جديد تكنولوجيا الإضاءة في لايت ميدل إيست بدبي

13 أغسطس 2017 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 211 مشاهدة طباعة
أعلن منظمو أكبر معرض لحلول ومنتجات الإضاءة “ لايت ميدل إيست 2017 “ في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، على نمو عدد شركات حلول الإنارة الذكية وأنظمة إل إي دي LED في الدورة القادمة للمعرض التجاري المتخصص والتي تنطلق في أكتوبر بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
 
وستكون حلول الإضاءة الذكية والخطط المستقبلية، هي الشعار الرئيسي في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2017، أكبر معرض تجاري مخصص لتصميم وتقنية الإضاءة بالمنطقة، حيث من المقرر إقامة الدورة الـ12 لمعرض الأيام الثلاثة في دبي ويتوقع مشاركة أهم شركات حلول الإنارة الذين يقومون بعرض أحدث منتجاتهم في سوق يشهد نقلة جذرية في تطبيق التقنيات الحديثة.
 
تفيد شركة فروست آند سوليفان للأبحاث التحليلية أن صناعة الإضاءة العالمية تمر بنقطة تحول حاسمة، حيث تؤدي التكنولوجيا الجديدة إلى حلول مبتكرة وحلول إضاءة موفرة للطاقة. 
 
ومن المتوقع أن تستحوذ حلول الإضاءة التي تعمل بتقنية إل إي دي LED على ما يصل إلى 50٪ من إجمالي سوق الإضاءة العالمي، الذي يُتوقع أن يسجل معدل نمو سنوي مركب يبلغ 5٪ حتى 2020 من قيمة 2015 البالغة 87 مليار دولار أمريكي.
 
كما تشير التقديرات والأبحاث إلى أن سوق إضاءة LED في في دول مجلس التعاون الخليجي شكّل حوالي 38٪ من إجمالي سوق الإضاءة في عام 2015.

ومن المتوقع أن يبلغ معدل النمو السنوي المركب 16-17٪ ويتجاوز 50٪ من إجمالي السوق بحلول 2019-2020. ويعتمد نمو سوق إضاءة LED إلى حد كبير على الاستثمارات الخضراء في قطاعي العقارات والبنية التحتية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي الذي لا يزال سوقا جاذبا لقطاع الإنشاء.

تساهم الخطط الطموحة التي تتخذها الحكومات في دفع عجلة التقدم نحو أنظمة الإضاءة المتكاملة والموفرة للطاقة، حيث تحدث دبي أنظمة الإنارة العامة بإضاءة LED، ويتوقع أن يشكّل ذلك حوالي 300 غيغاواط من استهلاك الطاقة بحلول عام 2030.
 
وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: سوف تشهد الدورة القادمة من معرض الإضاءة في الشرق الأوسط طرح أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المبتكرة والتطورات المتقدمة، فضلا عن رؤى رئيسية عن مستقبل تكنولوجيا وتصميم الإضاءة، التي من المتوقع أن تكون أشمل انتشارا ومحتوى من ذي قبل .

لا يزال المعرض هو منصة الإطلاق الرئيسة للاعبين العالميين الذين يتطلعون إلى التعامل مع هذه المنطقة الواعدة، فضلا عن كونه وجهة الإطلاع الأكثر تنوعا للتجار والشارين الذين يبحثون عن الأحدث في تكنولوجيا الإضاءة.
 
وترى فولهام، الشركة الرائدة في مجال مكونات الإضاءة الذكية والمستدامة، أن المستقبل سيكون لإضاءة  LED. وقال سرينيفاسان ب. س.، المدير العام لشركة فولهام: يتشكل سوق LED اليوم من حوالي 50٪ تركيبات جديدة و 50٪ تحديثات.

يتزايد إدراك العملاء أن مصابيح وأنابيب LED التي تستخدم الفلورسنت ، HID الحالية أو أنظمة تقديم الطاقة ليست هي أفضل وسيلة للحد من استخدام الطاقة. لذلك نشهد المزيد والمزيد من التحديثات الكاملة - إما عن طريق المصابيح  التي تأتي من مصنعي المعدات الأصلية فولهام أو من قطع التحديث التي تستخدم في المصابيح الحالية. بينما لا يزال السوق ينمو بنسبة 20٪، فإننا نرى أن مجالات نمونا المستقبلية تتركز في أنظمة وضوابط إضاءة الطوارئ.
 
وتعد مجموعة PUK إيطاليا من العارضين العائدين إلى معرض الإضاءة في الشرق الأوسط، وهي الشركة المصنعة الرائدة لتركيبات الإضاءة في الهواء الطلق. وقال سيمون فيراري، مدير التصدير في PUK إيطاليا: تتزايد أهمية سوق الشرق الأوسط أكثر وأكثر بالنسبة لنا، ولدينا الكثير من العملاء في منطقة الخليج ولذلك فإن حجم أعمالنا يتزايد عاما تلو الآخر.

وسوف نعرض مجموعة من منتجاتنا الجديدة 2017، بعض النماذج الأولية التي ستدخل الإنتاج في عام 2018 وعدد من أهم منتجاتنا في الإنتاج الدوري. 
 
ومن بين العارضين الرئيسيين الآخرين العائدين إلى المعرض في دورته القادمة:  ثري إس إنترناشونال كندا، مؤسسة الزبير للتجارة العامة الإمارات، Bjb  ألمانيا ديكولايت الإمارات، “إركو” الإمارات ، FIVEP إيطاليا،  فورما لايتنغ إيطاليا، و LEDS-C4 لايتنغ الإمارات، و لايت فاكتور إنتيربريس الإمارات، SLV  الشرق الأوسط الإمارات و سويتش ماد الإمارات.
 
ومن الشركات التي تأمل أن تترك بصمة واضحة في أول ظهور لها بالمعرض: إليتريكو لايتنغ الإمارات، ELT Especialidades Luminotecnicas  إسبانيا، أوبل لايتنغ الإمارات و TCI الشرق الأوسط  الإمارات العربية المتحدة.وتأمل ELT Especialidades Lunimotecnicas  من إسبانيا، وهي المورد لمكونات الإنارة في الشوارع للحكومة الكويتية، في أن تأسر خيال السوق من خلال تشكيلة منتجاتهم في أول ظهور لهم في دبي.

وقال سيرجيو فيلالتا مدير التصدير بالشركة: من خلال الاجتماع مع الجهات الرئيسية الفاعلة خلال معرض الإضاءة في الشرق الأوسط، سنكوّن نظرة ثاقبة حول كيفية الاستفادة من ذلك في الصناعة وفقا للاتجاهات، عروض المنافسين، مطالب الشارين والطلبات المصممة خصيصا إضافة إلى لقاء شركاء محتملين جدد لتحديد الجوانب القادمة الجديدة والتحديات الجديدة للربح، وتحويل معرضنا إلى استثمار ناجح. 
 
ومن الفعاليات المميزة التي يشهدها معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2017 منطقة الخبراء، وهي عرض للتقنيات الإبداعية، التصاميم والتوجهات الحديثة، وكذلك مسابقة الإضاءة الجاهزة الثابتة التي تدعو شركات التصنيع، مصممي وطلاب الإضاءة لتركيب مخطط إضاءة خارجي في وقت، ميزانية ومعدات محددة، وفعالية Light.ication التي تدعم تصميم الإضاءة من خلال التعليم، والحفل الشهير لجوائز الإضاءة في الشرق الأوسط، الذي يكرّم أكثر مشاريع، منتجات وتصاميم الإضاءة تميزا بالمنطقة. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1651 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1604 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1465 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      701 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60314 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54043 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37362 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36580 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision