جيتكس دبي2017 يستعرض أفضل ممارسات التحول الرقمي

11 أكتوبر 2017 المصدر : •• دبي-وام: تعليق 721 مشاهدة طباعة
انطلقت فعاليات الدورة الـ 37 لمعرض أسبوع جيتكس للتقنية 2017 تحت شعار إعادة تخيل الواقع : اكتشف تحول وابتكر في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة مؤسسات محلية وإقليمية وعالمية و 4100 شركة من 70 دولة منهم خمس دول جديدة.
 
ويمتد على مساحة قدرها 1,4 مليون قدم مربع ويعد الأول إقليميا والثالث عالميا ضمن معارض التقنية في العالم في ظل التحول الرقمي لدولة الإمارات الذي أصبح اليوم واقعا ملموسا وخريطة طريق لدعم الركائز التنموية لرؤية الإمارات 2021 .
 
وتستعرض العديد من الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية أحدث خدماتها التقنية وإنجازاتها الذكية المقدمة لخدمة الجمهور وإسعاد المتعاملين وذلك وفق رؤية الإمارات 2021 وفق أفضل ممارسات التحول الرقمي على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.
 
ويتوقع ان ينمو الإنفاق من جانب الحكومات الوطنية والاتحادية والمحلية في جميع أنحاء العالم على منتجات وخدمات التكنولوجيا من 430.1 مليار دولار في عام 2016 إلى 476.1 مليار دولار بحلول عام 2020 .
 
ويشهد معرض جيتكس في دورته الحالية طرح العديد من الموضوعات الهامة منها المدن الذكية والتعليم والصحة والتسويق الرقمي إضافة إلى النقل والخدمات اللوجستية.
 
وتحدثت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر المدير العام لمكتب دبي الذكية في اليوم الثاني بجلستها المنعقدة تحت عنوان بناء المدن الذكية هو الطريق الأمثل نحو المستقبل عن مدينة دبي الذكية واستراتيجياتها ومبادراتها وبرامجها بهدف صناعة مستقبل قائم على سعادة ورفاهية المواطنين والمقيمين على أرض دبي انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله .
 
وقالت نعمل بشكل حثيث ومستمر على تنسيق الجهود والمبادرات مع شركائنا من القطاعين العام والخاص لتحفيز عملية التحول نحو الابتكارات التكنولوجية بهدف الاستخدام الأمثل لموارد مدينة دبي وتقديم خدمات يومية متكاملة وفق أنظمة ومعايير توفر أفضل مستويات أمن وحماية المعلومات وتثري بذات الوقت حياة سكان الإمارة وتجارب الأعمال.
 
وبرزت دولة الإمارات باعتبارها رائدة عالميا في تبني مفهوم الحكومة الإلكترونية والذكية بعد أن خطت خطوات سباقة أهلتها للوصول إلى مصاف أهم الدول المتقدمة في التحول الرقمي.
 
وتبوأت الدولة الصدارة عربيا محتلة المرتبة الأولى في مؤشر الأداء الإلكتروني العربي للعام 2015 بمعدل 67.35%.. وتفوقت أيضا على أبرز المراكز العالمية الرائدة في التحول الرقمي وفي مقدمتها لندن وأوسلو وستوكهولم وفيينا في مجال الحوكمة الرقمية.

ويتوقع ان يبلغ عدد مستخدمي شبكة الإنترنت في العام العربي نحو 226 مليون مستخدم بحلول العام 2018 .. ولذلك خصصت الدورة الحالية لأسبوع جيتكس 230 جلسة مع خبراء من 8 قطاعات رئيسية تشمل قطاعات الصحة والتجزئة والمدن الذكية والمالية والنقل والخدمات اللوجستية والتعليم والتسويق الرقمي لمناقشة اهمية التكنولوجيا الناشئة خصوصا في ظل التحول السريع والمتطور نحو المدن الذكية والبيانات المتدفقة بحرية عبر الأثير الرقمي.
 
ويعتبر الجيل الجديد من الإنترنت الشبكة الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها عبر بروتوكول الإنترنت - تشمل هذه الأجهزة الأدوات والمستشعرات والحساسات وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة وغيرها - وطرح أفضل ما توصل حول تواصل الأشخاص مع الحواسيب والهواتف الذكية عبر شبكة عالمية واحدة ومن خلال بروتوكول الإنترنت التقليدي المعروف.
 
ويتيح إنترنت الأشياء للإنسان التحرر من المكان أي أن الشخص يستطيع التحكم في الأدوات من دون الحاجة إلى التواجد في مكان محدد للتعامل مع جهاز معين وهذا ما أثار حماسة كبيرة لدى الأفراد والمؤسسات للإفادة من هذه الخدمات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1262 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1217 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1092 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      606 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      59971 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      53737 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37164 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36400 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision