جامعة القدس تحتفل بتخريج دفعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

6 يوليو 2013 المصدر : •• القدس المحتلة-وام: تعليق 730 مشاهدة طباعة
احتفلت جامعة القدس امس بتخريج الدفعة الثانية والثلاثين دفعة  الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان وقال الدكتور عماد ابو كشك القائم باعمال رئيس الجامعة في كلمته خلال حفل التخريج:
نلتقي اليوم في هذا الحفل المهيب لتخريج الفوج الثاني والثلاثين من خريجي جامعة القدس .. فوج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الامارات العربية المتحدة ..هذا القائد والزعيم الكبير الذي احب شعبه وأحبوه فكان لهم أبا ورئيسا وقائدا وزعيما محبا صادقا حنونا راعيا لم يأل جهدا في النهوض ببلده وشعبه تقدما وازدهارا ورخاء .. قام ببناء المؤسسات الاكاديمية والتعليمية ووضع أسس وقواعد دولة الامارات العربية الحديثة لتكون دولة رائدة في المنطقة العربية والاسلامية .. ولا بد من ان نتوجه لهذا الوالد الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان باسم الشعب الفلسطيني العظيم وبإسم القدس وجامعتها بالدعاء والمغفرة .. فقد كان دائما مع القدس محبا وداعما وراعيا وكانت فلسطين في عقله ووجدانه على الدوام .
 
وتوجه الدكتور عماد ابو كشك بالشكر والتقدير والعرفان لدولة الامارات العربية المتحدة ولصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية على الدعم والمنحة الكريمة التي قدموها للقدس وجامعتها بقيمة 10 ملايين دولار.
 
وقال ان الدعم الاماراتي جاء في وقت كانت جامعة القدس تعاني من ازمة مالية خانقه كادت تعصف بهذه المؤسسة الاكاديمية الرائدة علميا واكاديميا ووطنيا ونضاليا الراسخة جذورها في قلب القدس..حارسة للمسجد الاقصى المبارك تحافظ على القدس وتعزز صمود أهلها في وجه كل محاولات الطمس والتهويد والمصادرة والاقتلاع .. تحافظ على الهوية الوطنية الفلسطينية . ووجه ابو كشك في كلمته خلال الحفل مباركتة للطلبة الخريجيين واهاليهم داعيا الطلبة الى خوض غمار الحياة من اجل تطبيق ما تعلموه لصناعة مستقبل افضل للوطن والشعب.
 
حضر حفل التخرج رئيس مجلس الامناء لجامعة القدس احمد قريع ووزير الثقافة الفلسطيني الدكتور انو ابو عيشة ووزير التربية والتعليم صفاء ناصر الدين والهيئة التدريسية ومجموعة من ممثلي المؤسسات المجتمعية والاعلامية المختلفة.
 
واكد احمد قريع في كلمته ان جامعة القدس وصلت الى درجة عالية من التقدم في جميع المستويات الاكاديمية والمهنية والعلمية وفي هذا التخريج تؤكد الجامعة على مواصلة البناء الى المستقبل.. وقال انه ليس هناك من بديل لتعزيز الصمود ولتفعيل العامل الذاتي في اطار المواجهة من الارتقاء بمستوى الانسان الفلسطيني وتسليحه بالعلم. وقدم قريع الشكر الى جميع من قدم الدعم لجامعة القدس ومن قام ببناء المشاريع والمنشئات الهامة في الجامعة.
 
وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة المتففوقين تلاه تكريم جميع الطلبة في كليات الطب البشري وطب الاسنان. وكان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية شهدا في ابريل الماضي توقيع مذكرة التفاهم بين صندوق أبوظبي للتنمية وجامعة القدس في فلسطين والتي بموجبها قدم الصندوق منحة مالية بقيمة 36.7 مليون درهم لدعم هذه المؤسسة التعليمية المتميزة وذلك في إطار الدعم المستمر الذي تقدمه حكومة أبوظبي وصندوق أبوظبي للتنمية لتعزيز مسيرة التنمية في فلسطين في مختلف المجالات.
 
حيث وقع المذكرة في مقر وزارة شؤون الرئاسة السيد محمد سيف السويدي المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية بالإنابة والدكتور سري نسيبة رئيس جامعة القدس بفلسطين. وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على هامش التوقيع ان الاتفاقية هي استمرار لسياسة القيادة الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله الذي يولي اهتماما كبيرا بالشعب الفلسطيني ..مؤكدا سموه أن هذه المنحة هي بمثابة التزام من قبل دولة الإمارات حكومة وشعبا لدعم شعب فلسطين.
 
وأشار سموه الى ان دعم جامعة القدس هو من منطلق إيماننا بأن قطاع التعليم هو أحد أهم القطاعات التي ترتكز عليها الخطط التنموية المستدامة والتي تساهم بشكل رئيسي في الارتقاء بالمستوى المعيشي وتعزز الأمن والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في فلسطين. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      721 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      664 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      561 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      346 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59452 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53255 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36802 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36075 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision