التركيز على التجارة الإلكترونية وغزو الأسواق النامية

حرة عجمان حافظت على نموها واستقطاب المزيد من رؤوس الأموال 2017

11 يناير 2018 المصدر : •• رأس الخيمة- الفجر تعليق 29 مشاهدة طباعة
أعلنت منطقة عجمان الحرة استمرار التركيز على جذب رواد الأعمال الجدد في الاقتصاد الذي يمتد عبر التجارة الإلكترونية والخدمات عبر المشهد العالمي أدى إلى تدفق قوي للاستثمارات في المنطقة الحرة في عام 2017، مما دعم بشكل كبير استراتيجيتها للنمو في العام الماضي.
 
كما أشارت منطقة عجمان الحرة في بيان لها بعد المراجعة الداخلية لأعمالها في عام 2017 أنها حافظت على وتيرة نموها في جذب الاستثمارات وكان من أهم إنجازات عام 2017 التنوع الجغرافي للاستثمارات في المنطقة الحرة.
 
وقال السيد فيصل النعيمي، المدير التنفيذي لقطاع المبيعات والتسويق في منطقة عجمان الحرة: “بالإضافة إلى النمو في الأرقام المطلقة، كان عام 2017 عاما بارزا لسببين رئيسيين: الأول هو تنويع كبير للاستثمارات حيث استهدفنا أسواقا جديدة، وثانيا كان تركيزنا على الاقتصاد الجديد، لا سيما عبر صناعات ريادة الأعمال الرقمية والخدمات. وما حققناه هو مواءمة رؤيتنا مع قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة المتنامية في العالم من خلال التركيز على منطقة عجمان الحرة كموقع مثالي لهذه الشركات التي تتطلع نحو منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية وأفريقيا».
 
 «في الوقت الذي نستمر فيه في الحفاظ على استمرارية الاستثمار في أسواقنا التقليدية، فإن غزونا للأسواق الجديدة خلال عام 2017 ساعدنا على تنويع توقعات أعمالنا». وتعمل منطقة عجمان الحرة حاليا على فتح مراكز التسويق في بلدان وسط وشرق آسيا وكذلك أوروبا. وفي النصف الثاني من العام، قامت منطقة عجمان الحرة بعرض حملة ترويجية في إيطاليا لعرض مقترحاتها الاستثمارية على المستثمرين الأوروبيين.
 
وأضاف قائلا: “إن حرصنا على الاستفادة من الاستثمارات من الأسواق الجديدة استُكمل أيضا بخدمات جديدة. إلى جانب هذا، تلقينا رعاية مستمرة من مستثمرينا لاستراتيجيتنا الرائدة على أساس تقديم عروض استثمارية مرنة تستند على عرض حزم استثمارية مثالية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. كما بدأت المنطقة الحرة خدمات إعادة توطين الشركات التي تستهدف شركات الأوفشور العالمية هذا العام. 
وأضاف السيد فيصل: “لدينا استفسارات قوية لهذه الخدمة التي أطلقناها مؤخرا والتي نعتبرها تأييدا لدولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة استثمارية ملائمة للأعمال».
 
وقال السيد ريتشي سومايا، مدير المبيعات في منطقة عجمان الحرة: إننا كنا قادرين على تصعيد تركيز الشركات الصغيرة والمتوسطة في العديد من الأسواق العالمية بمساعدة مكاتبنا المحلية الموجودة في العديد من الأسواق. وحقيقة أن منطقة عجمان الحرة توفر خيارا استثماريا مرنا كان حافزا رئيسيا في إثارة الاهتمام بين الشركات الصغيرة والمتوسطة العالمية للنظر في الانتقال إلى المنطقة الحرة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1874 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1830 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1684 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      759 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60519 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54203 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37488 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36700 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision