يؤدي في Kong دور باحث مهووس مقتنع بنظرية المؤامرة

جون غودمان: التزاماتي المستمرة في عالم الأفلام والتلفزيون والمسرح استنزفت قوتي

18 يونيو 2017 المصدر : تعليق 1206 مشاهدة طباعة
-يستطيع تقديم عرض مميّز حتى لو لم تكن الكاميرات تصوّره!
 
إنه ممثل موهوب حين يؤدي دور الظريف الحذق في أعمال الأخوين كوين، أو دور الناجي المصاب بجنون الارتياب في فيلم 10 Cloverfield Lane (طريق كلوفرفيلد 10)، أو دور الرجل المضحك والساحر والعميق من دون التفوه بكلمة في الفيلم الكوميدي الصامت The Artist (الفنان). تكلّم جون غودمان عبر الهاتف حديثاً عن أحدث فيلم له وأثبت مجدداً أنه يستطيع تقديم عرض مميّز حتى لو لم تكن الكاميرات تصوّره.
 
في فيلم Kong:Skull Island (كونغ: جزيرة الجماجم)، يجسد جون غودمان شخصية باحث معتوه يقود مستكشفين إلى منطقة مجهولة في جنوب المحيط الهادئ حيث يواجهون مشاكل كثيرة. من الواضح أنه استمتع بأداء ذلك الدور لكن تعلّقت أهم ناحية من هذا المشروع بإعادة عرض قصة أسطورية في عالم الأفلام.
 
لطالما استمتع غودمان بمشاهدة أفلام King Kong وأراد أن يُكرّمها. شعر بأن الفيلم الجديد (فيه حكاية مضحكة ومثيرة للاهتمام تدور أحداثها في نهاية حرب فيتنام) يعكس أول قصة طرحها فيلم Kong عام 1933.
 
انتقد غودمان الأعمال الرديئة التي اتّكلت على ميزانيات ضخمة واقتبسها جون غيليرمين وبيتر جاكسون والمحاولات اليابانية، معتبراً أن كل فيلم منها كان كارثياً لسبب مختلف: (كان يمكن أن يتوقفوا بعد صدور فيلم King Kong والجزء اللاحقSon of Kong (ابن كونغ) بفارق ستة أشهر. إنها النسخ الوحيدة التي شاهدتُها وأعتبرها جيدة).
 
ثم قال ضاحكاً: (في طفولتي، كنت أحب تلك الأفلام بسبب الحيوانات الخرقاء ولقطات ربط الفتيات. تحمل تلك المشاهد قيمة معيّنة في عمر السابعة. لكن حين كبرتُ واكتشفتُ طريقة التصوير، انبهرتُ بهذا العالم فعلاً. إنها مشاريع جريئة وناجحة. أصبحت أشبه بأسطورة وطنية منذ الثلاثينيات. يُعتبر King Kong جزءاً من المصطلحات السينمائية والثقافة العامة، لذا سنتابع تصوير أجزاء جديدة منه. كانت شخصية (كينغ كونغ) أول سبب دفعني للمشاركة في الفيلم).
 
تعلّق السبب الثاني بمغادرة الولايات المتحدة خلال فصل الشتاء: (صوّرنا في هاواي حتى عيد الميلاد ثم قصدنا الساحل الشرقي في أستراليا، ثم ذهبنا إلى فيتنام) (كان أول فيلم غربي يُصوَّر هناك).
 
باحث مهووس
تقع أحداث فيلم Kong في بداية السبعينيات، وكان العمل كفيلاً بتذكير غودمان ببداية مسيرته المهنية: (قصدتُ جامعتي حينها وحاولتُ الانضمام إلى فريق كرة القدم. لم تكن علاماتي أو موهبتي أو رغبتي كافية لتحقيق ذلك الهدف، لكني أردتُ بكل بساطة أن أنخرط في فريق كرة القدم كي أحصل على منحة دراسية ولا أقصد فيتنام بداعي الدراسة). صحيح أنه لم ينضمّ إلى الفريق، لكنه لعب أمام أشخاص تحت الأضواء ويشعر بالامتنان لأن الاختيار لم يقع عليه. يقدم فيلمه الجديد نظرة كوميدية قاتمة عن تلك الحقبة بحسب قوله.
 
يؤدي غودمان دور باحث مهووس مقتنع بنظرية المؤامرة ويقود بعثة إلى جنوب شرق آسيا: (إنه رجل واثق من معلوماته، بما يشبه المسؤولين عن سياسة الاحتواء في بلدنا. قادنا أفضل وألمع المسؤولين إلى مستنقع فيتنام. لم يسمعنا أحد وأظنّ أن الوضع مشابه مع هذا الرجل. هو يتمسك بما يعرفه ولا يهتم بالأضرار الجانبية المحتملة لكنه مضطر إلى إثبات صحة أفكاره).
 
بوب ديلان
يحمل غودمان ذكريات جميلة عن عمله مع بوب ديلان في فيلم الدراما الكوميدية Masked and Anonymous (مقنّع ومجهول) في عام 2003 ومع جويل وإيثان كوين في ستة أفلام، بدءاً من فيلم Raising Arizona (ارتفاع أريزونا) في عام 1987 وصولاً إلى فيلم Inside Llewyn Davis (داخل ليواين ديفيس) في عام 2013.
 
قال غودمان متنهداً: (جعلني التمثيل إلى جانب بوب ديلان وتنفيذ سيناريو من كتابته أنتقل من المستوى النظري إلى أرض الواقع. كنت أكتفي بالعمل معه لأن محاولة قراءة أفكاره أو تفسيرها بما يتجاوز ما يُظهِره لنا قد توقعنا في المشاكل. كنت محظوظاً بما يكفي كي أتعمّق في معرفته).
 
الأخوان كوين
أدرك غودمان والأخوان كوين منذ 30 سنة أن تعاونهم ناجح: (قال إيثان إننا أشخاص ريفيون سافروا إلى المدينة الكبيرة وجمعتهم الحياة في النهاية. أظن أننا طوّرنا مفرداتنا الخاصة منذ البداية).
 
(كانت أول تجربة أداء (بدور هارب مجنون من السجن في فيلم Raising Arizona) ممتازة لأننا جلسنا بكل بساطة وتسلّينا طوال ساعة تقريباً. حتى لو لم أحصل على الدور، كانت تلك التجربة لتبقى مميزة). لطالما اختاره الأخوان كوين لأداء شخصيات سطحية أو شريرة لكنه لا يعترض على ذلك لأنه لم يجد خياراً آخر كما يقول.يعتبر غودمان (64 عاماً) أن التزاماته المستمرة في عالم الأفلام والتلفزيون والمسرح استنزفت قوته: (أعترف بأنني متعب فعلاً!).
 
مسرح
أنهى جون غودمان لتوه عرضاً في برودواي لمسرحية The Front Page (الصفحة الأولى) مع ناثان لاين وأنهكته تلك التجربة: (حين عدتُ إلى المسرح بعد سنوات من الغياب، اكتشفتُ جوانب صَدِئة فيّ.كان إيقاع العمل سريعاً. تعلّمتُ درساً قيّماً لكني أعترف بأنني منهك.
 
 أصبتُ بالتهاب رئوي ثلاث مرات. لم أستطع أن أستجمع الطاقة الكافية كي أبدأ بممارسة التمارين الجسدية التي كانت لتمنع جزءاً كبيراً من تلك المشاكل).
لكنه كان يعود دوماً إلى ذلك المسرح حيث قدّم نحو 120 عرضاً نظراً إلى صداقته القديمة مع لاين: (أعرف ناثان منذ عام 1976 وأستمتع بالعمل معه دوماً. أنبهر بما يقدّمه. إنه شخص متألق ومدهش).

أسرار رائعة عن جون غودمان
 
في وقت مبكر من حياته, كان أفضل المعروف للعب دان كونر في المسلسل التلفزيوني ABC روزان , الذي حصل على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في 1993.وقد دعا جون هيلبرن الناقد بصحيفة من مجلة فانيتي فير له “بين لنا جدا أرقى الجهات الفاعلة”.ذهب غودمان إلى Affton المدرسة الثانوية, حيث لعب كرة القدم وانخرط في المسرح.
 
حصل على منحة دراسية لكرة القدم لجامعة ولاية ميسوري في سبرينغفيلد, ميسوري. وتعهد سيغما فاي ابسيلون الأخوة ولكن لم تنضم حتى بعد عدة سنوات.5. اكتشف برنامج الدراما ودرس هناك مع نجوم هوليود المستقبلية كاثلين تيرنر وتيس هاربر.
 
بعد إصابة انتهت دراسته الجامعية كرة القدم المهنية, قررت غودمان أن تصبح لاعبا المهنية وغادر ولاية ميسوري لمدينة نيويورك في 1975. مع رصيده صغيرة من أخيه, وجدت غودمان شقة بالقرب من منطقة المسرح وحاول دون جدوى لكسب المال كما نادل والنادل.
 
ومع ذلك, وجد في نهاية المطاف نجاحا متواضعا في صوت المبالغ, اعلانات تجارية, والمسرحيات.وكان الشخص الذي صفع نفسه (النطق الشعار الشهير, (شكر…كنت احتاج ذالك!)) في إعلان تلفزيوني مبدع لمتشط الجلد بواسطة Mennen.في 1985, نشأت غودمان دور عنق الرحم الفنلندي في نهر الكبير.
 
لدوره, حصل على ترشيح مكتب الدراما لأفضل ممثل في فيلم موسيقي متميز; انه ظهرت أيضا على الأصل تسجيل برودواي المصبوب.خلال هذه الفترة استمر في العمل على المسرح, بطولة في نهر الكبير من 1985 إلى 1987.
 
قبل أن تهبط فرصته كبيرة في الأفلام في 1986, مع دور كوميدي كبير في قصص حقيقية, كان لديه حجر كريم وجيزة كما أوتيس في أحلام سعيدة.وهو معروف أيضا لدوره المدير الفني للمنتخب كرة القدم لكلية آدمز في الانتقام فيلم من المهووسين.
 
في 1997, وأضاف غودمان لسان. لويس ممشى المشاهير.وقال انه على المضي قدما لتظهر في أفلامهم بارتون فينك , ظهرت على الرغم من فرانسيس ماكدورماند وجون بوليتو أيضا في خمس من أفلامهم.
 
كان غودمان الأدوار ضيفا على الدراما التلفزيونية آرون سوركين الجناح الغربي وستوديو 60 على قطاع الغروب.في السابق وقال انه ظهر في أربع حلقات, لعب رئيس مجلس النواب ورئيس التمثيل في نهاية المطاف جلين ألين الكن.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      707 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      646 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      544 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      340 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59437 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53238 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      36790 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36069 مشاهده

موضوعات تهمك

أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision