حلول كثيرة تحمي بشرتك من الملوثات

8 يوليو 2017 المصدر : تعليق 2939 مشاهدة طباعة
 تسيء جزيئات التلوث الدقيقة إلى البشرة وتتلفها وتسرّع شيخوختها. لكن تكثر الحلول التي تسمح بحماية البشرة من هذه الآثار السلبية!
تهاجم مختلف الملوثات البشرة وتلتصق بها وتختلط مع الإفرازات الدهنية وتنتج الجذور الحرة والسموم المسؤولة عن التفاعلات الالتهابية المتسلسلة.
 
مع مرور الوقت، تطغى الاعتداءات المتواصلة على نظام الدفاع الطبيعي في البشرة فيضعف ويتضرر بسرعة متزايدة. تزداد الآثار المؤكسدة بثلاث مرات ونصف مرة عند اختلاط الملوثات مع الأشعة فوق البنفسجية على مر السنة. نتيجةً لذلك، تجفّ البشرة ويميل لونها إلى الرمادي على المدى القصير.
 
على المدى الطويل، يصبح التلوث مسؤولاً عن تكاثر البقع الصبغية على الخدين ويشتدّ شعور الانزعاج على البشرة الحساسة وتزداد الإفرازات الدهنية، ويتفاقم حب الشباب، كذلك تتلاشى ألياف الكولاجين وتتسارع شيخوخة البشرة.لذا لا بد من خطة لإزالة سموم البشرة بطريقة لطيفة، إليك مرحلتين ضرورتين في هذه العملية:
 
المرحلة الأولى: التنظيف
تسمح هذه الخطوة بالتخلص من الجزيئات الدقيقة العالقة على الوجه، فتمنع الجذور الحرة من الانتشار. حتى لو كنت لا تضعين الماكياج، لا تفوّتي هذه المرحلة.

قبل موعد النوم، مرري قطعة قطنية منقوعة بماء مطهّر أو كريم لإزالة الماكياج على بشرتك وستلاحظين أنها ليست نظيفة بأي شكل. اختاري منتجات ملطّفة مثل الزيوت والكريمات والماء المُطهّر لتنظيف البشرة من الأوساخ بنعومة: سخّني كمية من الزيت أو الكريم لبضع ثوان بين أصابعك قبل دهنها على الوجه الجاف مباشرةً. قومي بحركات دائرية ناعمة على الجبين والأنف والخدّين والذقن لدقيقة أو دقيقتين. بعد ذلك، أزيلي الزيت بقليل من الماء قبل أن تشطفي البشرة بماء فاتر أو تزيلي الكريم بالقطن.
 
إذا كنت تفضّلين استعمال الرغوة أو الهلام، اختاري تركيبات غنية بعناصر ملطّفة مثل الماء الحراري، أو الألوة فيرا، أو خلاصة الشوفان لتنظيف البشرة وحمايتها في آن. في المقابل، تجنبي المناديل الرطبة لأنها غنية بالمواد الحافظة ومسببات الحساسية ويمكن أن تكون عدائية بالنسبة إلى البشرة الهشة.
 
المرحلة الثانية: مستحضرات العناية الواقية
تسمح هذه المنتجات بتغليف البشرة وحمايتها من جزيئات التلوث وإنشاء طبقة واقية لمنع الجزيئات من الالتصاق بالبشرة. بعد تنظيف البشرة في الصباح برذاذ مائي، ادهني قطرتين أو ثلاث قطرات من مصل غني بمضادات أكسدة لتقوية الدفاعات الجلدية الطبيعية ضد الجذور الحرة. بعد ذلك، ادهني المستحضر الذي يناسب نوعية بشرتك واختاري منتجاً فيه مؤشر حماية من الشمس لدرء الاعتداءات الخارجية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      1651 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      1604 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      1465 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      701 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      60314 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      54043 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      37362 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      36580 مشاهده

موضوعات تهمك

16 ديسمبر 2017 تعليق 9 مشاهده
نصائح لتجنبي طفلك طفح الحفاظ
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision