين الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بدبي والجائزة وما يقدمه البرنامج من خدمة جليلة للنزلاء تعود عليهم بالنفع في الدارين.
 
وتوجه سعادته بالشكر الجزيل الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مؤسس الجائزة وراعيها .. وقال كان لمكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مؤسس الجائزة وراعيها الأثر الملموس والإيجابي فقد أصدر سموه توجيهاته الكريمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بإنشاء برنامج لتحفيظ القرآن الكريم في المؤسسات العقابية والإصلاحية بدبي لتمكين من يرغب من النزلاء والنزيلات من حفظ القرآن الكريم ويكافأ على حفظه بتخفيف العقوبة عنه مقابل ما يحفظ من أجزاء معينة منه كما تنص على ذلك اللائحة المنظمة للبرنامج بدءا من 3 أجزاء فصاعدا وحتى حفظ المصحف كاملا .
 
وأشار إلى أن النزلاء والنزيلات تسابقوا إلى حفظ كتاب الله عز وجل على اختلاف أجناسهم وألوانهم حتى يستفيدوا من هذه المكرمة لأنهم رأوا فيها بارقة أمل تكون سببا في عودة صفو حياتهم بين أهليهم وذويهم وقد شهدت الفترة الماضية أعدادا متزايدة ممن حفظوا كتاب الله عز وجل أو أجزاء منه.
وأكد المستشار بوملحة أن البرنامج أحدث بفضل الله سبحانه صدى طيبا وسمعة حسنة على مستوى الداخل والخارج فضلا عن تحقق المغزى الذي رمى إليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهو أن يصبح السجن مؤسسة إصلاحية تربوية تعود بالنفع والفائدة على الفرد والمجتمع على حد سواء .. موضحا ان من ثمرات هذا البرنامج المبارك أنه كان سببا في إخراج كثير من النزلاء والنزيلات من السجن وتخفيف العقوبة عن آخرين.
 
وقال سعادته انه بفضل الله ومنته ومنذ انطلاق البرنامج في 2002 للميلاد فإن إجمالي من استفاد من تخفيف العقوبة من النزلاء والنزيلات الملتحقين بالبرنامج بلغ 1634 نزيلا ونزيلة.وأشاد المقدم الدكتور عادل السويدي مدير إدارة تعليم وتدريب النزلاء في كلمة الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بدور البرنامج وآثاره الطيبة على نفسيات وسلوك النزلاء الملتحقين بالبرنامج .. وقدم للحضور نموذجا عن كيفية تعلم القاعدة النورانية لدى النزلاء ونموذجا لنزيل أسلم في السجن ويحفظ 11 جزءا وقد لاقت النماذج استحسان الحاضرين.
 
وفي ختام الحفل قام سعادة المستشار إبراهيم بو ملحه يرافقه سعادة اللواء خلفان خلفان المهيري وسعادة اللواء محمد حميد السويد بتوزيع شهادات التكريم على النزلاء والنزيلات المكرمين للعام 2012 .. وتكريم ثلاثة من النزلاء الذين أتموا حفظ المصحف كاملا بشهادة حفظ ومكافأة مالية قدرها 10 آلاف لكل حافظ منهم وتكريم المتعاونين من الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية ومحفظي البرنامج.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1878 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1833 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1687 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      759 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60521 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54207 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37488 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36700 مشاهده

موضوعات تهمك

أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision